المتظاهرون أشادوا بطلبة الجامعات البريطانية والأمريكية لاحتجاجاتهم ضد الحرب في غزة

خرج الآلاف من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين في مسيرة في وسط لندن السبت، للمطالبة بوقف فوري لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

اقرأ أيضاً : إعلام فرنسي: توقف الدراسة بإحدى الكليات في باريس بسبب احتجاجات منددة بالحرب على غزة

ووفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، انطلقت المسيرة التي نظمتها حملة التضامن مع فلسطين، من ساحة البرلمان ومرت عبر "وايت هول" قبل أن تنتهي في حديقة "هايد بارك"، فيما قدرت الصحيفة أعداد المتظاهرين بمئات الآلاف.

وكان زعيم حزب العمال السابق جيريمي كوربين من بين أولئك الذين حملوا لافتات في مقدمة المظاهرة، حيث ردد المتظاهرون هتافات "أوقفوا قصف غزة، أوقفوا قصف الأطفال"، وتم رفع سلسلة من اللافتات، بما في ذلك "أوقفوا استعمار غزة"، و"فلسطين حرة، حطموا العنصريين".

وتجمع المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين في "هايد بارك"، وأشادوا بطلبة الجامعات البريطانية والأمريكية لاحتجاجاتهم ضد الحرب في غزة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة بريطانيا لندن

إقرأ أيضاً:

فريق الرياض للبولو يتوّج ببطولة” تشيسترز أن ذا بارك”

الرياض- هاني البشر
تُوّج فريق الرياض للبولو بلقب بطولة” تشيسترز توينز بولو أن ذا بارك”، التي اختتمت مساء في العاصمة البريطانية لندن، بنسختها الـ14، وذلك بعد فوزه على فريق لندن بنتيجة 2/6. ونال البريطاني باتريك دوري، لاعب فريق لندن، جائزة أفضل لاعب في البطولة، فيما حصل الجواد صوفيا، لفران إليزالدي، لاعب فريق الرياض، على جائزة أفضل خيل في البطولة. جدير بالذكر أن فريق الرياض الذي مثّله كل من” فيصل بن فهد أبو نيان ونور بن أحمد أبو خضرة، والأرجنتينيان فران إليزالدي وماتيو لالور، قد تجاوز نظيره دبي بنتيجة 9/8 في ربع النهائي، وتخطى فريق بوينس آيرس الأرجنتيني بنتيجة 9/3 في نصف النهائي. من جهته، عبر رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للبولو عمرو زيدان، عن سعادته بتحقيق فريق الرياض لقب البطولة، واصفاً المنافسة في البطولة بالقوية، إضافة إلى الخبرة العريضة للفرق المشاركة، وأكد عمرو زيدان أن الإنجاز السعودي غير مستغرب في ظل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة للرياضة في كافة الألعاب.

مقالات مشابهة

  • فريق الرياض يفوز ببطولة “ تشيسترز أن ذا بارك” للبولو
  • فريق الرياض للبولو يتوّج ببطولة” تشيسترز أن ذا بارك”
  • بالصور.. مظاهرات في عدة مدن تدعم غزة وتندد بالحرب
  • تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين بلندن تطالب بوقف إطلاق النار في غزة
  • آلاف المؤيدين للفلسطينيين يتظاهرون قرب البيت الأبيض
  • أيديكم ملطخة بالدماء.. تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في لندن تطالب بوقف إطلاق النار
  • مظاهرة في العاصمة لندن للمطالبة بإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة
  • مئات الآلاف يشاركون في مسيرة مناصرة للفلسطينيين في لندن
  • مظاهرات كبرى في واشنطن ولندن ومدن أوروبية دعما لغزة
  • مئات الآلاف يتظاهرون دعما لغزة في لندن