ينظم آلاف الإسرائيليين، مساء اليوم السبت، مظاهرات تطالب باستقالة حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو وعودة الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

ومن المتوقع أن تقام المظاهرات في تل أبيب وعدد من المراكز الأخرى، من بينها القدس وقيسارية وحيفا وبئر السبع، وفقا لما ذكرته صحيفة "هآرتس".

ووفقا للصحيفة ستنظم المظاهرة الرئيسية المطالبة باستقالة نتنياهو وإجراء انتخابات عند تقاطع كابلان في تل أبيب، وفي وقت لاحق ستكون هناك أيضًا مظاهرة لأفراد عائلات الأسرى للمطالبة بإجراء انتخابات أمام شعار بيجن في الكريا.

.

وستنظم المظاهرة في قيسارية بالقرب من منزل نتنياهو. وفي حيفا، من المتوقع أن تنطلق مسيرة من ساحة القاعة وسط الكرمل باتجاه مركز حوريب، حيث ستقام المسيرة الرئيسية.

وخرجت هذا الأسبوع عدة مظاهرات تطالب بالتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الأسرى، من بين تظاهرات أخرى أمام منزلي نتنياهو في القدس وقيسارية وأمام منزل الوزير بيني جانتس.

وطالب المتظاهرون أمام منزل جانتس، أمس،  بالاستقالة من الحكومة وأشعل بعضهم النار.

ويوم الأربعاء، تظاهر المئات في القدس المحتلة بالقرب من منزل نتنياهو بعد نشر شريط الفيديو الذي ظهر فيه الأسير هيرش جولدبيرج بولين وهو محتجز لدى حماس، وأشعل المتظاهرون النار ووقعت اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو عودة الأسرى الإسرائيليين قطاع غزة آلاف الإسرائيليين مظاهرات تل أبيب المظاهرات في تل أبيب منزل نتنياهو

إقرأ أيضاً:

مظاهرات أمام الكنيست اليوم للمطالبة بانتخابات فورية واستبدال حكومة نتنياهو

ذكر موقع «تايمز أوف إسرائيل»، أن تظاهرات صباحية خرجت للاعتراض على حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التي فشلت في إدارة البلاد أثناء الحرب أمام الفصائل الفلسطينية وسط مطالبات بإسراع صفقة تبادل الأسرى.

تظاهرة حاشدة تنطلق من أمام الكنيست اليوم

ويجتمع عدد من الأفراد مساء اليوم الاثنين في تظاهرة حاشدة منتظرة في شمال وجنوب إسرائيل وسيكون الخروج من أمام مقر الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي عند الساعة الخامسة مساء من أجل المطالبة بانتخابات فورية واستبدال حكومة نتنياهو.

حرب لا تتوقف

بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

 وتستمر الحرب لشهرها السابع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 35 ألف شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات أمام الكنيست اليوم للمطالبة بانتخابات فورية واستبدال حكومة نتنياهو
  • الخلافات السياسية تدفع حكومة الاحتلال نحو الهاوية.. وضربات المقاومة تشعل المظاهرات في تل أبيب
  • شبح الانقلاب يطارد إسرائيل.. جانتس يهدد نتنياهو وحل الحكومة هو الأقرب
  • أزمات الاحتلال تتفاقم.. تظاهرات تطالب بإقالة نتنياهو وبن غفير يهاجم غانتس وغالانت
  • المتظاهرون الإسرائيليون يطالبون بضرورة إجراء انتخابات في الحكومة
  • مظاهرات جديدة بإسرائيل تطالب بعزل نتنياهو
  • مسمار آخر في نعش "مجلس الحرب".. والمقاومة تواصل حصد أرواح الإسرائيليين
  • نتنياهو: شروط جانتس تعني إنهاء الحرب وهزيمة إسرائيل
  • نتنياهو: تصريحات جانتس تعني هزيمة إسرائيل والإبقاء على «حماس» وإقامة دولة فلسطينية
  • مظاهرات ضد حكومة نتنياهو تطالب بانتخابات مبكرة وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين