سرايا - قالت مسؤولة الإسناد والمناصرة في منظمة "أكشن إيد" ريهام الجعفري، إن ارتفاع درجات الحرارة يفاقم من معاناة سكان قطاع غزة خاصة في ظل انهيار القطاع الصحي والنزوح المتكرر وعدم توفر المياه الصالحة للشرب وانتشار الأمراض المعدية وقلة شاحنات المساعدات الداخلة.

ونقلت اذاعة صوت فلسطين اليوم الاثنين، عن الجعفري تأكيدها ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على القطاع كي تتمكن المؤسسات الدولية والإغاثية والصحية من تقديم المساعدة، وضرورة إدخال الوقود بكميات كافية وزيادة المساعدات وفتح المعابر.



يذكر أن منظمة "أكشن إيد" هي منظمة دولية غير حكومية تأسست عام 1972 تهدف الى مكافحة الفقر والظلم في جميع أنحاء العالم.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

في هذا اليوم... ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة

- توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا،  صافيا الى قليل الغيوم مع استقرار في درجات الحرارة على الساحل، بينما ترتفع في الداخل وعلى الجبال حيث تلامس معدلاتها الموسمية.

وجاء في النشرة الاتي :

-الحال العامة:  طقس ربيعي مستقر ومعتدل يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط  مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية والتي تبدأ بالارتفاع اعتبارا من بوم غد الخميس حيث تلامس معدلاتها بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، ومن المتوقع ان تتأثر المنطقة تدريجيا يوم الجمعة بكتل هوائية حارة نسبيا  مصدرها شمال افريقيا وشبه الجزيرة العربية  تؤدي الى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها وتستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.  

ملاحظة : معدل درجات الحرارة  لشهر أيار في بيروت بين 18 و 27، في طرابلس بين 17 و 26  وفي زحلة بين 13  و 27 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء:  قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، يتوقع هطول أمطار خفيفة متفرقة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية اعتبارا من بعد الظهر.
الخميس:  صاف الى قليل الغيوم مع استقرار في درجات الحرارة على الساحل، بينما ترتفع في الداخل وعلى الجبال حيث تلامس معدلاتها الموسمية.

الجمعة:  صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية مع انخفاض في نسبة الرطوبة .
السبت:  قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع اضافي طفيف في درجات الحرارة في المناطق الداخلية وتبقى دون تعديل على الساحل. المصدر: الوكالة الوطنية

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم.. والعظمى في القاهرة 35 مئوية
  • ارتفاع درجات الحرارة اليوم.. تصل في بعض المدن لـ42
  • الجمعة .. ارتفاع ملموس على الحرارة
  • بعد الأمطار... الحرارة تتخطى معدلاتها جبلاً وداخلاً
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 16 مايو
  • هيئة الأرصاد الجوية تحذر سكان 5 محافظات من الموجة الحارة
  • طقس العراق.. ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة وزخات مطر متفرقة
  • في هذا اليوم... ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة
  • الجزيرة ترصد معاناة سكان رفح بعد أسبوع من إغلاق المعابر
  • ارتفاع على درجات الحرارة في الأردن الأربعاء