القدس (CNN)-- قال الجيش الإسرائيلي، السبت، إن الجنود تعرفوا ليلة الجمعة على "عدد من الإرهابيين" الذين وصلوا بمركبة إلى موقع سالم العسكري في جنين بالضفة الغربية المحتلة وأطلقوا النار تجاهه.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن الجنود قتلوا رجلين وصادروا بنادق اُستخدمت في تنفيذ الهجوم.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن القتيلين هما مصطفى سلطان عابد، 21 عاما، وأحمد محمد شواحنة، 20 عاما.

وأضافت الوزارة أن آخرين أُصيبوا بجروح متوسطة.

وقال والد عابد لشبكة CNN، السبت: "فوجئنا عندما علمنا أن ابني لم يُصب بأذى بل قتل. ذهبنا إلى المستشفى واكتشفنا أن ابني قُتل وأنهم (الإسرائيليون) يحتجزون جثته".

وأكدت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن اثنين من نشطائها قُتلا بالرصاص "خلال عملية بطولية ضد قوات الاحتلال شمال الضفة الغربية".

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإن إجمالي عدد الفلسطينيين الذين قُتلوا في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية على يد القوات الإسرائيلية أو المستوطنين الإسرائيليين منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يبلغ 491 قتيلا حاليا، من بينهم 123 طفلا دون سن 18 عاما.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأراضي الفلسطينية الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

حرب غزة| استمرار الاجتياح والقصف على رفح والجيش الإسرائيلي يقتحم مدنًا في الضفة الغربية المحتلة

في اليوم الـ237 للحرب الإسرائيلية على غزة، يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه العنيف بالأخص على رفح.

اعلان

وحسب مصادر إعلامية محلية فلسطينية، تواصل قوات الجيش الإسرائيلي اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح جنوبي القطاع، في ظل قصف مكثف من قبل المدفعية الإسرائيلية لمناطق في غرب ووسط المدينة.

أما في الضفة الغربية المحتلة فقد أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن الجيش الإسرائيلي اقتحم عدة مدن من بينها رام الله ونابلس وطولكرم، واعتقل عدة فلسطينيين، كما اندلعت مواجهات بين السكان الفلسطينيين وقوات الجيش في عدة مدن. يأتي ذلك بعد حادث دهس نفذه فلسطيني في وأدى إلى مقتل جنديين إسرائيليين في حادث دهس بالقرب من مستوطنة إسرائيلية قريبة من حاجز عورتا جنوب شرق نابلس فلي الضفة الغربية.

أبرز تطورات اليوم:

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: " حكومتنا غير مهتمة".. احتجاجات غاضبة لأمهات جنود إسرائيليين لوقف الحرب وإبرام صفقة تبادل المغنية البريطانية دوا ليبا تدعو إلى وقف "الإبادة الجماعية" التي ترتكبها إسرائيل في غزة أردوغان: نتنياهو مصاص دماء ومختل عقلياً وواشنطن وبروكسل متواطئتان بالصمت على مذبحة الخيام الشرق الأوسط قصف الضفة الغربية إسرائيل غزة رفح - معبر رفح اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ236: قتال ضار في جباليا ورفح وإسرائيل تعلن سيطرتها على محور فيلادلفيا مع مصر يعرض الآن Next نزوح بعد نزوح.. عائلات فلسطينية تفكك خيامها في رفح للانتقال إلى ضواحي خان يونس يعرض الآن Next استعدادات للانتخابات الأوروبية جارية على قدم وساق وبطاقات الاقتراع في طور الإعداد يعرض الآن Next جنوب أفريقيا تصوت في انتخابات عامة مصيرية تضع مصير الحزب الحاكم منذ 30 عاما على المحك يعرض الآن Next المغنية البريطانية دوا ليبا تدعو إلى وقف "الإبادة الجماعية" التي ترتكبها إسرائيل في غزة اعلانالاكثر قراءة "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف شاهد: للمرة الثانية خلال شهر واحد.. تحطم طائرة عسكرية بالقرب من مطار في ولاية نيو مكسيكو على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام الغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة رفح - معبر رفح فلسطين شرطة حركة حماس حادث غزة جنوب أفريقيا احتجاجات قتل Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • إصابة 6 فلسطينيين في اقتحام إسرائيلي لمدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة  
  • الصحة الفلسطينية تعلن إصابة 6 فلسطينيين أثناء اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيماتها
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن استشهاد اثنين من طواقمه في "رفح"
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 3 جنود في شمال قطاع غزة
  • مقتل 3 جنود إسرائيليين.. و2 منهم بعملية دهس في الضفة الغربية
  • مقتل 3 جنود إسرائيليين.. 2 منهم بعملية دهس في الضفة الغربية
  • حرب غزة| استمرار الاجتياح والقصف على رفح والجيش الإسرائيلي يقتحم مدنًا في الضفة الغربية المحتلة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في الضفة الغربية وثالث بمعارك شمال غزة
  • مقتل اثنين من جنود الاحتلال الإسرائيلي جراء عملية دهس قرب مدينة نابلس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل المصابين في عملية الدهس بالضفة الغربية