‎أعلن طبيب فلسطيني، أنّ الطفلة "صابرين الروح" توفيت بعد أيام قليلة من إخراجها من رحم أمها القتيلة في مستشفى بغزة.

اعلان

وأصيبت والدتها صابرين السكني (الشيخ) بجروح خطرة، بعدما ضرب قصف إسرائيلي، السبت الماضي منزل العائلة في رفح، في أقصى جنوب قطاع غزة المحاصر. وقُتل زوجها شكري وابنتهما ملك البالغة من العمر ثلاث سنوات.

‎ونقلت صابرين، التي كانت في الأسبوع الثلاثين من الحمل، سريعاً إلى المستشفى الإماراتي في رفح. وتوفيت جراء إصاباتها، لكن الأطباء تمكنوا من إنقاذ الطفلة من رحم الأم في عملية قيصرية.

‎وقال الطبيب محمد سلامة مدير وحدة طوارئ الأطفال حديثي الولادة في المستشفى الإماراتي الجمعة: إنّ الطفلة عانت مشكلات في التنفس، وضعف الجهاز المناعي. وسلامة هو الطبيب الذي كان يعتني بصابرين الروح.

نجاح ولادة قيصرية طارئة.. إخراج طفلة من رحم والدتها التي قتلت بغارة إسرائيلية على رفحمشاهد تفطر القلب..عائلات تودع 9 أفراد بينهم طفلين في رفح

‎وتوفيت صابرين الروح الخميس، ودُفن جثمانها الصغير في مقبرة برفح.

‎وقال سلامة: "أنا والأطباء حاولنا أن ننقذ حياتها، لكنها توفت، بشكل شخصي أمس كان يوماً صعباً ومؤلما".

‎وأضاف: "ولدت قبل أن يكتمل جهازها التنفسي، وجهازها المناعي ضعيف جداً، وهذا أدى إلى وفاتها، والتحقت بعائلتها".

‎وتابع: "جدتها طلبت مني ومن الأطباء أن نعتني بها، لأنّها باتت الذكرى الوحيدة من عائلتها، لكنها مشيئة الله كانت أن تموت".

"صابرين الروح"

‎وجلس عم الطفلة، رامي الشيخ جودة عند قبرها الجمعة، ينتحب لفقدان الرضيعة وبقية أفراد أسرتها.

‎وقال: إنّه كان يزور المستشفى يومياً للاطمئنان على صحة صابرين الروح. وأخبره الأطباء أنّها تعاني مشكلة في الجهاز التنفسي، لكنه لم يعتقد أن أحوالها متدهورة حتى تلقى مكالمة من المستشفى تخبره بوفاتها.

‎وقال: "اسم أخي مُسح نهائياً من السجل المدني، وأنا كنت أول من أخرجوها من بطن أمها، وكنت باستمرار يومياً أذهب إلى المستشفى استكشف حالتها وأسأل الأطباء عن حالتها، وكانوا يقولون لي: حالتها جيدة، لكن لديها مشكلة في النفس"، وأوضح أنّه بعد زياته لها بعدة ساعات اتصل به الأطباء، وأخبروه بإصابة الطفلة بمضاعفات ووفاتها.

سماء غزة بين طرود المساعدات الإنسانية وتصاعد الدخان الناتج عن الانفجارات

‎وأضاف: "أخي وزوجته كانا متجهزين للمولود، كانا يشتريان أغراضاً للطفلة، وشعرا أنّها ستولد في الشهر السابع. سبحان الله، استعدا لكل شيء لها، وفعلاً (ماتوا كلهم). ووُلدت في الشهر السابع".

‎ومضى يقول: "راحت روح. وراح أخي وابنته وصهره والدار التي تلمنا. لم نجد ذكرى من أخي أوابنته أو زوجته. كل شيء راح. حتى صورهم، جوالاتهم، لم نجد شيئاً من ذكراهم".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مسؤول أمريكي يحذر من اجتياح رفح: إسرائيل دمرت خان يونس بحثا عن قادة حماس ولم تجدهم حرب غزة: لا بوادر تهدئة تلوح في الأفق ووزارة الصحة تحذر من انتشار الأمراض والأوبئة في القطاع المنكوب هل ينجح الوفد المصري بالتوصل إلى هدنة لوقف النار في غزة؟ غزة رفح - معبر رفح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: لا بوادر تهدئة تلوح في الأفق ووزارة الصحة تحذر من انتشار الأمراض والأوبئة في القطاع المنكوب يعرض الآن Next بلومبرغ: المملكة العربية السعودية تستعد لعقد اجتماع لمناقشة مستقبل غزة يعرض الآن Next إسرائيل تعتبر محادثات صفقة الرهائن "الفرصة الأخيرة" قبل الغزو البري لرفح يعرض الآن Next الناشطون المؤيدون للفلسطينيين يواصلون الاحتجاجات في جامعة كولومبيا للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يخصص 68 مليون يورو كمساعدات إنسانية للفلسطينيين في غزة اعلانالاكثر قراءة حرب غزة| تحت وقع القصف المستمر للقطاع إسرائيل تنشر دباباتها جنوبه ومصر تحذر من اشتعال المنطقة حرب غزة: حماس تتحدث عن شروط إلقاء السلاح ومطالبة أممية بتحقيق شفاف في مقابر غزة الجماعية إصابة بن غفير في حادث سير بعد اجتيازه الإشارة الحمراء في الرملة في مؤشر على اجتياح وشيك.. إسرائيل تحشد دباباتها ومدرعاتها على طول الحدود الجنوبية لقطاع غزة روسيا تعتقل صحفيًا يعمل في مجلة فوربس بتهمة نشر معلومات كاذبة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا قطاع غزة فلسطين روسيا طوفان الأقصى مظاهرات Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا قطاع غزة إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا قطاع غزة غزة رفح معبر رفح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا قطاع غزة فلسطين روسيا طوفان الأقصى مظاهرات السياسة الأوروبية صابرین الروح یعرض الآن Next حرب غزة

إقرأ أيضاً:

ملك بلجيكا يقبل استقالة رئيس الوزراء دي كرو الذي خسر الانتخابات

تلقى رئيس الوزراء البلجيكي المنتهية ولايته ضربة قوية في الانتخابات الوطنية والأوروبية يوم الأحد، ما دفع به إلى تقديم طلب إستقالته.

اعلان

قال رئيس الوزراء الليبرالي الفلمنكي ألكسندر دي كرو إن الملك البلجيكي فيليب قبل استقالته بعد أن تعرض حزبه "الليبراليين والديمقراطيين الفلمنكيين"، لخسارة فادحة في الانتخابات الأوروبية الأحد، وفقًا لما ذكره موقع X المنشور يوم الاثنين.

وقال دي كرو إن الحكومة الحالية ستهتم بالشؤون الجارية وتستعد للانتقال إلى فريق جديد بينما سيظل رئيس وزراء مؤقت حتى يتم تشكيل ائتلاف جديد.

قال رئيس الوزراء دي كرو: "أود أن أشكر بصدق ناخبينا ومقاتلينا. نتائج الانتخابات مخيبة للآمال وأنا أتحمل مسؤولية ذلك"، بعد حصوله على 5.4٪ فقط من الأصوات الوطنية، بانخفاض 3.1٪ مقارنة بالانتخابات الفيدرالية الأخيرة التي أجريت قبل خمس سنوات.

شاهد: احتجاجات أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل ضد تقدم اليمين المتطرفانتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27اليورو عند أدنى مستوى بعد دعوة ماكرون لانتخابات مبكرة وصعود اليمين المتطرف في أوروبا

على الرغم من استطلاعات الرأي التي تنبأت بأن حزب فلامس بيلانغ اليميني المتطرف والمناهض للهجرة سيصبح القوة السياسية الرئيسية في البلاد التي يبلغ عدد سكانها 11.5 مليون نسمة، إلا أن التحالف الفلمنكي الجديد القومي اليميني (N-VA) احتفظ بمركزه الأول، مع توقع حصوله على 22% من الأصوات، وفقًا للنتائج المؤقتة التي قدمتها وزارة الداخلية.

وستؤدي نتائج يوم الأحد إلى مفاوضات معقدة في بلد منقسم بسبب اللغة والهويات المتعددة. تنقسم بلجيكا على أسس لغوية، مع والونيا الناطقة بالفرنسية في الجنوب والفلاندرز الناطقة بالهولندية في الشمال، ويتم تشكيل الحكومات دائمًا من خلال تحالفات مكونة من أحزاب من كلا المنطقتين.

تمتلك بلجيكا الرقم القياسي العالمي لأطول وقت مطلوب لتشكيل الحكومة، بعد تسمية ائتلاف حكومي في كانون الأول/ ديسمبر 2021 بعد ما مجموعه 541 يومًا من المفاوضات.

صوت أكثر من 8 ملايين بلجيكي في ما أطلق عليه انتخابات "الأحد الكبير" لاختيار ممثليهم الإقليميين والوطنيين وأعضاء البرلمان الأوروبي في البرلمان الأوروبي الجديد.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إدانة تاريخية.. السجن 8 أشهر لمشجعين وجهوا إهانات عنصرية ضد فينيسيوس شاهد: وزارة الدفاع الروسية توثق عمليات قصف مدفعي مكثف في أوكرانيا اليورو عند أدنى مستوى بعد دعوة ماكرون لانتخابات مبكرة وصعود اليمين المتطرف في أوروبا الملك فيليب بلجيكا يمين متطرف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: استقالات بالجملة في إسرائيل وواشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة يعرض الآن Next انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27 يعرض الآن Next برنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر.. اليأس يدفع سكان السودان إلى تناول العشب وأوراق الشجر يعرض الآن Next شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية يعرض الآن Next الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا 4 صواريخ باتجاه خليج عدن وأصابوا سفينتين اعلانالاكثر قراءة شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض الأسيرة المحررة نوعا أرغماني: رأيت الموت أمام عيني 4 مرات بفعل القصف الإسرائيلي على غزة عائلة الضابط الإسرائيلي المقتول أثناء تحرير الرهائن ترفض حضور بن غفير والسياسيين في جنازة ولدهم شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا "هاي شكل وحدة مخطوفة إلها 9 أشهر".. قناة إسرائيلية تفصل مذيعة بسبب حديثها عن مظهر الأسيرة المحررة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس إسرائيل فرنسا يمين متطرف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل إيمانويل ماكرون احتجاز رهائن قطاع غزة انتخابات Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • جامعة أكسفورد تُعيد منحوتة لقديس هندوسي عمرها 500 عام إلى الهند
  • شاهد: حريق يندلع في قصر فرساي أحد أهم المعالم الأثرية بفرنسا
  • بينها الأطباء.. فئات ممنوعة من إجازة عيد الأضحى رسميا
  • شاهد: حريق يفتك بمئات الحيوانات في سوق بتايلاندا
  • فيديو: حريق هائل ينشب في مجمع سكني في ميامي
  • خلاف بين وزير المالية الإسرائيلي وعائلات الرهائن الإسرائيليين
  • ملك بلجيكا يقبل استقالة رئيس الوزراء دي كرو الذي خسر الانتخابات
  • السودان: «نقابة الأطباء» تؤكد خروج مستشفى الفاشر من الخدمة
  • قانون الطبيعة: باختيار النصر التكتيكي نعجّل بالهزيمة الاستراتيجية
  • شاهد: أورسولا فون دير لاين تدلي بصوتها في انتخابات البرلمان الأوروبي