رد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، على المشككين في خيرية الجيش المصري والأحاديث التي وردت وتحدثت عن خيريته.

وقال المفتي خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «اسأل المفتي»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن هؤلاء يرددون كلامًا باطلًا من الناحية العلمية والواقعية، مؤكدًا أن هذه المقولات المشككة في خيرية الجيش المصري العظيم لم تتردد إلا بعد أحداث ثورة يونيو 2013، والتي كانت تحريرًا لأرض مصر من أفكار خاطئة.

وتابع: كل هذه الأحاديث جاءت بعد وقوف الجيش بجانب الشعب المصري، وانحاز لإرادة هذا الشعب العظيم في جميع التغيرات السياسية، وهذا الانحياز للحق لم يعجب البعض فأخذ يشكِّك في وطنية الجيش المصري الذي يقف بجانب الشعب على مدار التاريخ.

وبيَّن المفتي أن الأحاديث التي تشهد بأن هذا الجيش في خير وعافية إلى قيام الساعة هي شهادة من رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتشمل كلَّ من انتسب إلى هذا الجيش، فخيرية الجيش المصري لم تأتِ من فراغ وإنما نتيجة إرادة صادقة لرجال أوفياء.

واكمل: « الثابت عن علماء المسلمين أن الجند الغربي الذي أخبرت السُّنة المطهرة بأنه سالم من الفتن هو الجندي المصري، وقد تناقل ذلك جمع غفير من العلماء والحفاظ والمؤرخين، وهذا ما أيَّده الواقع على مر العصور والأزمان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الجمهورية مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام ثورة 30 يونيو المفتي الإعلامي حمدي رزق تحية الع ل م الجیش المصری

إقرأ أيضاً:

الإمارات: نتضامن مع الشعب الإيراني في هذه الظروف الحرجة

أبوظبي (وام) 

أخبار ذات صلة حمدان بن محمد: «محمد بن راشد للفضاء» يلعب دوراً محورياً في المشاريع الإماراتية الرائدة اليوم.. إطلاق المسح الوطني للصحة والتغذية 2024

أكدت دولة الإمارات أنها تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن الحادث المؤسف الذي وقع للطائرة المروحية التي كانت تقل فخامة الدكتور إبراهيم رئيسي، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومعالي حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية، وعدداً من المسؤولين.
وأعرب سيف محمد الزعابي، سفير دولة الإمارات لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، في بيان له، عن أمنياته بأن تتكلل عمليات البحث والإنقاذ بالنجاح، وأن يحفظ الله فخامته ومعالي عبد اللهيان ومرافقيهما، مشيراً إلى وقوف دولة الإمارات وتضامنها مع الشعب الإيراني الجار في هذه الظروف الحرجة.
وأكد أن السفارة تلقت تعليمات وتوجيهات القيادة الرشيدة بتوفير المساعدة إلى إيران الشقيقة، والاستعداد التام لتقديم ما يمكن في دعم عمليات البحث والإنقاذ.
وتعرضت طائرة هليكوبتر تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان لحادث، أمس، أدى لصعوبة في الهبوط أثناء تحليقها عبر منطقة جبلية يحيط بها ضباب كثيف في طريق عودتها من زيارة للحدود مع أذربيجان.
ونقلت وسائل إعلام ووكالات أنباء عالمية عن أحمد وحيدي، وزير الداخلية الإيراني قوله إن المروحية التي تعرضت للحادث كانت تقل رئيسي ومسؤولين محليين، مشيراً إلى أن طائرة الرئيس الإيراني كانت ضمن موكب مؤلف من ثلاث طائرات واجهت صعوبة في الهبوط، فيما ذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء أن سوء الأحوال الجوية يعقد جهود الإنقاذ.
وأوقف التلفزيون الحكومي الإيراني جميع برامجه المعتادة، وبدأ بث أدعية من أجل سلامة رئيسي، وخصص في زاوية من شاشته تغطية حية لفرق الإنقاذ، وهي تبحث في المنطقة الجبلية سيراً على الأقدام وسط ضباب كثيف.
في الوقت نفسه وفي تطور مهم، عقد المرشد الإيراني آية الله خامنئي اجتماعاً طارئاً لمجلس الأمن في إيران حالياً، في أعقاب ورود تقارير عن حادث مروحية رئيسي.
ومن الجدير بالذكر أن رئيسي، البالغ من العمر 63 عاماً، كان قد انتخب رئيساً لإيران في عام 2021.

مقالات مشابهة

  • الإمارات: نتضامن مع الشعب الإيراني في هذه الظروف الحرجة
  • محطات تاريخية في مسار تحقيق الوحدة اليمنية الخالدة
  • مفتي الجمهورية يوضح مشروعية التبرع لمؤسسة حياة كريمة
  • ما الفرق بين المقاصد الشرعية والوطنية؟ المفتي يُوضح (فيديو)
  • مفتي الجمهورية يكشف حكم التبرع للمشروعات الوطنية (فيديو)
  • غانشيف يؤكد تحرير الجيش الروسي لأكثر من 200 كلم مربع بمقاطعة خاركوف
  • المفتي: حب الوطن متأصل عن النبي صلى الله عليه وسلم
  • مفتي الجمهورية: مشروع حياة كريمة فريد من نوعه.. ويجوز التبرع له بالزكاة والصدقات
  • مفتي الجمهورية : التشريع ربط كثيرًا من الأحكام بالوطن
  • المفتي قبلان :لبنان يحتاج للعرب كعامل جامع