الثورة نت/
اعلنت مسؤولة أممية، اليوم الاثنين، في قطاع غزة، أن 200 موظف إنساني استشهدوا خلال العدوان الصهيوني على القطاع وهو “رقم قياسي”.
وبحسب وكالة (سما) الإخبارية، قالت كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بغزة سيخريد كاخ، في تصريح لها : أن “الفلسطينيون في القطاع يعانون انعداما حادا في الأمن الغذائي، ويجب العمل على إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية للقطاع”.

وأشارت كاخ إلى أنه “يجب العمل أيضا على تفادي موجة من الأمراض المنتشرة في غزة
وشددت: “يجب العمل على حل الدولتين كضرورة إنسانية” مؤكدة “يجب العمل على استعادة السلطة الفلسطينية قدراتها لتحقيق الاستقرار”.
وكانت الأمم المتحدة أعلنت في بداية أبريل أن أكثر من سبعة آلاف فلسطيني “على الأرجح” لقوا حتفهم تحت أنقاض المباني في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

فتح التحقيق في مقتل أول موظف دولي في ضربة في رفح

نيودلهي - رويترز
قال متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة اليوم الأربعاء إن المنظمة الدولية فتحت تحقيقا في ضربة غير محددة يوم الاثنين على سيارة تابعة لها في رفح بقطاع غزة قتلت أول موظف دولي منذ بدء الحرب.

وموظف الأمم المتحدة ويبهاف أنيل كالي، وهو ضابط متقاعد من الجيش الهندي، عمل في إدارة الأمم المتحدة للسلامة والأمن وكان في طريقه للمستشفى الأوروبي في رفح مع زميلة أصيبت أيضا عندما استهدفت ضربة السيارة. وقالت المنظمة الدولية إن الموظفة المصابة أردنية.

وقالت وزارة الخارجية الهندية اليوم الأربعاء إن بعثتها الدبلوماسية "على تواصل مع السلطات المعنية" بالتحقيق وللمساعدة في استعادة الجثمان.

وتتوغل إسرائيل في رفح جنوب قطاع غزة حيث يحتمي أكثر من مليون من الحرب، وتدك قواتها شمال القطاع في بعض أعنف الهجمات منذ أشهر.

وتقدر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أن نحو 450 ألف شخص فروا من مدينة رفح منذ السادس من مايو أيار.

وحذر حلفاء لإسرائيل ووكالات إغاثة مرارا من مغبة التوغل البري في رفح التي تقول إسرائيل إن أربعة كتائب لحماس تحتمي بها وإنها يجب أن تقضي على ما تبقى من مقاتلي الحركة.

وبعد مقتل كالي يوم الاثنين، كرر أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة "المناشدة العاجلة لوقف إطلاق نار إنساني فوري ولإطلاق سراح جميع الرهائن" وقال إن صراع غزة مستمر في حصد الكثير من الأرواح "ليس من المدنيين فحسب بل أيضا من العاملين في مجال الإغاثة".

وقال فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمين العام أمس الثلاثاء إن الأمم المتحدة شكلت لجنة لتقصي الحقائق لتحديد المسؤول عن الهجوم.

وتابع قائلا "ما زالت التحقيقات في مرحلتها المبكرة ويتم التحقق من تفاصيل الواقعة مع الجيش الإسرائيلي".

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة: تثبيت الرصيف البحري بغزة دون دخول قواتها إلى القطاع
  • مقررة أممية: إسرائيل توهم المجتمع الدولي بأن المدنيين محميون بغزة
  • أسوشيتد برس: الفلسطينيون يحيون ذكرى "النكبة" وسط تزايد القلق من الكارثة الإنسانية بغزة
  • فتح التحقيق في مقتل أول موظف دولي في ضربة في رفح
  • الأمم المتحدة تحقق بمقتل أول موظف دولي بغارة في رفح
  • الخارجية النيابية:العراق ليس بحاجة إلى وصاية أممية
  • تقديرات أممية حول نسبة الشهداء الأطفال والنساء خلال الحرب على غزة
  • متحدثة الأمم المتحدة: نرفض عمليات النزوح المستمرة في رفح الفلسطينية
  • إسرائيل تعلق على واقعة مقتل موظف أممي في رفح
  • صحة غزة: استشهاد 82 شخصًا وإصابة 234 آخرين جراء ارتكاب الاحتلال 8 مجازر خلال آخر 24 ساعة