القدس المحتلة-سانا

“حاولت لساعات طويلة إسعاف شقيقي الذي أصيب برصاصة في الصدر أطلقها قناصة الاحتلال الإسرائيلي عليه في شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة لكن دون جدوى حيث فقد كميات كبيرة من دمه أدت إلى استشهاده بين يدي”.. بهذه الكلمات يروي محمد شملخ لمراسل سانا تفاصيل استشهاد شقيقه أحمد ومعاناته في إخراج جثمانه من المنطقة نتيجة حصار الاحتلال المشدد، ويقول: انتظرت ساعات طويلة حتى انسحبت دبابة الاحتلال التي فتحت نيرانها علينا في محيط مدينة الزهراء شمال المخيم وحملت جثمان أحمد على كتفي لمسافة تزيد على 500 متر حتى وجدت عربة يجرها حصان نقلتنا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات.

ويضيف: هناك العديد من جثامين الشهداء ملقاة في محيط مدينة الزهراء لا يستطيع ذووهم الوصول إليها، وأعتبر نفسي محظوظاً لأنني استطعت انتشال جثمان شقيقي من المكان، ما يحدث في منطقة الزهراء والشيخ عجلين شمال مخيم النصيرات جرائم إبادة جماعية.

من جانبه تحدث محمد السعافين عن جرائم الاحتلال في منطقة جحر الديك شمال مخيم البريج وسط القطاع بالقول: الاحتلال حوّل منطقة جحر الديك إلى كومة من الركام، هناك العديد من الشهداء في منطقة الوادي على الجسر الواصل بين مخيم البريج وجحر الديك لم تتمكن فرق الإسعاف من الوصول إليهم، كل من يقترب من المكان يستهدفه الاحتلال بالمدفعية والطائرات المسيرة، منطقة المغراقة وجحر الديك تحولت إلى مقابر جماعية للفلسطينيين.

أحمد أبو مراحيل من منطقة المغراقة شمال النصيرات يوضح أن الاحتلال دمر المنازل والمنشآت في منطقة جحر الديك والمغراقة، واستخدم سياسة الأرض المحروقة، مبيناً أن عشرات العائلات فقدت الكثير من أفرادها في المنطقة.

وتشير إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية إلى وجود 7 آلاف مفقود في قطاع غزة من بينهم أكثر من 1000 وسط القطاع، ويتركز معظم هذا العدد في مناطق الزهراء والمغراقة وجحر الديك شمال مخيم النصيرات، وهي مناطق تجتاحها دبابات الاحتلال وتطلق القذائف والصواريخ على كل من يتحرك فيها محولة المنطقة إلى مصائد موت للفلسطينيين.

محمد أبو شباب

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: شمال مخیم النصیرات فی منطقة

إقرأ أيضاً:

تركيا تدين هجوم الاحتلال على مخيم النصيرات في غزة

دانت وزارة الخارجية التركية اليوم الأحد هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم (النصيرات) في قطاع غزة والذي أدى إلى مقتل واصابة المئات من المدنيين الفلسطينيين.

وأكدت الوزارة في بيان لها أن الاحتلال الاسرائيلي وبهذا “الهجوم الوحشي” الأخير أضاف جريمة جديدة إلى جرائم الحرب التي ارتكبها في غزة.

ودعت المؤسسات المسؤولة عن حفظ السلم والأمن الدوليين وخاصة مجلس الأمن الدولي إلى الالتزام بمسؤولياتها من أجل وقف الاحتلال الإسرائيلي الذي يحاكم في محكمة العدل الدولية بسبب انتهاكه لالتزاماته الناشئة عن اتفاقية الأمم المتحدة لعام 1948 بشأن منع الإبادة الجماعية من ارتكاب هذه الجرائم.

وذكر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن 210 فلسطينيين قتلوا وأصيب أكثر من 400 آخرين أمس السبت في مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم (النصيرات) بغزة.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي تركيا فلسطين

مقالات مشابهة

  • طيران الاحتلال يقصف منطقة غرب مخيم النصيرات بقطاع غزة
  • غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة النصيرات إلى 244 شهيدًا وأكثر من 400 جريح
  • ‏تلفزيون فلسطين: غارة إسرائيلية تستهدف محيط منطقة السوق في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • شمال غزة يواجه الجوع مجددًا: 50 طفلًا يعانون سوء التغذية خلال أسبوع واحد
  • مجلس التعاون يدين هجوم الاحتلال على مخيم النصيرات في غزة
  • تركيا تدين هجوم الاحتلال على مخيم النصيرات في غزة
  • الاحتلال يقتحم مخيم الجلزون شمال رام الله