تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة الطيران السياحي الأيرلندية "رايان إير"، إلغاء ما يقرب من 300 رحلة عبر أوروبا كان من المقرر إجراؤها أمس الخميس، بسبب إضراب مراقبي الحركة الجوية الفرنسيين، داعية الاتحاد الأوروبي إلى إصلاح مراقبة الحركة الجوية لديه.

وأشارت شركة الطيران الأوروبية، إلى أن عمليات الإلغاء أثرت على ما يقرب من 50 ألف مسافر أغلبهم من السائحين، في جميع أنحاء أوروبا، حيث أثر الإضراب في فرنسا ليس فقط على الرحلات الجوية إلى ذلك البلد ولكن في جميع أنحاء القارة، مشيرة إلى أن الركاب المتأثرين كانوا مضطرين للتحليق فوق المجال الجوي الفرنسي، رغم أنهم متوجهين إلى إسبانيا واليونان.

وقال مايكل أوليري الرئيس التنفيذي للشركة في بيان له اليوم: "إن مراقبي الحركة الجوية الفرنسيين أحرار في الإضراب، وهذا حقهم، ولكن يمكنهم إلغاء الرحلات الجوية الفرنسية، وليس الرحلات الجوية التي تغادر أيرلندا، أو المتجهة إلى إيطاليا، أو الرحلات الجوية من ألمانيا إلى إسبانيا أو الدول الاسكندنافية إلى البرتغال، لذا فإن رايان إير تحث الاتحاد الأوروبي على الحد من سلطة النقابات في تنظيم الإضرابات في أسرع وقت ممكن".

وفشلت المفوضية الأوروبية برئاسة أورسولا فون دير لاين لمدة خمس سنوات في اتخاذ أي إجراء لحماية الرحلات الجوية والسوق الموحدة للسفر الجوي، فيما حذرت شركات الطيران السياحي من الإضرابات التي ستؤدي إلى إلغاء أكثر من 90 % من الرحلات الجوية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رايان إير الطيران الاتحاد الأوروبي فرنسا الرحلات الجویة

إقرأ أيضاً:

جمعية الإعلام والناشرين تدعو إلى مقاطعة شركات الاتصال بسبب المؤثرين

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

قالت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، أنها "ترصد منذ أشهر، التحركات الغريبة لعدد من شركات الاتصال المؤسساتي والترويج والعلاقات العامة، في سوق الإشهار وتدبير العلاقات مع المؤسسات العمومية والخاصة والمعلنين وقطاع الصحافة والاعلام الوطني (مكتوب وإلكتروني".

وتابعت الجمعية في بيان توصلت "أخبارنا" بنسخة منه، أنها "تلاحظ باستغراب شديد مسارات انحراف شركات تحت يافطة العلاقات العامة عن أهدافها وانزياحها عن أسباب وجودها، فاعلا في حقل التسويق والإشهار، كما تمعن في التنكر لشراكتها المبدئية مع وسائل الإعلام (باعتبارها الحامل المشروع والوحيد لحملات الترويج ونشرها)". 

وعلى نحو سيء، يضيف البيان عينه "انساقت هذه الشركات والوكالات مع "موجة" المؤثرين وصانعي المحتوى، بخلفية ربحية صرفة، مع أن الكثير منهم (المؤثرون) تحوم حولهم شبهات "جمع" المتابعات والمشاهدات من مضامين القرصنة أو تقتات من الابتزاز والنصب والاحتيال...". 

واسترسلت جمعية الناشرين في بيانها مبرزة "إن هذا الحلف الجديد بين شركات للعلاقات العامة وموثرين ومؤسسات عمومية وخاصة، تخصص ملايين الدراهم سنويا لحملات الترويج، هو واحد من الانحرافات التي يجب محاربتها والتصدي لها من قبل المهنيين والناشرين ومديري المقاولات الإعلامية الوطنية". 

وأضافت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، أنها "إذ تذكر بالمجهودات الاستثنائية التي يبذلها أرباب المقاولات الإعلامية في الاستثمار وتوفير مناصب الشغل وتنشيط قطاعات النشر والتوزيع والنقل والقراءة بالمغرب، فإنها ترفض رفضا قاطعا أن تذهب كل هذه المجهودات سدى، وتتم سرقتها من قبل شركات للاتصال المؤسساتي تتواطأ مع موثرين تافهين  لا يدفعون الضرائب ويستفيدون من ميزانيات الإشهار والإعلانات وحملات الترويج المفروض أن تذهب مباشرة إلى القطاع الإعلامي المهيكل والمشغل، وشريك الدولة في تنزيل الإصلاحات الكبرى في شتى الميادين".

وزاد البيان "إن وضعا مختلا وشاذا مثل هذا، لا يمكن التسامح معه أو القبول باستمراره. وأي تساهل من الناشرين  والمهنيين يفسر باعتباره تواطؤا على قتل قطاع الإعلام والنشر". 

لكل ذلك، أعلنت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، ما يلي:

"أولا، فتح تحقيق في عمليات تحويل أموال عمومية وخاصة في غير الغرض المخصص لها، سيما فيما يتعلق بتطوير قطاع الإعلام باعتباره خدمة عمومية يجب حمايتها.

ثانيا، إعادة النظر في القوانين المنظمة لشركات العلاقات العامة وتحديد مهامها ومجالات وتدخلها ومعاملاتها وشركائها.

ثالثا، الدعوة إلى مقاطعة جميع أنشطة الشركات والوكالات التي تتعامل مع المؤثرين  وعدم نشر بلاغاتها ومنشوراتها، والتأكيد أن الصحف والمواقع الإلكترونية ليست صناديق قمامة لرمي ما فضل من "علاقات" مع المؤثرين".

مقالات مشابهة

  • السفير التونسي يوضّح تفاصيل إلغاء التأشيرة عن العراقيين
  • جمعية الإعلام والناشرين تدعو إلى مقاطعة شركات الاتصال بسبب المؤثرين
  • عاجل شارع الثلاثين أحدثها.. إلغاء 6 إشارات مرورية في الخبر
  • بلومبرغ: غرامة أمريكية على طيران الإمارات لتشغيلها رحلات في أجواء عراقية محظورة
  • أمريكا تغرم طيران الإمارات 1.5 مليون دولار
  • غرامة ضخمة على طيران الإمارات لتشغيلها رحلات في أجواء عراقية محظورة
  • "بلومبرغ": غرامة أمريكية على "طيران الإمارات" لتشغيلها رحلات في "أجواء عراقية محظورة"
  • واشنطن تفرض غرامات على طيران الإمارات بعد تحليقها في أجواء عراقية محظورة
  • للتحليق في أجواء عراقية محظورة.. غرامة أميركية بحق طيران الإمارات 
  • إير ترانزات الكندية أول شركة طيران بأمريكا الشمالية تدشن رحلة مباشرة نحو مراكش