انتهى منذ قليل اجتماع مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة بورسعيد محمد سعدة و كافة الأجهزة المعنية و الكتلة البرلمانية بورسعيد لمجلس الشيوخ و النواب  لبحث مشكلة مقاطعة الأسماك نظرا لارتفاع الأسعار بشكل غير معتاد على أهالى المحافظة .

وشهد الاجتماع تواجد أعضاء شعبة الأسماك برئاسة عبده رضوان عضو مجلس إدارة الغرفة و منسق حملة المقاطعة على مستوى الجمهورية وسام الصفطى و عدد من الداعمين له .

واكد عبده رضوان رئيس شعبة اسماك بورسعيد ان  الاجتماع استمر قرابة ٤ ساعات تم خلاله الاستماع إلى جميع وجهات النظر من كافة الأطراف دون مصادرة رأي أو رؤية اي طرف بهدف الوصول الي الحلول المثلي

وأضاف رئيس شعبة اسماك بورسعيظ ان الاجتماع أسفر عن النزول بالاسعار تدريجيا اعتبار من باكر الاثنين على أن تشهد الأسواق اعتبار من الاسبوع نزول يصل الي ٢٥% من الاسعار الحالية

واضاف رضوان أنه تم الاتفاق على متابعة دخول حصص المصايد و البردويل من قبل الجهات النعنية ووصولها للجهات المنوطة ببيعها والاعلان عن تلك المقرات الخاصة ببيع هذه الأسماك لمن لايعرف وتوقيتها .

واشار رضوان الي اتفاق نواب بورسعيد على سرعة التحرك النيابي بأسم الكتلة البرلمانية لبو سعيد  امام البرلمان لحل مشكلة تجار الاسماك والتحديات التى تواجههم وتتسبب فى غلاء اسعار التكلفة  

ومن جانبه أكد وسام الصفطي منسق مبادرة المقاطعة تفاؤله بالنتائج التى وصل إليها الاجتماع مشير أن الهدف من المقاطعة هو مصلحة المواطنين بكافة طوائفهم.

وشدد الصفطى على أنه سيتم متابعة تنفيذ آليات قرارات ونتائج الاجتماع على مدار الساعات المقبلة وعرض امر المخالفين على الجهات المعنية لاتخاذ إجراءاتها تجاه مستغلي المواطن.

كان مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة بورسعيد برئاسة محمد سعدة فضل أن يكون الاجتماع الجارى انعقاده الأن لبحث مشكلة ارتفاع الأسماك و الوصول لقرارات تكون سبب فى إنهاء المواطنين لمقاطعة شراء الأسماك.  

جاء قرار مجلس إدارة الغرفة التجارية فى بورسعيد فى الوقت الذي دخلت بورسعيد دائرة اهتمام وسائل الإعلام المحلية و العالمية عقب اطلاقها مبادرة مقاطعة شراء الاسماك الذي دشنها وسام الصفطى ودعمه آخرون وأيده أهالي الباسلة وانتقل صداها الي باقي محافظات الجمهورية .

وفسر عبده رضوان رئيس شعبة الأسماك سرية الاجتماع بأن مجلس الغرفة حرص أن تسير الأمور فى إطار شرعى يراعي مطالب وحقوق جميع الأطراف المعنية من مواطنين وتجار تجزئة بمشاركة كافة الأجهزة المنوطة من تموين وحماية المستهلك وغيرها .

وشدد رئيس شعبة أسماك بورسعيد على ان مجاس الغرفة قطع على عاتقه عدم الانحياز لطرف على حساب الاخر لقناعتهم التامة بأن أسعار الأسماك ارتفعت بشكل غير مبرر ومغالى فيه .

وأكد رضوان أن الغرفة ستصدر بيان رسمي بكل تفاصيل الاجتماع ونتائجه حتى تضح الرؤية وخارطة الطريق فى المرحلة المقبلة لكافة التيارات المعنية بالأمر حتى لايختلط الحابل بالنابل .

وشدد رضوان أن شعبة أسماك بورسعيد بوجه خاص و مجلس إدارة غرفة بورسعيد التجارية جزء لايتجزأ من نسيج أهالي بورسعيد وبورسعيد جزء لايتحزأ من نسيج الوطن فالكل قطع العهد عندما دخل حقل العمل العام على الحفاظ على أمن وأمان المواطن والسعي جاهدين لدعم الوطن والزود عنه ضد اي اخطار تواجهه .

إكليل وخواتم وصلبان.. مظاهر استقبال مبهجة لأقباط بورسعيد احتفالا بـ"أحد الزعف".. صور اجتماع غرفة بورسعيد لبحث مشكلة ارتفاع أسعار الأسماك وترقب من المواطنين للنتائج


كان أهالي بورسعيد مقاطعة شراء الأسماك واصلوا  لليوم السابع على التوالي على الرغم من انعقاد اجتماع مجلس إدارة الغرفة التجارية و شعبة الأسماك مع منسق المبادرة و الداعمين .

وأصر أهالي بورسعيد على،مواصلة قرار المقاطعة لحين الوقوف على قرارات الاجتماع الذي يترأسه محمد سعدة رئيس الغرفة التجارية بحضور عبده رضوان رئيس شعبة الأسماك ووسام السفطي منسق المبادرة وعدد من الداعمين له وكذا وكيل وزارة التموين ورئيس جهاز حماية المستهلك وعدد من النواب و الأجهزة المعنية .

وشدد أهالي بورسعيد على عدم التراجع عن قرار المقاطعة الا بعد صدور قرارات تضمن حماية المستهلك و تجار التجزئة الذي وقع عليهم الضرر الأكبر من تلك المبادرة .

وبدت أسواق بورسعيد خالية إلا من بعض المارة من الرواد وعدد قليل من الزوار القادمين للمحافظة من باقي محافظات الجمهورية فى رحلات اليوم الواحد .

وبدا الجميع فى مشهد حالة ترقب للأحداث وما سيسفر عنه الاجتماع الذي انطلقت فعالياته منذ قليل ليكون بمثابة عودة الحياة الي لأسواق بورسعيد أو استمرار المقاطعة.  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد الساعات المقبلة الغرفة التجارية شراء الأسماك شعبة الأسماك غرفة بورسعيد التجارية غرفة بورسعيد مجلس إدارة الغرفة محافظة بورسعيد مقاطعة شراء الاسماك مصلحة المواطن مجلس إدارة الغرفة التجاریة أهالی بورسعید شعبة الأسماک بورسعید على رئیس شعبة

إقرأ أيضاً:

كيلو الضاني بـ190 جنيه.. تعرف على أسعار الأضاحي 2024 بمحافظة بني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، يزداد اهتمام المواطنين بأسعار الأضاحي، خاصة في محافظة بني سويف، التي تشتهر بتربية المواشي وتجارتها، ويتساءل الكثيرون عن أسعار الأضاحي في بني سويف لعام 2024، هل سترتفع أم ستظل في متناول الجميع؟.

 وحرصت “البوابة نيوز”، علي أن تستعرض لكم أسعار الأضاحي في بني سويف 2024، حيث شهدت أسواق المواشي بمحافظة بني سويف تراجعا نسبيا في الأسعار، تزامنا مع قرب عيد الأضحى المبارك الذي تفصلنا عنه أيام قليلة، حيث يتزايد الإقبال على الأسواق في هذه الأيام لشراء الأضاحي من الأبقار والجاموس والعجول والخراف والماعز. 

وأوضح فيصل بدران، تاجر مواشي بمحافظة بني سويف، أن أسعار المواشي تراجع نسبيا مقارنة بالفترة الماضية، قبل عيد الأضحى المبارك خلال الأيام الماضية .

وأشار التاجر لـ«البوابة نيوز» إلى أن هناك إقبالا من المواطنين على أسواق المواشي في أسواق المحافظة، حيث يتراوح كيلو اللحم من العجول ما بين 170 جنيها إلى 175 جنيها للكيلو القائم "الحي" والأبقار الإناث ما بين 165 إلى 170 جنيها للكيلو القائم، وسعر الكيلو الجاموسي القائم ما بين 145 جنيها إلى 150 جنيها للكيلو. 

وأوضح أشرف العنتيل "تاجر" أن سوق الخرفان والماعز شهد أيضا إقبالا من المواطنين على الشراء خلال هذه الأيام، حيث وصل سعر كيلو اللحم الحي في الضأن 190 جنيها، بينما وصل سعر كيلو اللحم الحي من الماعز 230 جنيها .

ومن جانبه أكد محمد الحاجرى مدير المركز الإعلامي بالغرفة التجارية ببني سويف أن الغرفة التجارية بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية وجميع الجهات المعنية قد قاموا بأتم الاستعدادات لعيد الأضحي المبارك .

الغرفة التجارية ببني سويف: لا توجد أي أزمة في توفير اللحوم

موضحا أنه لا توجد أي أزمة في توفير اللحوم حتى الآن والكميات الموجودة بالسوق كافية لتغطية ما بعد العيد،مشيرا  إلى أنه تم التنسيق مع  محلات الجزارة بالمحافظة لبيع اللحوم الطازجة بسعر 300 جنيه سعر الكيلو، وسيتم مد الأمر إلي ما بعد العيد وهذا بعد انخفاض سعر العلف ليستقر السوق فى الوقت الحالى .

وأشاد الحاجرى بدور رئيس الغرفة التجارية المستشار حسن جعفر الذى لا يدخر جهداً من أجل خدمة المواطن بإقامة معارض السلع الغذائية والتى نالت استحسان الجميع وأن الدولة لا تدخر جهدًا من أجل ضمان ثبات الأسعار وخدمة المواطنين، كما حدث بمعارض الغرفة التجارية أهلاً رمضان وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين وخلق سوق موازي للقضاء على جشع بعض التجار . 

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد
  • تفاصيل القبول في معهد العباسية للحاسبات الآلية.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • افتتاح شارع اللواء سمير فرج ببورسعيد بتكلفة 15 مليون جنيه (صور)
  • محافظ بورسعيد يتفقد سير العمل داخل المجازر ومحطة تسمين الماشية
  • مقتل شاب بسلاح أبيض بسبب مشادة كلامية ببورسعيد
  • كيلو الضاني بـ190 جنيه.. تعرف على أسعار الأضاحي 2024 بمحافظة بني سويف
  • مكتب السوداني ينشر تفاصيل الاجتماع مع وفد من المثنى
  • اجتماع مجلس إدارة «الوفد» بعد تشكيله النهائى
  • مركز براعم "كرة السلة " يواصل تدريباته ضمن المشروع القومي للموهبة ببورسعيد
  • الأندية المحترفة تعيد انتخاب مجلس إدارة «الرابطة» بالتزكية