الدارك ويب.. أصبح التطور التكنولوجي يشكل المزيد من الخطر على الأجيال الناشئة، وبذكر أخطار التكنولوجيا يتسنى لنا ذكر حادثة طفل شبرا الخيمة بتفاصيلها المفجعة، والتي تتم تحت مظلة الـ «Dark web».

وتوفر «الأسبوع» خلال السطور التالية تفاصيل جريمة شبرا الخيمة وعلاقتها بالـ الدارك ويب.

جريمة شبرا الخيمة

كان الطفل البالغ من العمر 15 عامًا، ويدعى «أحمد محمد سعد»، هو القربان الذي قدمه المعتدي لـ شخص يقيم في الكويت بعد أن طلب منه أن يذبح الطفل ويمثل بجثمانه ويخرج أحشائه وأعضائه بجانبه، وتمت تلك الجريمة البشعة بدم بارد كما تم تصويرها في بث مباشر أمام أعين الشخص المقيم في الكويت حتى يتأكد من إتمام المهمة وإرسال المبلغ المتفق عليه للجاني والبالغ قدره 5 ملايين جنيه مصري.

وانتهت الجريمة وبدأ الجاني في رحلة بحث جديدة عن طفل آخر يكون مصيره نفس مصير الطفل ابن شبرا الخيمة، ولكن الكشف عن جثمان «أحمد» في شقة بمنطقته وإلى جواره أشلائه وأعضائه أنقذ الضحية الجديدة.

الدارك ويبماهية الدارك ويب وما يدور بداخله

وجاء مصطلح الدارك ويب من المصطلحات الجديدة، يعد الدارك ويب المظلم جزءًا من الإنترنت يتيح للأشخاص إخفاء هويتهم وموقعهم عن الآخرين وعن جهات إنفاذ القانون، ونتيجة لذلك يمكن استخدام الإنترنت المظلم لبيع المعلومات الشخصية المسروقة والأعضاء والإبتزاز وغيرها من التجارة غير الشرعية.

ويحتاج الوصول إلى الإنترنت المظلم أو ما يعرف بـ «الدارك ويب»، لاستخدام برامج وتقنيات خاصة، مثل متصفح Tor، أو I2P، فلا يمكن استخدام بحث Google أو المتصفحات، مثل Chrome أو Safari.

الفرق بين الدارك ويب والديب ويب

من ناحية أخرى، يتم الخلط بين الدارك ويب والديب ويب في كثير من الأحيان، وهذا أمر خاطئ فقد تشير شبكة الديب ويب إلى أجزاء الإنترنت التي لا يمكنك الوصول إليها من خلال محركات البحث مثل بحث Google، في حين أن هذا يشمل الدارك ويب.

فإن الديب ويب يتضمن أيضًا صفحات لا يمكنك العثور عليها إلا إذا قمت بتسجيل الدخول، مثل معظم المحتوى المقدم من Gmail وFacebook.

كيفية انتهاء المعلومات الشخصية على الدارك ويب

تعد انتهاكات البيانات والبرامج الضارة طريقتين شائعتين يمكن أن تؤدي إلى وصول المعلومات الشخصية إلى الويب المظلم، حيث تحدث خروقات البيانات عندما يسرق أحد المتسللين بيانات المستخدم من قاعدة بيانات الشركة، ويمكن بيع هذه البيانات لاحقًا إلى لصوص الهوية على الويب المظلم.

والبرامج الضارة هي أي نوع من البرامج التي يمكن أن تلحق الضرر بجهاز الكمبيوتر، يمكن للبرامج الضارة سرقة معلومات حساسة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وإبطائه تدريجيًا، وحتى إرسال رسائل بريد إلكتروني مزيفة من حسابك، وتضم شبكة الديب ويب 90% من شبكة الإنترنت، بينما من المحتمل أن تشتمل شبكة الدارك ويب على أقل من 0.01%.

اقرأ أيضاًالعالم الخفي من الإنترنت.. خبير أمن معلوماتي يحذر من الدخول إلى «الدارك ويب»

أثناء تمثيل الجريمة.. أول صور للمتهم بقتل طفل شبرا الخيمة

«دارك ويب».. قاتل طفل شبرا الخيمة: عايز أكسب فلوس من فيديوهات التمثيل بالأطفال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإنترنت الدارك ويب جريمة شبرا الخيمة دارك ويب طفل شبرا الخيمة مخاطر الإنترنت شبرا الخیمة الدارک ویب

إقرأ أيضاً:

ننشر أسماء المصابين في حادث تصادم أتوبيس بطريق بهتيم

وقع حادث تصادم أتوبيس  بالطريق الدائري بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة على طريق بهتيم، ما أسفر عن إصابة 13 شخصًا ومصرع 6 آخرين. 

وجاءت أسماء المصابين في الحادث كالأتي، أسماء ومصابي الحادث وهم كلا من نبيل فكيه، وأحمد فتحي، محمد جمال، رمضان محمود، محمد محمود، ومحمد رجب وهشام محمد، وسندرا أسامة، وأحمد فكري، وائل محمد، والمتوفيين كلا من جمال سيد، ومصطفي محمد، وأحمد إبراهيم، ومحمد محمود، وأبو الخير قرني، وهشام المتولي، وهشام محمد. 

تلقي اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، يفيد ورود بلاغ باصطدام أتوبيس بعدد من الأشخاص علي الطريق الدائري بمنطقة بهتيم دائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية لمكان الحادث، وبالمعاينة والفحص تبين اصطدام أتوبيس بعدد من الأشخاص علي جانب الطريق الدائري بمنطقة بهتيم دائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، وأسفر الحادث عن إصابة 13 شخصا ومصرع 6 آخرين.

الدفع بـ10 سيارات إسعاف 

وجري الدفع بـ 10 سيارات إسعاف لمكان الحادث، وتم نقل المصابين لمستشفي قليوب، بينما تم نقل الجثث لمستشفي ناصر العام، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق

 

 

مقالات مشابهة

  • قرار جديد حول متهم بسرقة عدادات المياه في الزاوية الحمراء
  • حريق يلتهم عقار مكون من 5 طوابق في شبرا (صور)
  • السيطرة علي حريق شقة سكنية بلا إصابات ببهتيم
  • التحقيقات تكشف عن مفاجآت جديد في قضية طفل شبرا الخيمة
  • ارتفاع عدد المتوفيين بحادث الطريق الدائري في شبرا الخيمة
  • ننشر أسماء المصابين في حادث تصادم أتوبيس بطريق بهتيم
  • من طفل شبرا إلى أم بورسعيد.. قصة تجارة الدارك ويب
  • 23 يونيو المقبل.. محاكمة 5 متهمين لاتهامهم باستدراج وخطف شخص وتعذيبه بشبرا الخيمة
  • إنقاذ طفل في بورسعيد من نفس مصير فتي شبرا الخيمة |التفاصيل
  • حادث مروع يخطف أمًا وطفليها في عين شمس