أكد حسام غالي، عضو مجلس إدارة نادي الأهلي، أن فريق الكرة قدم مباراة جيدة أمام مازيمبي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، لكن "الأحمر" لا يحتفل إلا بالبطولات، وننتظر النهائي.

وأضاف حسام غالي، في تصريحات تلفزيونية "اللعب أسهل من متابعة المباريات من الملعب"، مؤكدا أنه شعر بالقلق من كم الفرص التي اهدرها الفريق، وبعد تلقي الفريق هدف، كان الأمر مقلقا، قبل إلغائه.

وحقق فريق الأهلي الفوز على مازيمبي الكونغولي بثلاثية دون رد خلال المواجهة التي أقيمت بينهما في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في ملعب ستاد القاهرة الدولي، ليتأهل الأحمر إلى النهائي مستفيدًا من تعادله سلبيا في الذهاب.

من المقرر أن تقام مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم السبت 18 مايو القادم، لمباراة الذهاب فى بطولة دورى الابطال، على أن تكون مباراة الإياب يوم السبت  25 من نفس الشهر.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

موعد مران الأهلي الأول بعد التتويج بدوري أبطال إفريقيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للعودة من جديد إلى التدريبات، وذلك عقب تتويج المارد الأحمر بلقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2023/2024، على حساب نظيره الترجي الرياضي التونسي.

ونجح النادي الأهلي في فرض التعادل السلبي على نظيره الترجي التونسي بمباراة الذهاب على أرضية ستاد «حمادي العقربي» برادس، قبل أن يحقق المارد الأحمر الفوز بمباراة الإياب على أرضية ستاد القاهرة الدولي بهدف رامي ربيعة.

ومن المقرر أن يعود الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي بقيادة المدرب السويسري المخضرم مارسيل كولر للمران، بعد غد الإثنين، بعد التتويج بدوري أبطال إفريقيا حيث منح الجهاز الفني اللاعبين راحة سلبية من التدريبات عقب التتويج باللقب الثاني عشر على حساب الترجي التونسي.

أرقام قياسية بالجملة لـ الأهلي عقب التتويج بدوري أبطال إفريقيا

وواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، التربع على عرش القارة السمراء، عقب الفوز على نظيره الترجي التونسي، ليواصل المارد الأحمر فرض السيطرة والهمينة على عرش القارة السمراء.

وبهذا الفوز التاريخي للمارد الأحمر، كسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي العديد من الأرقام القياسية بدوري أبطال إفريقيا، ليواصل رجال المخضرم مارسيل كولر، فرض سيطرتهم على القارة الإفريقية.

وجاءت أرقام الأهلي التاريخية على النحو التالي

1- تمكن النادي الأهلي من تعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجًا باللقب القاري عبر التاريخ برصيد 12 لقبًا.

2- أصبح المارد الأحمر أول فريق يتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا، وهو لم يستقبل سوى هدف وحيد، كان في دور المجموعات أمام يانج أفريكانز التنزاني.

3- نجح الأهلي الأهلي في معادلة إنجاز 2005، وهو التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا دون تعرضه لأي هزيمة خلال مشواره بالبطولة.

الأهلي

4- كما كان لقلب دفاع الأهلي رامي ربيعه نصيبًا من الأرقام القياسية وتمكن من معادلة رقم الثنائي وائل جمعة وحسام عاشور في الأكثر تتويجًا باللقب مع المارد الأحمر، بعدما تّوج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة في تاريخه.

5- كما رفع الأهلي رصيده من ألقابه القارية إلى 26 لقبًا، معززًا وصافته في قائمة الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية في العالم التي والتي يتصدرها ريال مدريد بـ29 لقبًا.

6- وفي نسخة استثنائية ولا تنسى، أصبح النجم مصطفى شوبير أول حارس في تاريخ الأهلي لا يستقبل أي هدف في نسخة واحدة من دوري أبطال إفريقيا.

7- كما بات المدرب السويسري المخضرم مارسيل كولر أول مدير فني يقود فريق في بطولة دورى الأبطال دون هزيمة في 22 مباراة متتالية.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يتربع على عرش القارة العجوز بحزمة من الأرقام القياسية
  • السولية: نهائي القرن هو أصعب مباراة خضتها مع الأهلي
  • كاف يفاجئ حارس الأهلي بسبب دوري أبطال أفريقيا
  • قبل مواجهة بروسيا.. 3 صدف متشابهة بين الأهلي وريال مدريد في نهائي الأبطال
  • 5 عادات يتفاءل بها ريال مدريد قبل نهائي دوري الأبطال
  • حسام غالي ينصف كولر.. صفقة مدوية في الأهلي
  • موعد مران الأهلي الأول بعد التتويج بدوري أبطال إفريقيا
  • من هو حكم نهائي دوري أبطال أوروبا 2024؟.. السلوفيني سلافكو فينتشيتش شاهد على انتصار السعودية التاريخي.. تعرفه جماهير الأهلي.. اتهم في البوسنة بالدعارة والمخدرات
  • عاجل.. «عبدالمنعم» يوجه رسالة غامضة لجمهور الأهلي: «سأحمل حبكم دائما»
  • موعد مباراة البنك الأهلي وبتروجيت بكأس مصر والقنوات الناقلة