بوابة الوفد:
2024-05-31@15:22:55 GMT

كرواتش يتضامن مع محمد صلاح في أزمته مع كلوب

تاريخ النشر: 27th, April 2024 GMT

تضامن بيتر كرواتش، مهاجم ليفربول السابق، مع محمد صلاح في أزمته مع المدرب الألماني يورجن كلوب، وذلك خلال مواجهة وست هام يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم 2023/2024.

محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام وست هام

وانتهت مواجهة وست هام وليفربول بالتعادل الإيجابي 2/2، في المباراة التي أقيمت على ملعب لندن الأولمبي.

وتحدث بيتر كرواتش في تصريحات بشبكة "TNT Sports"، حيث قال: "بالتأكيد، الأمر ليس جيدًا، لا يمكنني أن أعلم بالضبط ما يقولانه، لم يكن الأمر جيدًا، ولا أظن أنه جيدًا للريدز".

وأردف كرواتش: "صلاح هو اللاعب الذي يبدأ به كلوب معظم مباريات ليفربول، وبالطبع سوف يغضب، سيشعر بالغضب لوجوده على مقاعد البدلاء".

وأتم مهاجم ليفربول السابق تصريحاته: "اللاعبون الذين مثل هؤلاء من المتوقع أن يبدأوا أساسيين لن يكونوا سعداء أبدًا، لكن لا أحد يحب أن يرى ذلك، بين المدير الفني واللاعب الرئيسي الحقيقي للفريق".

الجدير بالذكر أن يورجن كلوب دخل في مشادة مع محمد صلاح، بعدما قام المدرب الألماني بإدخال الدولي المصري في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد صلاح الدوري الانجليزي الممتاز الدوري الإنجليزي كلوب صلاح محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

الكشف عن تفاصيل الثروة الكبيرة للنجم المصري محمد صلاح

تحول النجم الدولي المصري محمد صلاح إلى أحد أغنى اللاعبين في العالم بفضل الثروة التي جمعها خلال مسيرته الإحترافية، خاصة مع فريق ليفربول الإنجليزي الذي تألق معه بشكل لافت.

ومنذ انتقاله إلى نادي ليفربول قادما من روما الإيطالي مقابل 36 مليون جنيه استرليني في 2017، تحول صلاح البالغ من العمر 31 عاما إلى أيقونة "الريدز" بعدما سجل 211 هدفا في جميع المسابقات. 

وكشف تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" أمس الخميس حجم العائدات المالية التي يتحصل عليها صلاح سنويا سواء من، تلك المتعلقة براتبه السنوي مع الفريق أو التي تأتي عبر الشراكات التجارية والإعلانات.

وقالت الصحيفة إن الحسابات السنوية لشركة "صلاح يو كيه كوميرشال ليمتد" المسؤولة عن التعامل مع شريحة من دخل المهاجم خارج الملعب في بريطانيا تقدم لمحة سريعة عن الثروة المتزايدة للنجم المصري.

وبحسب المصدر ذاته فيوجد حاليا نحو 25 مليون جنيه إسترليني (32 مليون دولار) في الميزانية العمومية للشركة التي يديرها صلاح، مقارنة بـ19.8 مليون جنيه استرليني قبل عام تقريبا.

وأوضحت الصحيفة أن هذا المبلغ يمثل جزءا صغيرا من الأجور التي يحصل عليها صلاح في ليفربول، والتي تقدر بما بين 18 مليون جنيه إسترليني و 21 مليون جنيه إسترليني سنويا.

وأشارت  "نيويورك تايمز" إلى أن رامي عباس مستشار اللاعب ومحاميه، ذكر العام الماضي أن حقوق الصور والأنشطة التجارية تزيد من أرباح صلاح المجمعة إلى ما يقرب من مليون جنيه إسترليني في الأسبوع. 

وكانت دراسة أجرتها كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد، كشفت أن المصري وصل إلى نقطة في حياته المهنية تمكنه من كسب أموال خارج الملعب أكثر مما يفعله داخل الملعب.

وتمثل أرباح صلاح التجارية في المملكة المتحدة جزءا صغيرا فقط للرياضي الأكثر شهرة في العالم العربي، الذي يمتلك صفقات طويلة الأمد مع علامات تجارية مهمة مثل شركة "أديداس" و"بيبسي" وفودافون" و "دي إتش إل" و "أوبر" وبنك الإسكندرية وشركة "ماونتن فيو" العقارية.

ونقلت الصحيفة الأمريكية وكيل صلاح قوله إن كل صفقة تجارية تتراوح قيمتها عادة بين 3.5 مليون جنيه إسترليني و6 ملايين جنيه إسترليني سنويا لموكله.

أصبح صلاح وجها لآلاف اللوحات الإعلانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال السنوات القليلة الماضية.
وفي عام 2022، كان نجم غلاف مجلة الموضة "جي كيو"، وكذلك كان يظهر بانتظام في الإعلانات التليفزيونية لشركة "بيبسي" في مختلف أنحاء المنطقة.

بحسب الصحيفة فإن وكيل صلاح أكد في وقت سابق أن التوقعات تشير إلى أن النجم المصري يكسب ما بين 54 مليون يورو (46.3 مليون جنيه إسترليني، 58.8 مليون دولار) و62 مليون يورو سنويا من الأجور وحقوق الصورة منذ تجديد عقده مع ليفربول في 2022.

ولاتشمل هذه الأرقام، الأرباح المتحققة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي حيث يمتلك النجم المصري يقرب من 100 مليون متابع (35 مليون على فيسبوك وإكس و63 مليون على انستغرام) وهو أكبر عدد من المتابعين لأي لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يأتي هالاند في المرتبة التالية بـ 39 مليونا، بينما رونالدو الأكثر في العالم بـ 628 مليون.

وعلى الرغم من أن صلاح لم يتمكن أبدا من اللحاق برونالدو وميسي، اللذين ذكرت مجلة فوربس أن أرباحهما السنوية ستتجاوز 100 مليون جنيه إسترليني في عام 2023، إلا أن الصحيفة تقول إن "المسار التصاعدي للنجم المصري كان رائعا".

والمؤكد هو أن محمد صلاح بات هو اللاعب الأكثر قيمة تجاريا في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفضل تألقه وتسجيله أكبر عدد من الأهداف.

لكن هذا التألق والنجاح لم يحققه صلاح مع المنتخب المصري مقارنة بليفربول الذي فاز معه بدوري أبطال أوروبا والدوري الممتاز.

وكانت تقارير إعلامية رشحت محمد صلاح منذ الموسم الماضي للانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي، حيث يعتقد أنه قدم عرضلا سخيا بقيمة 150 مليون دولار للاستفادة من خدمات النجم المصري، لكن على ما يبدو فإن "الفرعون المصري" قد يفضل  مواصلة مشواره مع الفريق الذي أحرز معه لقب الدوري في 2020 وقبلها بموسم لقب دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن عقد أفضل لاعب أفريقي في 2017 و2018 وهداف الدوري الإنجليزي ثلاث مرات، ينتهي مع ليفربول في ملعب أنفيلد الموسم المقبل.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن تفاصيل الثروة الكبيرة للنجم المصري محمد صلاح
  • كلوب : من الستحيل أن أعتزل التدريب
  • روبي فاولر: خلاف صلاح وكلوب أمر طبيعي واتحدى محمد صلاح
  • اسطورة ليفربول: حزنت بعد تحطيم محمد صلاح لرقمي القياسي
  • روبي فاولر: موسم ليفربول ليس سيئا ويورجن كلوب (ملوش ذنب)
  • ليفربول يحدد بيع محمد صلاح.. تقارير عالمية تفجرها
  • كلوب يكشف: أنقذت سلوت من ورطة كبرى في بداية مهمته مع ليفربول
  • نجم ليفربول: أريد أن أكون رقم 1
  • كلوب: تدريب ليفربول ثاني أفضل قرار في حياتي
  • محمد صلاح عن أزمة نجم ليفربول في المنتخب: لا أضمن حسام حسن