نشرت أمانة الرياض، من خلال الحساب الرسمي على "إكس"، بيانًا يتعلق بواقعة التسمم الغذائي بأحد المطاعم، تأكيدًا على اتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة مع كافة الجهات ذات العلاقة.
وجاء في البيان:بيان أمانة منطقة الرياضتلقت أمانة منطقة الرياض مساء يوم الخميس 16 شوال 1445 هـ الموافق 25 أبريل 2024م، بلاغًا من اللجنة المعنية، برصد حالات التسمم الغذائي، متضمنًا رصد حالات تسمم غذائي في مدينة الرياض، ومصدرها أحد المنشآت التجارية، ولديها عدد من الفروع.


أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار رعدية ورياح نشطة على منطقتين"الأرصاد" يكشف توقعات الطقس على عدد من مناطق المملكةإذ باشرت الفرق الميدانية للرقابة الصحية الساعة 10:00 مساء يوم الخميس المواقع، وأغلقت فروع المنشأة، ومعملها الرئيسي لتموين سلسلة فروعها بمنطقة الرياض، وأتخذت التدابير اللازمة وفق البرتوكولات الصحية لمثل هذه الحالات الطارئة، كما أوقفت خدمات التوصيل من خلال المنشأة، أو التطبيقات، وباشرت فرق الأمانة العمليات بالتواصل، والتنسيق مع وزارة الصحة، الهيئة العامة للغذاء والدواء، وهيئة الصحة العامة.
ومازالت الأمانة تعمل بكافة أجهزتها الرقابية ضمن فريق اللجنة المعنية برصد حالات التسمم الغذائي، وتستمر جولاتها الرقابية وفق أعلى المعايير؛ للحفاظ على السلامة البيئية الصحية للسكان، ولم تسجل - ولله الحمد - أي حالات تسمم من مصادر أخرى، وستوضح أمانة منطقة الرياض أي مستجدات تتطلب ذلك - في حال وجودها.بيان صحفي:
حفاظًا على السلامة العامة وصحة السكان، #أمانة_منطقة_الرياض توضح ما تم تداوله عن حالات تسمم غذائي، وتؤكد اتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة مع كافة الجهات ذات العلاقةpic.twitter.com/vQD3jhtAfc— أمانة منطقة الرياض (@Amanatalriyadh) April 26, 2024متحدث وزارة الصحةيذكر أن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أعلن في بيان نُشر عبر الحساب الرسمي على منصة "إكس"، عن رصد عدد محدود من حلات التسمم الغذائي بالرياض، وكان عدد المؤكد منها 15 حالة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام أمانة الرياض التسمم الغذائي مطعم أمانة منطقة الریاض التسمم الغذائی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل تحرير 308 مخالفات للمحال التجارية

شنت أجهزة وزارة الداخلية، حملات لمتابعة الالتزام بقرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير اللازمة، لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء على مستوى الجمهورية.

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 48 ساعة عن تحرير 308 مخالفات للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة التي بدأت في تفعيل القانون في هذا الصدد.

ومن جهة اخرى نجح قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة،في ضبط عاملان لقيامهما بسرقة خزينة حديدية بداخلها مبلغ مالى من داخل مصنع كائن بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر، وبحوزتهما مبلغ مالى.

 

وبمواجة المتهمين اعترفا بارتكابهما الواقعة والمبلغ المالى من متحصلات واقعة السرقة، وأضافا بإرتكابهما الواقعة بتحريض من خفير بالمصنع أمكن ضبطه، وبمواجهته أيد ما سبق.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

مقالات مشابهة

  • جهاز تكييف وراء اندلاع حريق بمحل مأكولات فى البدرشين
  • ماس كهربائى وراء اشتعال حريق بمحل صيانة أجهزة كهربائية فى العمرانية
  • التسمم الغذائي يرسل 19 تلميذا ضواحي وزان إلى المستعجلات
  • محمد ابو الوفا:" تدخلات خارجية وراء تأخر اتخاذ قرار بشأن واقعة الشيبي
  • القبض على عاطل محكوم عليه بالإعدام فى العمرانية
  • في رحلة الحج 1445.. نصائح لتفادي التسمم الغذائي
  • وزير الخارجية الإسباني: سنواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق حل الدولتين
  • حبس موظف و3 آخرين 4 أيام لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار بأكتوبر
  • أمن الجيزة يعاين عقارا شهد أعمال تنقيب عن الآثار فى مدينة 6 أكتوبر
  • تفاصيل تحرير 308 مخالفات للمحال التجارية