الدارك ويب.. أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية ما يسمى بـ «الدارك ويب» الإنترنت المظلم، وذلك بعد اكتشاف جريمة طفل شبرا الخيمة، التي تم تنفيذها عبر الدارك ويب، ولذلك يزداد معدل البحث من قبل الكثير عن ماذا يحدث داخل غرفات الإنترنت المظلم؟.

ماذا يحدث داخل غرفات الإنترنت المظلم؟ «الدارك ويب»

يتساءل الكثير من الأشخاص عن ماذا يحدث داخل غرفات الإنترنت المظلم؟، ويحدث الآتي، تقدم خدمات الدارك ويب عرض بث مباشر لـ جرائم تعذيب، قتل، واغتصاب للأطفال والنساء، بيع الأعضاء البشرية، وذلك مقابل الحصول على مبالغ من المال.

وتكون الضحايا مقيدين وبالقرب منهم ملثمون يقومون بعمليات التعذيب، التي يريدها الزبائن، وكلما ارتفع الثمن ازدادت وحشية التعذيب، الذي تصل إلى القتل وبعد ذلك تقطيع الأعضاء.

الدارك ويب«الدارك ويب».. غرفات الإنترنت المظلم

ويعتبر الدارك ويب جزء من الإنترنت، الذي لا يمكن الوصول إليه بواسطة متصفحات الويب العادية، حيث يتكون من مواقع مشفرة ومخفية وعادة ما يتم الوصول إليها عبر شبكة الإنترنت المظلم.

ويتميز الدارك ويب بإنه مواقع مخفية، ويتم تشفيرها ومن خلالها يتم استخدام تقنيات متقدمة لإخفاء هويات المستخدمين وتشفير المعلومات المرسلة والمستقبلة.

الدارك ويب «الغرف الحمراء»

والدارك ويب هو جزء مخفي ومظلم من الإنترنت، ويصعب الوصول إليه بسهولة، ويعد خطر كبير على الأطفال والمراهقين، ومصدر للشر والأذى، لأنه يقدم محتوى غير قانون، ويتم بث أنشطة غير مشروعة وقانونية من خلال استخدام الدارك ويب.

الدارك ويبجرائم الدارك ويب

ويعدالدارك ويب الإنترنت المظلم، هو بيئة خصبة لأنشطة غير قانونية وأخلاقية، ويتم من خلاله ممارسة جرائم متنوعة، من بينها: «بيع المخدرات والأسلحة، القرصنة الإلكترونية واختراق الحسابات وسرقة البيانات، الاستغلال الجنسي للأطفال، نشر المواد الإباحية، توزيع المحتوى الإرهابي ونشر الدعاية المتطرفة وتجنيد الإرهابيين».

«الدارك ويب» و «الديب ويب»

الجدير بالذكر أنه يوجد فرق بين «الدارك ويب» و «الديب ويب»، حيث يعتبر الدارك ويب هو النسخة الأكثر خطورة وظلام من الديب ويب، وإليكم الفروق بينهم.

الدارك ويب جزء من منظومة الإنترنت، ويمثل 95% من عالم الإنترنت، الذي لا نعرفه ولا يسمح جوجل بدخوله إلا بمحاذير وله متصفحات وتطبيقات وعملة مشفرة لا يسمح الكشف عن هوية الناشر أو موقعه.

الديب ويب هو أجزاء من الإنترنت، لا يمكنك الوصول إليها أيضاً من خلال محركات البحث Google، ويشمل الدارك ويب، ويتضمن صفحات لا يمكنك العثور عليها إلا إذا قمت بتسجيل الدخول.

الدارك ويب.. ماذا يحدث داخل غرفات الإنترنت المظلم؟تفاصيل قضية طفل شبرا الخيمة

يذكر أن النيابة العامة، كشفت تفاصيل قضية طفل شبرا الخيمة، والذي وقع ضحية تجارة الأعضاء عبر مواقع «الدارك ويب»، وكانت السبب الرئيسي وراء ارتكاب الجريمة، حيث وقع الطفل «أحمد محمد سعد»، البالغ من العمر 15 عام، المقيم في شبرا الخيمة ضحية لعصابة تعمل في تجارة الأعضاء، وذلك من خلال الفيديو الكول، التي يتم تنفيذ الجريمة وتصويرها، وبيع فيديو الجريمة بمبالغ كبيرة عبر الإنترنت، بالإضافةإلى قطع أعضاء الضحية، وبيعها لدى مافيا تجارة الأعضاء عبر مواقع الدارك ويب.

جريمة شبرا الخيمة

وتوصلت التحريات إلى مرتكب جريمة طفل شبرا الخيمة، وتم ضبطه واستجوابه، أقر بارتكابها بطلب من مصري مقيم بدولة الكويت، حيث طلب منه اختيار أحد الأطفال، ليقتله، ويسرق أعضائه البشرية مقابل مبلغ 5 ملايين جنيه، ويتم تنفيذ الجريمة عبر تقنية الفيديو كول، وقام بفعل ذلك.

الدارك ويب.. ماذا يحدث داخل غرفات الإنترنت المظلم؟طفل شبرا الخيمة

وبعد أن قام بتنفيذ ما طلب منه، كلفه بتكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، إلا أنه تم ضبطه قبل قيامه بذلك، هذا ولم تعثر النيابة العامة بمعاينتها على أية تجهيزات طبية تشير إلى أن المقصود هو تجارة الأعضاء البشرية، وبناءً على تعليمات المستشار النائب العام، تم الاتصال بالجهات المختصة بدولة الكويت، والإنتربول الدولي، وأسفر ذلك عن ضبط المتهم، وما بحوزتهما من أجهزة إلكترونية، وتم ترحيلهما إلى مصر، وباشرت النيابة العامة استجوابه لأسباب ارتكاب الجريمة.

تفاصيل قضية قتل طفل شبرا الخيمة
اعترافات المتهم في قتل طفل شبرا الخيمة

وأقر المتهم الأول أنه من أوعز لمرتكب الجريمة بارتكابها، على نحو ما ورد بإقراره، قاصدًا من ذلك الاحتفاظ بالمقاطع المرئية لواقعة قتل الطفل المجني عليه والتمثيل بجثمانه، وذلك حتى تسنح له فرصة بيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية، التي تبثها مقابل مبالغ مالية طائلة.

كما أقر أنه سبق بفعل ذلك مراتٍ سابقة، وجارٍ التحقق من صحة ذلك عن طريق فحص الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتهم، واستكمال التحقيقات.

اقرأ أيضاًالدارك ويب عالم التعذيب وتقطيع الأعضاء البشرية.. جريمة طفل شبرا الخيمة كشفت خفايا الإنترنت المظلم

استمرار التحقيق بقضية مقتل طفل شبرا الخيمة وسرقة أعضائه

تفاصيل مرعبة.. قصة مقتل طفل شبرا الخيمة وسرقة أعضائه «لايف» مقابل 5 ملايين جنيه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإنترنت المظلم الدارك ويب جريمة شبرا الخيمة دارك ويب طفل شبرا طفل شبرا الخيمة قتل طفل شبرا الخيمة مقتل طفل شبرا طفل شبرا الخیمة تجارة الأعضاء قتل طفل شبرا الدارک ویب من خلال

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات لـ 6 أشخاص لاتهامهم باستعراض القوة وإطلاق أعيرة نارية بشبرا الخيمة

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين وليد أبو المعاطي محمد، وأحمد محمد محمود سعفان وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي، السجن لمدة 3 سنوات وغرامة 5 آلاف جنيه لـ 6 أشخاص لاتهامهم باستعراض القوة وفرض السيطرة وإطلاق أعيرة نارية وترويع سلامة وامن المواطنين بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٢٣٥٦٢ لسنة ٢٠٢٣ جنايات قسم أول شبرا الخيمة و المقيدة برقم ٣٣٨٧ لسنة ٢٠٢٣ كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة، كلا من: "محمد ح ح" ٢٩ سنة - عامل ومقيم منشية عبد المنعم رياض - قسم اول شبرا الخيمة، و "جمال و ج" ١٨ سنة عامل و مقيم منشية عبد المنعم رياض قسم أول شبرا الخيمة، و "إبراهيم ش ع" ٣٢ سنة - عامل مقيم منشية عبد المنعم رياض - قسم أول شبرا الخيمة، و "شوكت ج ح" ٢٣ سنة عامل مقيم عزبة الجندي قليوب، و "محمد ج ح" ٢٧ سنة عامل مقيم عزبة الجندي قليوب، و "مروان س ر" يقيم بمنشية الحرية - قسم أول شبرا الخيمة، لأنهم في يوم ۲۰۲۳/۱۱/۲۱ بدائرة قسم أول شبرا الخيمة محافظة القليوبية.

واستعرض المتهمين القوة ولوح بالعنف قبل بعضهم البعض وأهالي المنطقة بأن قاموا بافتعال الشجار في المنطقة محل إرتكاب الواقعة، وإطلاق أعيرة نارية بقصد تروعيهم لفرض سطوته عليهم، وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في أنفسهم وتكدير أمنهم وسكينتهم العامة وتعريض حياتهم للخطر، وكان ذلك حال إحرازه لسلاح ناري وذخيرة انفه البيان على النحو المبين بالأوراق.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد أعمال النظافة بمدينتي الخصوص وأحياء غرب وشرق شبرا الخيمة
  • القبض على المتهم بإنهاء حياة سيدة في شبرا الخيمة
  • المشدد 3 سنوات لـ 6 أشخاص لاتهامهم باستعراض القوة وإطلاق أعيرة نارية بشبرا الخيمة
  • السجن 3 سنوات للمتهمين باستعراض القوة وفرض السيطرة على المواطنين بالقليوبية
  • مقتل ربة منزل على يد عاطل خلال سرقتها بشبرا الخيمة
  • مقتل ربة منزل على يد عاطل أثناء سرقتها بشبرا الخيمة
  • طاسة القلية.. التحريات الأولية تكشف سبب حريق مطعم بـ شبرا الخيمة
  • ندب المعمل الجنائي لفحص حريق مطعم شهير بميدان المؤسسة في شبرا الخيمة
  • السيطرة على حريق في مطعم بسور المؤسسة العمالية بـ القليوبية
  • انتشار مروري مكثف لتأمين احتفالات المواطنين بشم النسيم