صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@03:18:25 GMT

130 سفينة تشارك في النسخة 33 لـ«سباق القفال»

تاريخ النشر: 27th, April 2024 GMT

دبي (وام)

أخبار ذات صلة اتفاقية بين «دبي الجنوب» والمركز الميكانيكي للخليج العربي «كانتين الشاطئ».. أطباق شهية على مائدة «دبي للمأكولات»

أكد محمد عبد الله حارب، عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، المدير التنفيذي المشرف على مهرجان سباق القفال، أن السباق يشهد سنوياّ زيادة من 5% إلى 10% في أعداد المشاركين.


ويقام السباق المخصص للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، في نسخته الـ33، خلال الفترة من 11 إلى 19 مايو المقبل، على امتداد أكثر من 50 ميلاً بحرياً في المسافة ما بين جزيرة صير بونعير، مروراً بجزيرة القمر حتى شواطئ دبي. وأوضح حارب أن عدد المسجلين في نسخة العام الماضي بلغ 126 سفينة، شاركت منها 125 سفينة، أي بنسبة تقترب من 100% من المسجلين.
وأضاف أنه من المقرر فتح باب التسجيل يوم الأربعاء المقبل، ومن المنتظر في ظل الزيادة المتوقعة في كل نسخة، أن يصل العدد إلى 130 سفينة أو أكثر.
وأكد أن اللجنة المنظمة تخوض تحدياً في كل نسخة يتمثل في سلامة نقل ما بين 4 إلى 5 آلاف شخص من شواطئ الإمارات عامة، إلى جزيرة صير بونعير.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نادي دبي الدولي للرياضات البحرية دبي

إقرأ أيضاً:

نسخة من بورتريه ونستون تشرشل تحقق أكثر من 800 ألف دولار في مزاد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هذه ليست لوحة، إنها إذلال!" ونستون تشرشل (الذي يلعب دوره جون ليثجو) يحكي بغضب للرسام الشهير غراهام ساذرلاند في الموسم الأول من مسلسل "The Crown"، وهو مسلسل درامي أنتجته منصة "نتفليكس" عن العائلة الملكية البريطانية

ويتحدث تشرشل عن صورته الشخصية التي كُلف بها ساذرلاند للاحتفال بعيد ميلاد تشرشل الثمانين، حيث كشف النقاب عنها بقاعة وستمنستر بلندن في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1954.

ويصف تشرشل ظهوره في اللوحة بأنه عبارة عن "مخلوق مكسور ومترهّل ومثير للشفقة"، قائلًا إن العمل برمّته يُعتبر "خيانة للصداقة، واعتداء غير وطني، وغادر، وجبان، من قبل اليسار الفردي".

كانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها بيع رسم تخطيطي للوحة تشرشل التي رسمها ساذرلاند، بالمزاد العلني.Credit: Tristan Fewings/Getty Images for Sotheby's

تنتهي الحلقة بمشاهدة كليمنتين، زوجة تشرشل، للوحة وهي تحترق وسط النار خارج منزلهما.

رغم أن مسلسل "The Crown" ليس عملا وثائقيا، إلا أن اللوحة التي رُسمت بمناسبة عيد ميلاد تشرشل الثمانين، التي وصفها بأنها "قذرة وخبيثة" في رسالة إلى طبيبه الشخصي، قد أُحرقت.

من جانبه، أوضح أندريه زلاتنجر، وهو نائب رئيس مجلس الإدارة في المملكة المتحدة ورئيس قسم الفن البريطاني والأيرلندي الحديث لدى دار "سوثبي"، خلال مؤتمر صحفي: "أعتقد أنه (تشرشل) كان مغرورًا جدًا بشأن صورته".

مقالات مشابهة

  • انطلاق بينالي الفنون الإسلامية في جدة 25 يناير المقبل
  • "المصرية لعلوم الطيران" تشارك في النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • أكاديمية الطيران المصرية تشارك في انطلاق النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • الحارثي يسعى للصعود على منصة التتويج في سباق "لومان" الفرنسي
  • جانسن مصر تشارك في النسخة الثالثة من المعرض والمؤتمر الطبي الافريقي 2024 Africa Health ExCon
  • فنانون حجزوا مقاعدهم في دراما رمضان 2025.. أحمد مكي يبتعد عن الكوميديا
  • نسخة من بورتريه ونستون تشرشل تحقق أكثر من 800 ألف دولار في مزاد
  • هاميلتون: سباق كندا الاسوأ على الاطلاق
  • أحمد دياب: «لا مفر من إقامة نسخة مختلفة لبطولة الدوري الموسم المقبل»
  • بعد نجاحه في كوبرا.. محمد إمام يخوض السباق الرمضاني المقبل بمسلسل من إنتاج مها سليم