قال الخبير البريطاني ألكسندر ميركوريس إن القائد الأعلى للقوات الأوكرانية ألكسندر سيرسكي شعر بغضب عارم جراء استسلام جنود اللواء الخامس والعشرين للقوات الروسية.

إقرأ المزيد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.04.2024/

وأضاف ميركوريس في حديث عبر "يوتيوب": "عندما يستسلم تشكيل بهذا الحجم في ساحة المعركة فهذا حدث كبير.

قبل أسبوعين في قرية فوديانوي استسلم جنود من اللواء الخامس والعشرين المحمول جوا التابع للقوات الأوكرانية، الأمر الذي أثار غضب القيادة الأوكرانية والجنرال سيرسكي، ما دفعه لاتخاذ قرار بتفكيك اللواء".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أن جنودا من إحدى وحدات اللواء 25 الأوكراني المنفصل المجوقل التابع للقوات المسلحة الأوكرانية استسلموا للجيش الروسي على محور أفدييفكا.

وبحسب الدفاع الروسية، أشار الجنود المستسلمون إلى نقص التدريب العسكري المهني وعدم توفر التعزيزات عند الحاجة إليها. وأضافت الوزارة أنهم تحدثوا أيضا عن الموقف اللائق لأفراد الجيش الروسي تجاه الأسرى الأوكرانيين، ودعوا زملاءهم إلى إلقاء أسلحتهم وعدم المشاركة في الأعمال العدائية.

وأشارت الوزارة إلى أن الجيش الروسي خصص للأفراد العسكريين في القوات المسلحة الأوكرانية الذين يريدون إنقاذ حياتهم قناة اتصال منفصلة عبر تردد راديوي خاص هو 149200 مع علامة نداء خاصة "فولغا"، حيث يتلقى أولئك الذين يريدون إلقاء أسلحتهم والانتقال إلى الجانب الروسي تعليمات مفصلة حول كيفية الاستسلام.

وفي بداية الشهر الجاري، قالت وزارة الدفاع الروسية إن تشكيلات قوات جمهورية دونيتسك الشعبية واصلت هجومها في ليلة 4 أبريل على المواقع الأوكرانية وتم تدمير سرية كاملة من اللواء 25 الأوكراني المحمول جوا.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير 2022، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس من بطش نظام كييف.

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس كييف لندن

إقرأ أيضاً:

قائد الجيش الثاني الميداني: جاهزون لتنفيذ جميع المهام بكفاءة واقتدار

ثمن قائد الجيش الثاني الميداني، اللواء أركان حرب، محمد ربيع، الدعم الذى توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لكافة تشكيلات ووحدات الجيش الثانى الميدانى لتنفيذ كافة المهام المكلفة بها بكفاءة واقتدار.

جاء ذلك على هامش المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى بجنود الذى تنفذه إحدى وحدات الجيش الثانى الميدانى باستخدام الذخيرة الحية ويستمر لعدة أيام، بحضور الفريق أول محـمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وشدد قائد الجيش الثاني الميداني، على أن القوات المسلحة لا تدخر جهدا للحفاظ على أعلى درجات الاستعداد والجاهزية لتنفيذ أي مهام توكل للقوات، وتجدد العهد على بذل الغالى والنفيس للحفاظ على أمن الوطن وصون مقدراته.

ونبه قائد الجيش الثاني الميداني، على أن القوات المسلحة المصرية، ستظل الدرع والسيف والحصن المنيع لمصرنا وشعبها، عنوانها الرئيسي النصر أو الشهادة، والتضحية والفداء، بهدف حماية أمن مصر القومي، خاصة في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقيّ.

وحضر المرحلة الرئيسية قادة الأفرع الرئيسية وعدد من المحافظين وكبار قادة القوات المسلحة وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ والإعلاميين ورؤساء الجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • سمير فرج يكشف دلالة المشروع التكتيكي للقوات المسلحة
  • هل ستسمح الولايات المتحدة رسميًا للجيش الأوكراني بقصف الأراضي الروسية بصواريخها؟
  • الدفاع الروسية: قواتنا حررت بلدة أندريفكا في دونيتسك
  • قائد الجيش الثاني الميداني: جاهزون لتنفيذ جميع المهام بكفاءة واقتدار
  • الدفاع الروسية:إسقاط 35 صاروخا و 3 مسيرات أوكرانية فوق منطقة بيلجورود
  • الجيش الروسي يستهدف القوات الأوكرانية في منطقة نوفوأندرييفكا
  • القوات الروسية تتقدم في خاركوف وتحرر مدينة فولشانسك بالكامل
  • خبير بريطاني: معركة دونباس تنتهي بسيطرة روسيا على سلافيانسك
  • قائد قوات "أحمد": الجيش الروسي لن يسمح لأوكرانيا بالاحتفاظ بنيكولاييف وأوديسا وخاركوف
  • القوات الروسية تدمر محطة رادار ألمانية و 4 صواريخ «هيمارس» أمريكية الصنع