وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن نحو 30 جنديا من لواء المظليين الاحتياطي بجيش الاحتلال الإسرائيلي رفضوا أمرا بالاستعداد لعملية رفح، بعد تلقيهم أوامر من قادتهم، بدعوى أنهم مرهقون، ولم يعودوا قادرين على مواصلة القتال.

ويكشف رفض جنود في قوات الاحتياط الاستعداد للهجوم على رفح حجم الإرهاق الذي أصيب به الجنود بعد أكثر من 6 أشهر من الحرب، وأن قادتهم لن يجبروهم على ذلك، وفق ما أشارت إليه وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وهدد نتنياهو بالهجوم على رفح أكثر من 4 مرات خلال شهر واحد فقط. في حين حذره وزير المالية، بتسلئيل سموتريتش من "رفع الراية البيضاء إذا ما ألغى أمر اجتياح رفح".

الكنيست صادق على استدعاء 350 من جنود الاحتياط إلى الجيش الإسرائيلي مع بدء الحرب على غزة (الجيش الإسرائيلي) جيش مهزوم ومنهك

وقد رصدت حلقة (2024/4/29) من برنامج "شبكات" بعض تعليقات وتغريدات جمهور وسائل التواصل الاجتماعي على خبر رفض نحو 30 جنديا إسرائيليا أوامر الاستعداد للقتال في رفح.

وكتب سالم يقول "هم يعرفون -أي الإسرائيليين- أنهم مجرمو حرب، ويقاتلون من أجل الفلوس، لكن الآن صار القتال عبارة عن انتحار ولا أحد يقدم رقبته مقابل الفلوس".

وفي رأي ابن الحاج، فإن "هذا الكيان انتصر بالإعلام والابتزاز والخيانة، هذه الركائز الثلاث تم نسفها في حرب غزة التي عرت جبنه ووحشيته، لم يستطع أن ينافق، لأنه تعود على ارتكاب الجرائم والاعتماد على الدول الغربية للحيلولة دون إدانته".

ويعتقد محمود "أن هذه رسالة بأن جيش الاحتلال سيدخل رفح مع أو بدون الـ30 جنديا، وإلا لما تسرب مثل هذا الخبر، لأن 30 يعد رقما كبيرا".

وغرّدت هويدا تقول "العدو مهزوم، وجنوده مقهورون منهكون، ما يقارب من 30 جنديا رفضوا العودة للقتال، جنرالاتهم اعترفوا بالهزيمة، رفح ستكون مقبرته".

وأوردت حلقة شبكات تغريدة لمعلق إسرائيلي يدعى آرون قال فيها "أقول لحكومتنا إذا كان الجنود مرهقين، فيجب سحب الجيش من قطاع غزة وإنهاء هذه الحرب، وليس الدفع بجيش متعب نحو الموت".

29/4/2024-|آخر تحديث: 29/4/202407:05 م (بتوقيت مكة المكرمة)المزيد من نفس البرنامجهل يمثل خلاف صلاح وكلوب نهاية حزينة لمسيرة أسطورية؟.. المنصات تجيبplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 16 seconds 04:16كيف علق إسرائيليون على فيديو القسام "ضغطكم فشل في تحرير أبنائكم"؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 52 seconds 04:52بعد إصابته بحادث.. بن غفير مستاء لتمني أحد مواطنيه موته ومغردون يعلقونplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 43 seconds 03:43بداية التحول الغربي.. هكذا ينظر النشطاء لاعتصام جامعة كولومبيا الداعم لفلسطينplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 46 seconds 05:46تحدٍ رغم الألم.. قسوة مشاهد نزوح أطفال بيت لاهيا تثير تفاعل مغردينplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 21 seconds 04:21مغردون: عمليات القنص القسامية تؤكد أن الاحتلال عالق في رمال غزةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 19 seconds 04:19صورة للاعبي الأهلي المصري مع علب كوكاكولا تضع النادي بمواجهة غضب ومطالب جماهيريةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 25 seconds 04:25من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

بسبب الحرب.. ارتفاع معدلات البطالة في غزة

18/5/2024مقاطع حول هذه القصةشهيد وجرحى إثر استهداف مسيّرة إسرائيلية سيارة مدنية شمال غرب رفحplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 34 seconds 01:34شهداء وجرحى ومفقودون في غارة إسرائيلية استهدفت حيا سكنيا بجبالياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 40 seconds 03:40منظمات إقليمية ودولية تحذر من مجاعة لاستمرار حرب السودانplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 45 seconds 02:45غارات إسرائيلية مكثفة على مخيم جباليا وحرائق بعدة أماكنplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 04 seconds 01:04مظاهرات رافضة لقانون العملاء الأجانب في جورجياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 26 seconds 02:26أصوات من غزة.. معاناة النزوح وقلة أماكن التخييمplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 36 seconds 02:36بريتوريا تطالب محكمة العدل بفرض تدابير احترازية على إسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 40 seconds 03:40من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • تعرف على أسطول إيران من المروحيات وأبرز خصائصها
  • تعرف على موقع الهبوط الاضطراري لمروحية الرئيس الإيراني
  • أصوات من غزة.. معاناة الفلسطينيين مع شح الأدوية
  • مظاهرة في باريس للتنديد بالحرب الإسرائيلية على غزة
  • 3 شهداء في استهداف شقة سكنية بمدينة رفح
  • شهيد وجرحى إثر استهداف مسيّرة إسرائيلية سيارة مدنية شمال غرب رفح
  • بسبب الحرب.. ارتفاع معدلات البطالة في غزة
  • ميناء اللاعودة.. قصة الرصيف البحري الأميركي لقطاع غزة
  • القسام تبث مشاهد قنص جندي للاحتلال شرق جباليا
  • فوق السلطة- نائب تركي: إنها حرب صليبية ضد المسلمين