‏أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، تنفيذ عملية “طيور الخير” الإسقاط الجوي الـ39 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة.

‏وشملت عملية الإسقاط مشاركة طائرتي “C17” تابعتين للقوات الجوية لدولة الامارات العربية المتحدة، وطائرتي “C295” تتبعان للقوات الجوية لجمهورية مصر العربية الشقيقة.

‏وجرت عمليات الإسقاط فوق المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر 4 طائرات حملت 82 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية، ليصل بذلك إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ إنطلاق عملية “طيور الخير” إلى 2599 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية.

‏وبذلك يتجاوز حجم المساعدات الإغاثية التي أرسلتها دولة الإمارات إلى شمال قطاع غزة براً عبر معبر كرم أبوسالم وجواً عبر عملية “طيور الخير” حوالي 2969 طن من المساعدات.

‏وتأتي عملية “طيور الخير” ضمن إطار عملية “الفارس الشهم 3” لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الإمارات تحذر من استفحال المأساة الإنسانية في قطاع غزة

حذرت دولة الإمارات من عواقب التصعيد العسكري الذي يشهده معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة والذي يهدد بوقوع المزيد من الضحايا الأبرياء، وباستفحال المأساة الإنسانية التي يشهدها القطاع.

وشددت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها على ضرورة عدم تعريض تدفق المساعدات الإنسانية لأية مخاطر أو عوائق تحد من وصول المساعدات المنقذة للحياة إلى السكان في قطاع غزة.

وأكدت الوزارة، إدانة دولة الإمارات الشديدة لأي ترحيل قسري للشعب الفلسطيني الشقيق، ولأية ممارسات مخالفة لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي والإنساني.

وطالبت الوزارة الإماراتية المجتمع الدولي ببذل كافة الجهود بدون إبطاء للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار لتجنّب تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة، ومنع انجرار المنطقة لمستويات جديدة من العنف والتوتر وعدم الاستقرار.

وأشادت الوزارة في هذا الصدد بجهود الوساطة التي تقوم بها دولة قطر الشقيقة وجمهورية مصر العربية الشقيقة لوقف إطلاق النار، معربة عن أملها أن تسفر عن تهدئة تقود لإنهاء الحرب بما يجنب الشعب الفلسطيني الشقيق المزيد من المعاناة، وبما يسهم في ترسيخ دعائم الاستقرار وتحقيق الأمن المستدام في المنطقة.

وجدّدت الوزارة التأكيد على موقف دولة الإمارات الداعي إلى العودة للمفاوضات لتحقيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مشددة على الأهمية العاجلة للدفع نحو إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات لتحقيق السلام الشامل، وإنهاء التوتر والعنف وحماية ارواح المدنيين، وبذل كافة الجهود لتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية الملحة إلى المدنيين في قطاع غزة عبر ممرات آمنة ودون عوائق.

مقالات مشابهة

  • سفينة الخير التركية القطرية تنطلق من مرسين إلى العريش
  • الإمارات تحذر من استفحال المأساة الإنسانية في قطاع غزة
  • الإعدام بحق قاتل الطفلة “شهد” شمالي النجف
  • «طيور الخير» تسقط 82 طن مساعدات على شمال غزة
  • بريطانيا.. “لص البيض” السبعيني في قبضة الشرطة للمرة الثالثة (فيديو+صور)
  • البنتاجون يعلن الانتهاء من الرصيف البحري للمساعدات في غزة
  • بمشاركة دولية.. الأردن تنفذ 5 عمليات إنزال جوي للمساعدات على شمالي غزة
  • وزارة الدفاع الإماراتية تعلن عن إسقاط مساعدات إنسانية وإغاثية على شمال غزة
  • رشقات صاروخية من شمال قطاع غزة تزامنا مع عملية برية شرق رفح
  • “وثيقة الأخوة الإنسانية” في جلسة حوارية بـ”أبوظبي الدولي للكتاب”