صحة وطب، كيف تؤدى زيادة الدهون فى الجسم للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؟،في جميع أنحاء العالم، يتزايد انتشار زيادة الوزن والسمنة بين الأطفال والمراهقين بشكل .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر كيف تؤدى زيادة الدهون فى الجسم للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

كيف تؤدى زيادة الدهون فى الجسم للإصابة بأمراض القلب...

في جميع أنحاء العالم، يتزايد انتشار زيادة الوزن والسمنة بين الأطفال والمراهقين بشكل كبير، يمكن أن تؤدي زيادة الوزن أو السمنة إلى زيادة مخاطر الإصابة بالأمراض غير السارية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية (أمراض القلب والسكتة الدماغية بشكل رئيسي) واضطرابات الجهاز العضلي الهيكلي وبعض أنواع السرطان.

يُستخدم مؤشر كتلة الجسم (BMI) بشكل شائع لتقييم دهون الجسم، ويعتبر مؤشرًا قياسيًا للصحة العامة للفرد، ومع ذلك ، خلصت دراسة جديدة  وفقا لموقع " healthsite"، إلى أن نسبة الدهون في الجسم هي مؤشر موثوق به للصحة العامة للفرد أكثر من مؤشر كتلة الجسم.

يمكن أن يكون لديك وزن طبيعي وما زلت تعاني من السمنة، بناءً على نسبة الدهون في الجسم ، قدرت الدراسة أن ثلث الأفراد ذوي الوزن الطبيعي يعانون من السمنة. نُشرت النتائج التي توصل إليها باحثون من كلية الصحة العامة في مجلة Frontiers in Nutrition.

أكد البحث أن محتوى الدهون في الجسم هو المقياس الفعلي للسمنة، تُعرف نسبة أعلى من 25٪ من دهون الجسم بأنها سمنة عند الرجال وأكثر من 35٪ عند النساء انتشار السمنة مع الوزن الطبيعي

فحص الباحثون انتشار السمنة مع الوزن الطبيعي (وجود نسبة دهون زائدة على الرغم من وزنهم الطبيعي) بين السكان.

قاموا بتحليل بيانات القياسات البشرية لـ 3000 امرأة ورجل، تم العثور على حوالي 1000 مشارك (الثلث) ضمن نطاق الوزن الطبيعي، من بين هؤلاء ، تم تحديد ما يقرب من 40 % من النساء وأكثر من 26 من الرجال على أنهم يعانون من السمنة مع الوزن الطبيعي.

بالإضافة إلى ذلك ، وجدت الدراسة أن "السمنة مع الوزن الطبيعي" ترتبط بارتفاع مستويات السكر والدهون والكوليسترول ، وهي عوامل الخطر الرئيسية لمجموعة من أمراض القلب والأوعية الدموية.

ما كان أكثر إثارة للدهشة هو أن العديد من الرجال والنساء الذين تم تحديدهم على أنهم يعانون من زيادة الوزن تبين أن لديهم نسبة طبيعية من الدهون في الجسم.

زيادة الدهون في الجسم وأمراض القلب والأوعية الدموية 

يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة الدهون أو السمنة إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية التي قد تهدد الحياة مثل أمراض القلب والسكري والكبد الدهني واختلال وظائف الكلى.

بناءً على النتائج التي توصلوا إليها ، اقترح الباحثون أن نسبة الدهون في الجسم يجب أن تصبح المعيار الذهبي لتقييم الصحة العامة. كما أوصوا بضرورة تجهيز جميع العيادات بأجهزة مناسبة لقياس نسبة الدهون في الجسم

2001:1470:ff80:e3:ba4e:2e5a:b66:b696



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كيف تؤدى زيادة الدهون فى الجسم للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؟ وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس زیادة الوزن

إقرأ أيضاً:

طبيبة تكشف أصح وجبة خفيفة للحفاظ على صحة القلب

أصح وجبة خفيفة للحفاظ على صحة القلب هي الجوز، وفقا للمنشور الإسباني لافانجارديا، وقالت مارثا جواش فيري، دكتوراه في الطب، دكتوراه، في كلية هارفارد للصحة العامة، إن الجوز هو أكثر الوجبات الخفيفة صحة للقلب.

 

وذكرت الطبية أن دراسات مختلفة أظهرت أن هذا المنتج قد يحمي من أمراض القلب عن طريق تحسين صورة الدهون.

 

تحتوي حبات الجوز على فيتامينات E وA - وهي مواد لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، واستهلاكها يحسن أداء جميع أجهزة الجسم، وينظف الأوعية الدموية من السموم والكوليسترول السيئ. 

 

وبالتالي فإن هذا النوع من الوجبات الخفيفة يساعد على تقوية الأوعية الدموية وتطهير الدم، وهو أمر مفيد جداً لعمل القلب والدماغ بشكل فعال.

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن الجوز غني بالبروتينات والدهون ويحتوي على الكثير من الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور، والمغنيسيوم له تأثير مهدئ والكالسيوم والفوسفور مفيدان لأمراض العظام.

 

أمراض القلب في الأوعية الدموية

مرض الشريان التاجي هو حالة مرضية شائعة للقلب تؤثر على الأوعية الدموية الرئيسية التي تغذي عضلة القلب. ويرجع سبب مرض الشريان التاجي عادةً إلى ترسبات الكوليسترول (اللويحات) في شرايين القلب. ويُعرف تراكم هذه اللويحات بتصلب الشرايين. ويقلل تصلب الشرايين تدفق الدم إلى القلب وأجزاء الجسم الأخرى. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى نوبة قلبية أو ألم في الصدر (ذبحة صدرية) أو سكتة دماغية.

 

قد تختلف أعراض مرض الشريان التاجي بين الرجال والنساء. فالرجال، على سبيل المثال، أكثر عرضة للإصابة بآلام في الصدر. بينما تكون النساء أكثر عرضة للإصابة بأعراض أخرى بجانب الشعور بالانزعاج في الصدر، مثل ضيق النفس والغثيان والإرهاق الشديد.

 

قد لا تُشخَّص الإصابة بمرض الشريان التاجي إلا بعد أن تتعرض لنوبة قلبية أو ذبحة صدرية أو سكتة دماغية أو فشل القلب. لذا من الضروري مراقبة أعراض القلب ومناقشة المخاوف مع الطبيب. يمكن اكتشاف مرض القلب (المرض القلبي الوعائي) مبكرًا في بعض الأحيان عند إجراء الفحوصات الصحية المنتظمة.

 

تتضمن أعراض مرض الشريان التاجي ما يلي:

ألم في الصدر وضيق في الصدر وضغط في الصدر والشعور بالانزعاج في الصدر (الذبحة الصدرية)

ضيق النفس

ألم في العنق أو الفك أو الحلق أو الجزء العلوي من البطن أو الظهر

ألم أو خدر أو ضعف أو برودة في الساقين أو الذراعين إذا أصيبت الأوعية الدموية في أجزاء الجسم هذه بالتضيّق

مقالات مشابهة

  • ما علاقة الأطعمة النباتية فائقة المعالجة بأمراض القلب والوفاة المبكرة؟
  • الخضار والفواكه تقي كبار السن من الإصابة بالاكتئاب
  • المغنيسيوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب
  • ممارسة المصابون بالسمنة للتمارين الرياضية يزيد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية
  • أستاذ بـ«القومي للبحوث»: تناول لحوم الضأن يعزز المناعة ويؤخر الشيخوخة
  • المشي بعد الأكل وتناول الخضروات والفاكهة.. أهم النصائح لتناول لحوم العيد
  • من هشاشة العظام لاضطرابات القلب..6 مشاكل يُسببها نقص الكالسيوم
  • طبيبة تكشف أصح وجبة خفيفة للحفاظ على صحة القلب
  • نصائح للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى.. احرص عليها
  • تغير المناخ في قفص الاتهام.. أسباب تدهور صحة القلب والأوعية الدموية