زنقة 20. طنجة

تسبب الشح الكبير في أسطول النقل البحري بين مينائي طنجة المدنية و ميناء طريفة الإسباني، في إزدحام خانق على متن السفينة الوحيدة التي أصبحت تؤمن الرحلات البحرية بين المينائين المغربي و الإسباني.

فمع حلول العطلة المدرسية والإقبال الكبير لسفر العائلات المغربية نحو الضفة الأخرى، فضلاً عن تقاطر ألاف السياح على المغرب عبر الرحلات البحرية، أضحى الهاجس الأول هو العثور على مكان داخل العبارة الصغيرة، بعدما أصاب عطل تقني العبارة الثانية الأكبر، لشركة FRS التي إشترتها شركة DFDS الدنماركية مؤخراً.

و وجد العشرات من المواطنين أنفسهم ينتظرون لساعات التنقل على متن عبارة FRS الوحيدة بميناء طنجة المدينة، خلال اليومين الماضيين، حيث تؤمن سفينة واحدة الرحلات بين الجانبين في غياب أي شركة منافسة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

النرويج تعلن اعتزامها إغلاق حدودها أمام السياح الروس

أعلنت النرويج، الخميس، أنها ستغلق حدودها أمام السياح الروس، لتغلق بذلك آخر إمكانية مباشرة متاحة لهم لدخول منطقة شنغن في أوروبا.

وقالت الحكومة في بيان إنه اعتبارا من 29 مايو، لن يتمكن معظم السياح الروس من دخول النرويج، التي تشترك في حدود طولها 198 كيلومترا (123 ميلا) مع روسيا في أقصى الشمال.

وأكدت وزيرة العدل والأمن العام إميلي إنغر ميل في بيان أن "قرار تشديد قواعد الدخول يتماشى مع النهج النرويجي المتمثل في الوقوف إلى جانب الحلفاء والشركاء في ردود الفعل ضد الحرب العدوانية غير القانونية التي تشنها روسيا على أوكرانيا".

والنرويج عضو في حلف شمال الأطلسي ولكنها ليست عضوا في الاتحاد الأوروبي، وتوقفت عن إصدار معظم التأشيرات السياحية للروس في ربيع عام 2022، بعد الحرب الروسية الأوكرانية.

لكن كان حاملو التأشيرات طويلة الأجل التي صدرت قبل ذلك أو أولئك الذين لديهم تأشيرات من دول أخرى أعضاء في منطقة شنغن لا يزال بإمكانهم الدخول عبر معبر ستورسكوغ-بوريس غليب الحدودي، الوحيد بين الدولتين.

وأعلن البيان أنه اعتبارا من 29 مايو لن يتمكن هؤلاء من القيام بذلك مع استثناءات للعمل والدراسة ولأولئك الذين يزورون أقاربهم المقربين المقيمين في النرويج.

ومنذ بداية العام، عبر 5102 شخص يحملون تأشيرات سياحية الحدود من روسيا، وفقا للشرطة.

مقالات مشابهة

  • النرويج تعلن اعتزامها إغلاق حدودها أمام السياح الروس
  • بلاغ عن استهداف سفينة قرب الحديدة
  • 26% زيادة في حركة السفن بميناء الإسكندرية
  • روسيا تنزل إلى المياه سفينة إنقاذ عسكرية جديدة
  • بعد حادثة الخطوط الجوية السنغافورية.. هل يجب القلق من المطبات الهوائية أثناء الرحلات الجوية؟
  • تداول 40 سفينة متنوعة بميناء دمياط.. اليوم
  • عمار النعيمي: قيادتنا تؤمن بدور العلم في نهضة وتقدم الأمم
  • التقرير السنوي الأول للطيران في السعودية
  • إعلام.. العملية العسكرية الإسرائيلية في جنين قد تستمر لأيام
  • من كولورادو إلى يوتا.. جولة سياحية رائعة لاكتشاف الطبيعة في الغرب الأميركي