هنأ نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، رئيس الحكومة والنقابات المركزية والاتحاد العام لمقاولات المغرب، على ما اعتبره إنجازا هاما تحقق من خلال الحوار الاجتماعي الذي يسبق يوم فاتح ماي.

وتحدث بركة في افتتاح المؤتمر الوطني للحزب ببوزنيقة، عن « تبشير المغاربة بتعاقد اجتماعي جديد قبل فاتج ماي، مما سيمكن من طمأنة المغاربة على قدرتهم الشرائية، وطمأنة الفقراء والطبقات المتوسطة الذين تضرروا كثيرا من ارتفاع الأسعار »، مضيفا، « سنضمن لهم الكرامة والعيش الكريم ».

وتحدث بركة عن « إطلاق برنامج الدعم المباشر للسكن الذي سيمكن فئات كثيرة من المغاربة من اقتناء سكنهم الرئيسي ».

وشدد المسؤول الحزبي والعضو في حكومة أخنوش، على أن بلادنا « بصمت على تحول اجتماعي هام، موسوم بالإنصاف والإدماج وتحقيق العدالة الاجتماعية ومحاربة الفقر، وهي تسير الآن بخطى ثابتة ورزينة وفقا للتوجيهات الملكية ».

كلمات دلالية بركة حزب الاستقاال حكومة أخنوش

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: بركة حكومة أخنوش

إقرأ أيضاً:

هادشي لبغاو المغاربة.. أفقر جماعة بسوس تحدث تغييرات جذرية في البنية التحتية بإمكانيات محدودة (صور)

زنقة 20 ا متابعة

لاحديث في الساعات الماضية على مواقع التواصل الإجتماعي إلا على التحول الذي تعرفه إحدى الجماعات القروية الفقيرة جماعة سيدي عبد الله البوشواري الواقعة بالدائرة الجبلية لإقليم اشتوكة آيت باها، بعد قيام المجلس الجماعي بتغييرات جذرية على مستوى البنية التحتية بالإمكانيات البسيطة التي تتوفر عليها الجماعة التي تئن تحت وطأة التهميش الذي طال مختلف مناحي حياة ساكنة هذه الجماعة لعدة سنوات.

وقام المجلس الذي يقوده محمد الروداني، الرئيس الحالي لجماعة سيدي عبد الله البوشواري، حسب الصور المتدوالة على مواقع التواصل الإجتماعي بترصيف الأزنقة بأجود المواد الأولية وتجهيز ملعب بالعشب الإصطناعي وتبليط الشوارع وخلق المساحات الخضراء في ظرف سنتين إلى حدود الساعة دون كلل ولا ملل، الأمر الذي أثار إعجاب المغاربة بهذا النوع من الجدية في العمل الجماعي.

وقال أحد النشطاء المغاربة على مواقع التواصل على الأعمال التي تقوم بها الجماعة “الرجل المناسب في المكان المناسب ياريت كل رؤساء الجمعات مثله .. بالتوفيق ان شاء الله”.

وقال آخر “انظروا الى رئيس جماعة قروية شاب طموح يريد العمل جماعة سيدي عبد الله بوشواري .. وسط جبال الاطلس الصغير كلشي ساهل خاص غا المعقول وتكون راجل وتبغي مدينتك وبلادك كيما تبغي راسك”.

وقال أحد أبناء المنطقة “برافو بمثل هؤلاء الأشخاص نرتقي وننمو..”فيما كتب معلق آخر “هذا الشيء خصو اكون في جميع المن والقرى لأنة كيعطي واحد الجمالية كما نرى في القرى الاروبية”.

مقالات مشابهة

  • النائب العام: افتتاح نيابة نيوم يضمن الحماية الجزائية للمدينة وساكنيها
  • هل طلبت أكشنار من أردوغان تعيين نجلها سفيرُا؟
  • هادشي لبغاو المغاربة.. أفقر جماعة بسوس تحدث تغييرات جذرية في البنية التحتية بإمكانيات محدودة (صور)
  • استطلاع: نصف المغاربة يجدون صعوبة في توفير تكاليف الكبش
  • تكريم الفائزين بمسابقة حفظ القرآن بين قوات السلطان المسلحة والقوات الإيرانية
  • “ نيمار” يبيع أغراضه لدعم الفقراء في البرازيل
  • بفوزه على الكرامة.. الوحدة بطلاً لدوري كرة السلة للرجال
  • مهرجان موازين| إنذارات بالمقاطعة واستمرار بيع التذاكر.. تناقضات تضرب الدورة 19
  • استطلاع: 61 % من المغاربة يقتنون أضحية العيد بدافع اجتماعي وليس ديني
  • محمد بن سلمان.. الجانب الآخر