موقع النيلين:
2024-05-20@07:11:24 GMT

تسمم جماعي في السعودية.. وأمير الرياض يتحرك

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT


أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن أمير منطقة الرياض، فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، طلب من الجهات المعنية التسارع في إصدار نتائج الإجراءات المتخذة بشأن حالات التسمم الغذائي التي تم رصدها في إحدى المنشآت التجارية بالعاصمة الرياض.

وأشارت الوكالة إلى أنه فور اكتشاف حالات التسمم، وجَّه أمير منطقة الرياض باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة وتوفير الرعاية الصحية للمصابين.

وسابقاً، أعلنت السلطات الصحية السعودية عن تسجيل عدة حالات تسمم غذائي في إحدى المنشآت الغذائية بالرياض، حيث شفيت ست حالات وخرجت بسلامة، بينما لا يزال 35 حالة تحت المراقبة الطبية، بينها 28 حالة في العناية المركزة، وذلك بفضل التدابير الوقائية والتحقيق المشترك بين الجهات المختصة.

وقبل ذلك أعلنت أمانة منطقة الرياض تلقيها، الخميس، “بلاغا من اللجنة المعنية برصد حالات التسمم الغذائي، متضمنا رصد حالات تسمم غذائي في مدينة الرياض، ومصدرها إحدى المنشآت التجارية، ولديها عدد من الفروع”.

وأضافت أن “الفرق الميدانية للرقابة الصحية أغلقت فروع المنشأة، ومعملها الرئيسي لتموين سلسلة فروعها بمنطقة الرياض، واُتخذت التدابير اللازمة وفق البرتوكولات الصحية لمثل هذه الحالات الطارئة”.

بيان صحفي:

حفاظًا على السلامة العامة وصحة السكان، #أمانة_منطقة_الرياض توضح ما تم تداوله عن حالات تسمم غذائي، وتؤكد اتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة مع كافة الجهات ذات العلاقة ???? pic.twitter.com/vQD3jhtAfc

— أمانة منطقة الرياض (@Amanatalriyadh) April 26, 2024

الحرة

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: منطقة الریاض

إقرأ أيضاً:

حائط الشهرة يستقبل بصمة كريستيانو رونالدو

وضع البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر السعودي، بصمته على حائط الشهرة في مدينة الرياض.

حائط الشهرة يستقبل بصمة كريستيانو رونالدو

ونشر المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، صورة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تظهر رونالدو أثناء طبع بصمته، وذلك على هامش حضوره لنزال النار الذي أقيم في العاصمة السعودية الرياض يوم السبت بين ألكسندر أوسيك وتايسون فيوري.

عاجل.. جوارديولا يحسم مستقبله مع مانشستر سيتي سيناريوهات تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي

يتيح حائط الشهرة "Wall of Fame" لزوار موسم الرياض فرصة مصافحة النجوم والفنانين وكبار الشخصيات الذين شاركوا في الموسم وتركوا بصماتهم على الجدار.

يشكل الجدار بجهتيه موقعًا مميزًا لمحبي التقاط الصور والذكريات، إذ يمنحهم فرصة التفاعل مع شخصياتهم المفضلة التي أصبحت جزءًا من هذا الجدار وعنصرًا من عناصر بنائه وتصميمه.

يحمل جدار الشهرة بصمات عدد من كبار الشخصيات والنجوم والفنانين الذين زاروا الرياض في المواسم السابقة.

يحاكي جدار الشهرة في "بوليفارد رياض سيتي" ممر الشهرة في هوليوود بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يجمع بصمات المشاهير والفنانين والمؤثرين في المجالات الترفيهية وفعالياتها المميزة.

مقالات مشابهة

  • أمطار خفيفة إلى متوسطة على الرياض.. الأماكن والمواعيد
  • 165 ألف زائر من بريطانيا للسعودية
  • برلماني: قانون إدارة المنشآت الصحية كارثة بكل المقاييس
  • فرضية لقياس الجاهزية في حالات الطوارئ والكوارث بصحة جدة
  • حائط الشهرة يستقبل بصمة كريستيانو رونالدو
  • “كفاءة” تنظم “إسكو السعودية 2024” في الرياض الشهر الجاري
  • أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بشرق الدمام
  • روسيا تحقق تقدما ميدانيا جديدا في أوكرانيا
  • حملة على الباعة الجائلين المخالفين بشرق الدمام وضبط 4 عمال
  • «أطفالنا أمانة» فعالية توعوية عن اضطراب طيف التوحد والرعاية المتكاملة للطفل دون سن الخامسة