أكدت كبيرة منسقى الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار فى غزة سيخريد كاخ، تفاقم الأوضاع الإنسانية بشكل كبير فى القطاع، نتيجة ارتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائى، مطالبة فى الوقت نفسه بضرورة العمل الآن على إعادة إعمار غزة وإصلاح المراكز الطبية لتفادى انتشار الأوبئة والأمراض فى ظل نقص المستلزمات الطبية والغذائية.

سلامة داود يتفقد تجهيزات قافلة جامعة الأزهر لأهالي غزة ارتفاع حصيلة العدوان على غزة لـ34488 شهيدًا و77643 مصابًا منذ 7 أكتوبر

وشددت كاخ خلال جلسة حوارية بشأن الوضع في غزة على هامش أعمال المنتدى الاقتصادى العالمى فى الرياض بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى على ضرورة التعاطي مع حالة المجاعة الراهنة في غزة والعمل على إرسال المزيد من المساعدات المتنوعة إلى القطاع.

 

وأشارت إلى المعاناة الشديدة التي يعيشها جميع المواطنين في غزة..قائلة : "إن الشعب الفلسطيني في حاجة ماسة لمساعدات إغاثية متنوعة من بينها المستلزمات الطبية والأدوية لمواجهة انتقال الأمراض المنتشرة حاليا بشكل كبير نتيجة نقص المياه النظيفة".. مشددة على الحاجة إلى إرادة سياسية حقيقية لإنهاء مأساة غزة.

 

ودعت إلى النظر في العراقيل وإزالة الحواجز التي تقف عائقا أمام إيصال المساعدات إلى القطاع..معربة عن حزنها الشديد إزاء استشهاد أكثر من 200 موظف إنساني خلال أحداث غزة.

 

وقالت إنه يتعين على المجتمع الدولي العمل الآن من أجل إحداث تحولات حقيقية نحو المستقبل في غزة وبسط الاستقرار عبر إعادة التأهيل والاستثمار والتركيز على الجهود السياسية وإعادة السلطة الفلسطينية قدرتها".. مؤكدة على وجود صعوبات تواجه عمليات إعادة إعمار القطاع من بينها غياب الأمن والقانون في غزة ويجب العمل على معالجتها في القريب العاجل.

 

وأشارت المسؤولة الدولية إلى الجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة لافتتاح مكتب خاص لها في غزة لمباشرة العمل ومعالجة الفلسطينيين من أزمة الصحة الفلسطينية المنتشرة بشكل كبير بين المواطنين جراء تفاقم الأوضاع الراهنة وفقد الأمل في المستقبل .. مؤكدة فشل المجتمع الدولي في تلبية تطلعات الشعب الفلسطيني نحو مستقبل أفضل.

عضو مجلس الشيوخ الأمريكي يدعو مسؤولي جامعة كولومبيا لتقديم استقالتهم

دعا عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور ريك سكوت اليوم الأحد مسؤولين جامعة كولومبيا لتقديم استقالتهم؛ وسط احتجاجات تكتسب زخمًا في حرم الجامعات الامريكية في جميع أنحاء البلاد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مأساة غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مستشفى جامعة أسوان في حالة استعداد قصوى خلال عيد الأضحى

 أكد الدكتور محمد ربيع، مدير مستشفى الجراحة والقائم بعمل المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان خلال تصريح صحفي" لموقع الفجر" على حسن سير العمل خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

 وصرح الدكتور ربيع" لموقع الفجر"  أن جميع الأطقم الطبية في مستشفى جامعة أسوان في حالة استعداد قصوى، وذلك بناءً على تعليمات الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، والدكتور لؤي سعد الدين نصرت، نائب رئيس جامعة أسوان.

وأشار الدكتور محمد ربيع إلى أن الدكتور لؤي سعد الدين نصرت قام بمتابعة مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى الجامعي عقب صلاة عيد الأضحى المبارك. 

كما قام الدكتور نصرت بمتابعة سير العمل في مستشفى الباطنة الجديد، للتأكد من تقديم أفضل مستوى من الرعاية الطبية.

وأوضح الدكتور ربيع أنه تم مراجعة جميع جداول تشغيل مستشفى جامعة أسوان خلال إجازة عيد الأضحى لضمان تقديم أعلى مستوى من الخدمات الطبية على مدار 24 ساعة. 

وتم التأكيد على تواجد الأطباء المقيمين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بشكل دائم، بالإضافة إلى فرق التمريض والفنيين والإداريين المعنيين بتشغيل المستشفى.

وفيما يتعلق بأقسام الطوارئ والرعاية المركزة، أكد الدكتور ربيع أنها تعمل بكامل طاقتها على مدار الساعة لضمان تقديم الرعاية الفورية للحالات الطارئة. كما تم التأكد من كفاءة واستعداد عربات الإسعاف لضمان سرعة الاستجابة في حالة الطوارئ.

وأضاف الدكتور ربيع أن جميع الأقسام الخدمية مثل الأشعة والمعمل وبنك الدم تعمل على مدار 24 ساعة، لضمان توفير جميع الفحوصات والخدمات الطبية اللازمة للمرضى. 

وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار حرص مستشفى جامعة أسوان  على تقديم أفضل مستوى من الرعاية الطبية خلال فترة عيد الأضحى، وتلبية احتياجات المرضى والمترددين على المستشفى.

وفي ختام تصريحه لموقع الفجر، شدد الدكتور محمد ربيع على أهمية التعاون والتنسيق بين جميع أفراد الأطقم الطبية والإدارية لضمان استمرار تقديم الخدمات الطبية بكفاءة عالية. 

وأكد الدكتور محمد ربيع أن مستشفى جامعة أسوان ملتزمة بتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمرضى على مدار الساعة، وتقديم الدعم اللازم للأطقم الطبية والفنية لتأدية واجبهم على أكمل وجه خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • مستشفى جامعة أسوان في حالة استعداد قصوى خلال عيد الأضحى
  • ولي العهد يهنئ رئيس جمهورية جنوب أفريقيا بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • جيش الاحتلال: لن نتمكن من إعادة كل الأسرى عبر العمليات العسكرية
  • استعدادات مستشفيات جامعة القاهرة لإجازة عيد الأضحى
  • السوداني: الحكومة تتبع منهجاً جديداً يستهدف تفعيل القطاع الخاص
  • جامعة لندن تمهل الطلاب 24 ساعة لإنهاء اعتصامهم الداعم لغزة
  • وصول جثامين قتلى حريق الكويت إلى الهند.. أكبر مأساة
  • رئيس جامعة المنصورة: وجودنا في تصنيف التايمز البريطاني جاء بعد جهد كبير
  • مجلس النواب الأمريكي يقر قانون يمنع إدارة بايدن من تمويل إعادة إعمار غزة
  • الطرابلسي يتفق مع وزير الداخلية التونسي على إعادة فتح منفذ رأس اجدير جزئياً اليوم الخميس