تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستعد الاتحاد الأفريقي للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين، لتنظيم منافسات البطولة الأفريقية للجمباز الفني رجال وسيدات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، خلال الفترة من 3 وحتى 6 مايو المقبل، في مدينة مراكش المغربية.

وتشهد البطولة الأفريقية مشاركة 12 دولة وهي، مصر والمغرب والجزائر وتونس وجنوب أفريقيا وناميبيا وتشاد والكاميرون والسنغال وليبيا وموريشيوس ونيجيريا.

ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة، بحثا عن التأهل لأولمبياد باريس 2024، حيث تعد البطولة واحدة من البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية.

ومن جانبه قال الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز، أن البطولة تشهد حجم مشاركة كبير، وأن جميع المنتخبات لديها الأمل في حصد المراكز الأولى والتأهل لأولمبياد باريس 2024.

وأكد رئيس الاتحاد الأفريقي للجمباز، أن هناك تنسيقا كاملا وتواصلا مستمرا مع عبد الصادق البطاري رئيس الجامعة الملكية للجمباز، من أجل خروج البطولة بأفضل شكل ممكن.

وأوضح إيهاب أمين، أن رياضة الجمباز تتطور بشكل كبير وغير مسبوق داخل القارة الأفريقية، وأن أفريقيا الآن بات لها شأن في البطولات العالمية، وأن منتخب مصر واحدا من أقوى المنتخبات الأفريقية.

ويتواجد الدكتور إيهاب أمين في المغرب حاليا للإطمئنان ومتابعة استعدادات تنظيم البطولة الأفريقية والتأكيد من جاهزية الملاعب لاستضافة الحدث الهام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأفريقي للجمباز بطولة الجمباز الفني بالمغرب الدكتور إيهاب أمين احمد محمدي إیهاب أمین

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 4 أندية.. حقيقة إقامة السوبر السعودي في الصين

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، تلقي الاتحاد لأكثر من 4 عروض لاستضافة كأس السوبر السعودي 2024-2025، نافيًا ما تم تداوله حول استقرار إقامته في الصين.

وأوضح المسحل خلال لقاء تلفزيوني على برنامج "أكشن مع وليد" أن الاتحاد سيعقد اجتماعًا في 10 يونيو المقبل لتقييم العروض المقدمة، واتخاذ القرار النهائي بشأن مكان إقامة البطولة.

وواصل: "هذا الكم من العروض يترجم ما وصلت إليه الكرة السعودية من مكانة عالية وسنختار أفضل عرض من حيث الفائدة الفنية والمالية للكرة السعودية".

وبيّن المسحل أن "لا يمكنه الكشف عن المكان الأقرب لاستضافة البطولة، لأن ذلك قد يؤثر على سير المفاوضات".

من المقرر إقامة كأس السوبر السعودي في الفترة من 13 إلى 17 أغسطس المقبل، بمشاركة 4 فرق هي الهلال والنصر والأهلي والتعاون.

وكانت قرعة البطولة التي أجريت الثلاثاء الماضي أسفرت عن مواجهة بين الهلال والأهلي في نصف النهائي الأول، على أن يلعب النصر ضد التعاون في نصف النهائي الآخر.

وأعرب المسحل عن سعادته بنجاح الموسم الكروي السعودي، مشيرًا إلى أن "الاتحاد لا يقيّم نفسه، لكنه يبذل كل ما في وسعه لتقديم عمل يليق بمكانة الكرة السعودية".

وأضاف "نعمل على عدة ملفات، ولا يوجد عمل بدون ملاحظات، ونحن نسعى دائمًا للتطوير".

وتأتي هذه التصريحات لتؤكد اهتمام الاتحاد السعودي لكرة القدم بتطوير كرة القدم السعودية وزيادة مكانتها على المستوى الدولي.

وتشير أيضًا إلى التنافس الكبير على استضافة كأس السوبر السعودي، مما يعكس مكانة هذه البطولة وقيمتها.

يبقى ترقب القرار النهائي بشأن مكان إقامة البطولة، والذي من المتوقع أن يتم الإعلان عنه خلال الأيام القليلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • الخريّف يستعرض مبادرة المشاريع التنموية في أفريقيا خلال ترأسه اجتماع «الأفريقي للتنمية» للعام 2024
  • وزير الرياضة يجري اتصالاً هاتفيًا ببعثة منتخب المصارعة للاطمئنان على استعدادات الأوليمبياد
  • الثلاثاء القادم.. انطلاق بطولة الجمهورية لبناء الأجسام على كأس طوفان الأقصى  
  • وزير الرياضة يطمئن على استعدادات منتخب المصارعة لأولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يتفقد استعدادات بعثة منتخب المصارعة لأولمبياد باريس 2024
  • بوفون : من الافضل لايطاليا اعتبارها غير مرشحة للفوز بيورو 2024
  • برعاية منصور بن زايد.. انطلاق بطولة “كأس الإمارات لجمال الخيل العربية” في فونتينبلو الفرنسية
  • موعد افتتاح كوبا أمريكا 2024 وأين تقام؟
  • بمشاركة 4 أندية.. حقيقة إقامة السوبر السعودي في الصين
  • برعاية منصور بن زايد.. غدا انطلاق بطولة “كأس الإمارات لجمال الخيل العربية” في فونتينبلو الفرنسية