الوطن|متابعات

ترأس وزير الداخلية بالحكومة الليبية ورئيس اللجنة الوزارية ببلدية الكفرة، اللواء “عصام أبوزريبة”، ظهر اليوم السبت، اجتماعًا أمنيًا ضمّ آمر كتيبة سُبل السلام، رئيس جهاز البحث الجنائي، ومدير الإدارة العامة للدوريات الصحراوية، ورئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية المكلف في الكفرة.

وبحث الاجتماع عدة بنود، بدءًا من استعراض الحالة الأمنية والخدمية داخل بلدية الكفرة وبحث الحلول الضرورية لحل المشاكل التي تعاني منها البلدية، ولا سيما بعد تدفق النازحين من دولة السودان الشقيقة.

وناقش عمل الغرفة الأمنية ومهامها في الضبط الإداري وضبط المطلوبين، وتم التركيز على مكافحة المهربين وتنظيم وحصر اللاجئين بالتنسيق مع الجالية السودانية في ليبيا.

وأكد ابوزريبة على أهمية الحفاظ على النظام والسلام في الكفرة، وأشار إلى أنه لا يمكن التهاون مع انتشار أي أمراض، وأكد على ضرورة توعية المواطنين وتنبيههم.

وأعرب عن تصميمه في القبض على جميع المطلوبين وشدد على ضرورة تشديد الإجراءات القانونية وفرض السيطرة الأمنية على الاجار والتسكين العشوائي بدون إجراءات.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على تشكيل لجنة وإعداد خطة أمنية تتضمن تشكيل 100 دورية أمنية تضم أفرادًا من مديرية أمن الكفرة والأجهزة الأمنية الأخرى، بإمرة رئيس جهاز البحث الجنائي، لواء “صلاح هويدي”، وعضوية مديرية أمن الكفرة، أجهزة البحث الجنائي ومكافحة المخدرات، والهجرة غير الشرعية، ودعم المديريات، وإدارة الدعم المركزي، والدوريات الصحراوية، وكتيبة سبل السلام، ومباحث الجوازات، حيث ستكون هذه الدوريات مسؤولة عن سلطات الضبط الإداري داخل مدينة الكفرة، بما في ذلك الحفاظ على النظام والسلام العام والصحة العامة، وضبط المطلوبين ومكافحة المهربين.

الوسومابوزريبة الحكومة الليبية الكفرة ليبيا وزير الداخلية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: ابوزريبة الحكومة الليبية الكفرة ليبيا وزير الداخلية

إقرأ أيضاً:

النمسا وبريطانيا تبحثان تكثيف جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث المستشار النمساوي كارل نيهمر أمس السبت، مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، تكثيف جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية والحد من تدفق اللاجئين.

وأفاد بيان للمستشارية النمساوية اليوم بأن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك يتلقى "الدعم الكامل" من المستشار كارل نيهامر في ملف مكافحة أنشطة التهريب واللجوء.

وأوضح البيان أن المستشار كارل نيهمر - خلال الأسبوع القادم - مع سوناك مرة أخرى في زيارة رسمية سيقوم بها إلى بريطانيا، وسيتحدث عن إجراءات اللجوء في دول ثالثة.

وذكر أن لقاء فيينا يعقبه لقاءات أخرى حيث تعمل بريطانيا على ترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى دولة ثالثة هي رواندا وعلى الرغم من المقاومة لهذا التوجه من قبل قوى سياسية فإن سوناك متمسك بالنهج البريطاني.

وأشار البيان إلى أن "نيهمر" يدافع عن إجراءات اللجوء في ما يسمى بالدول الثالثة الآمنة لفترة طويلة. 

وأكدت المستشارية - في بيانها - أن نيهمر قدم - بالفعل - مقترحات مماثلة على مستوى الاتحاد الأوروبي، موضحا انه بالإضافة إلى النمسا يدعم الآن المزيد والمزيد من رؤساء الحكومات هذا المقترح مثل رئيسة الحكومة الإيطالية جيورجيا ميلوني ورئيسة الحكومة الدنماركية ميتي فريدريكسون.

مقالات مشابهة

  • طارق صالح يشدد على استقلال القضاء لإقامة العدل وتطبيق القانون
  • النمسا وبريطانيا تبحثان تكثيف جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • علي أبوزريبة:منطقة أبوصرة بعيدة كل البعد عن مايحصل في مدنية الزاوية والمربعات الأمنية
  • “دور المجتمع المحلي في الحفاظ على الآثار” .. ندوة حوارية في المتحف الوطني
  • اجتماع أمني وقبلي يعطي المطلوبين أمنياً في يافع مهلة أخيرة لتسليم أنفسهم
  • اكتشاف يحدد تاريخ ظهور “أول رمز تعبيري في العالم”
  • “أبوزريبة” يبحث العراقيل التي تواجه إدارة تأمين وحماية الانتخابات
  • “أبوزريبة” و”الغزيوي” يبحثان تعزيز الأمن والبنية التحتية
  • “الإيسيسكو” تدعو إلى تعزيز دور المتاحف في التعليم والبحث
  • “عصام أبوزريبة” يناقش مقترح إنشاء فرع لإدارة العمليات الأمنية في الجنوب الشرقي