شهدت أسعار الذهب في الأسواق العالمية تراجعا وصل نسبته لـ 2.3 % أي ما يوازي قيمة الـ54 دولار طوال أيام الأسبوع الماضي، حيث شهد المعدن الأصفر حالة من التماسك والثبات لفترة ليست بالقليلة، خاصة بعدما ظهرت البيانات الاقتصادية الخاصة بارتفاع مُعدلات التضخم الأمريكية.

مدير منصة «آي صاغة»: انخفاض السعر سببه الترقب لاجتماع الفيدرالي الأمريكي

قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب، إن الانخفاض الذي شهده سوق الذهب كان سببه وجود حالة من الخوف والترقب لاجتماع الفيدرالي الأمريكي في أول مايو المقبل من أجل تحديد مصير سعر الفائدة، ما انتظر العديد من المُستثمرين ما يخص البيانات الاقتصادية لمعدلات ارتفاع التضخم الأمريكية ونشرها على العامة.

وأوضح «إمبابي» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن التضخم في أمريكا قد ارتفع بأكبر مما توقع الخبراء من قبل، بأساس سنوي خلال مارس الماضي، حيث عزز ذلك استمرار الفيدرالي الأمريكي تطبيق سياسته المُتشددة، مع تأجيل خفض سعر الفائدة في سبتمبر المقبل.

أسعار الذهب اليوم في السوق المحلية

أما عن الأسعار الخاصة بالذهب في السوق المحلية، فقد أكد أن سعر الذهب في الأسواق شهد استقرارا ملحوظا في التعاملات اليوم، بالمقارنة بختام تعاملات أمس، ذلك تزامنا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، خاصة بعدما أغلقت الأوقية مساء أمس في الأسواق لمستوى 2337 دولارًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب سعر الذهب أسعار الذهب الذهب في الأسواق خبراء

إقرأ أيضاً:

سوق الذهب العالمي يترقب صدور بيانات التضخم الأمريكية.. هل تأثرت الأسعار؟

شهد سعر الذهب العالمي للأونصة، في تداولات اليوم الجمعة، حالة من الاستقرار في ظل ترقب الأسواق لصدور بيانات التضخم الأمريكية في وقت لاحق اليوم، ورغم تداول الذهب بعيداً عن أعلى مستوى تاريخي سجله، إلا أنه في طريقه إلى تسجيل ارتفاعا للشهر الرابع على التوالي، وفق تحليل «جولد بيليون».

تذبذب سعر الذهب الفوري اليوم

شهد سعر الذهب الفوري تذبذبا خلال تداولات اليوم، حول المستوى 2340 دولارا للأونصة، بعد أن سجل أعلى مستوى عند 2347 دولارا للأونصة، وأدنى مستوى عند 2337 دولارا، ليتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 2341 دولارا.

يأتي هذا بعد أن سجل الذهب أدنى مستوى منذ قرابة 3 أسابيع خلال جلسة الأمس، عند 2322 دولارا للأونصة، قبل أن يغلق على ارتفاع.

تأثير تراجع الدولار الأمريكي على الذهب

تراجع الدولار الأمريكي أمس، عن أعلى مستوياته منذ أسبوعين، بعد بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي عن الربع الأول، التي جاءت أضعف من المتوقع، ما تسبب في الضغط السلبي على الدولار، ليفتح الباب أمام أسعار الذهب، لتجد بعض الراحة وتغلق على ارتفاع يوم أمس.

تعافي الذهب يوم أمس، كان محدودا بشكل كبير، بسبب انتظار الأسواق لصدور بيانات التضخم الأمريكية، خلال جلسة اليوم، إذ يصدر مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي عن شهر أبريل، والذي يعد مقياسا للتضخم المفشل، لدى البنك الفيدرالي الأمريكي.

جدير بالذكر أن الذهب يتداول حالياً بأقل من من 100 دولار، عن أعلى مستوى تاريخي سجله هذا الشهر عند 2450 دولار للأونصة، بعد أن تسببت المخاوف من بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من الوقت في عمليات بيع لجني الأرباح على أسعار الذهب.

ورغم هذا نجد أن سعر الذهب ما يزال في طريقه إلى تسجيل ارتفاع خلال شهر مايو بنسبة 2.5%، للشهر الرابع على التوالي في أطول سلسلة ارتفاع شهري منذ أبريل 2020 وحتى يوليو 2020.

أسعار الفائدة تتسبب في تذبذب سوق الذهب

وحذرت سلسلة من أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي في الأسابيع الأخيرة من أن البنك الفيدرالي ليس لديه ثقة كبيرة في البدء في خفض أسعار الفائدة وسط بيانات التضخم المتماسكة التي تصدر عن الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي الوقت نفسه تشير توقعات الأسواق، إلى لجوء البنك الفيدرالي إلى خفض الفائدة مرة واحدة على الأقل هذا العام، ونتج عن هذا تذبذب وتقلب في أسعار الذهب العالمي، بسبب اختلاف التوقعات.

ومن المرجح أن تساهم بيانات التضخم الأمريكية، التي تصدر اليوم في تحديد توجه الأسواق، بشأن مستقبل أسعار الفائدة، بالتالي سيعمل هذا على تحديد توجه أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • «آي صاغة»: 1.6% مكاسب الذهب في الأسواق المحلية خلال مايو الماضي
  • عاجل:- تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • اليوم .. سوق الذهب يترقب بيانات التضخم الأمريكية وسط استقرار الأسعار
  • سوق الذهب العالمي يترقب صدور بيانات التضخم الأمريكية.. هل تأثرت الأسعار؟
  • صعود الذهب بالأسواق.. وعيار 21 يسجل 3115 جنيهًا
  • لماذا تراجعت أسعار الذهب على مدار يومين؟.. «جولد بيليون» تكشف الأسباب
  • قوة الدولار تطفئ بريق الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية
  • الميزانية الأمريكية تواجه عجزاً حرجاً وانخفاض لقيمة الدولار (تفاصيل هامة)
  • 15 جنيها تراجعا في أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم الإربعاء 29 مايو 2024
  • «جولد بيليون»: تضارب توقعات أسعار الفائدة الأمريكية وراء هبوط سعر الذهب عالميا