يمانيون../ حذر نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، من استمرار تصاعد الجرائم الطبية بحق الأسرى في سجون العدو الإسرائيلي، مؤكداً أن هذه الجرائم تُشكل سياسة ممنهجة من قبل سلطات العدو لقتل الأسرى بشكل بطيء.

وأوضح النادي في بيان له، أن غالبية المعتقلين الذين أفرج عنهم مؤخرًا يعانون من مشاكل صحية، استدعى نقل البعض منهم إلى المستشفى فور الإفراج عنهم، وذلك جراء الظروف الاعتقالية القاسية، وجملة السياسات الممنهجة التي صعّدت إدارة السجون منها بعد تاريخ السابع من أكتوبر، وكان أبرزها جريمة التعذيب، وسياسة التجويع، والجرائم الطبية الممنهجة.

ولفت النادي إلى أن مرور فترة زمنية أكبر على الأسرى والمعتقلين داخل السجون، مع استمرار الإجراءات الانتقامية الحالية بوتيرتها الراهنة سيؤدي إلى تفاقم الظروف الصحية للأسرى المرضى، والتسبب بأمراض حتى للمعتقلين والأسرى الأصحاء.

وأشار النادي إلى أن سياسة التجويع إلى جانب الجرائم الطبية، شكلت أبرز السياسات التي تسببت بمشاكل واضحة للأسرى تحديدًا في الفترة القليلة الماضية.

ونوّه النادي إلى عدد من الحالات الصعبة التي أفرج عنها مؤخرًا، ومنها حالة الأسير فاروق الخطيب من رام الله، الذي جرى الإفراج عنه في تاريخ 20 ديسمبر 2023 بعد أن أمضى أربعة شهور إداريًا، وتبين أنه يعاني من مرض السرطان وأنّ المرض في مرحلة متقدمة.

وجدد نادي الأسير الفلسطيني دعوته للأمم المتحدة بضرورة فتح تحقيق دولي مستقل في الجرائم الممنهجة التي ترتكب بحقّ المعتقلين والأسرى في سجون العدو الإسرائيليّ، واستعادة دورها اللازم والمطلوب لإنقاذ ما تبقى من جوهر عملها، وتحمل مسؤولياتها اللازمة تجاه ما يجري في ضوء استمرار الإبادة بحقّ شعبنا في غزة، والعدوان الشامل على مختلف الجغرافيا الفلسطينية.

يشار الى أن عدد المعتقلين في سجون العدو الصهيوني يبلغ أكثر من 9500 معتقل، من بينهم أكثر من 3660 معتقل إداري حتى بداية أبريل الجاري.

#سجون العدوان الصهيوني‎#فلسطين المحتلة#نادي الأسير الفلسطيني

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: نادی الأسیر الفلسطینی الجرائم الطبیة فی سجون العدو

إقرأ أيضاً:

القسام: انقطاع الاتصال مع مجموعة مقاومين تحرس 4 أسرى

غزة - صفا

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام "أبو عبيدة"، يوم الاثنين، عن انقطاع الاتصال مع مجموعة من مقاتلي الكتائب تحرس أربعة من الأسرى الإسرائيليين.

وقال، أبو عبيدة، في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا": "نتيجة القصف الصهيوني الهمجي خلال العشرة أيام الماضية انقطع اتصالنا مع مجموعة من مجاهدينا تحرس أربعة من الأسرى الصهاينة من بينهم الأسير هيرش جولدبيرغ بولين".

وكان "بولين" الأسير الإسرائيلي لدى القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة، وجه رسالة إلى حكومته طالبهم فيها بفعل كل شيء لإعادته وبقية الأسرى إلى بيوتهم.

وقال الأسير هيرش جولدبيرغ بولين، في تسجيل مصور بثته كتائب القسام، موجها كلامه لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وأعضاء حكومته: "افعلوا ما هو متوقع منكم وأعيدونا للبيوت حالاً، أم أن هذا أصبح كبيراً عليكم؟".

وأضاف يجب عليكم أن تخجلوا من أنفسكم لترككم إيانا 200 يوم وكل جهود الجيش باءت بالفشل.. يجب أن تخجلوا لأن كل الصفقات التي عرضت عليكم رفضتموها".

مقالات مشابهة

  • هيئة شؤون الأسرى: ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر لـ 8755
  • حماس: واثقون بأن العدو الصهيوني سينكسر وسيندحر مهما طال الزمان
  • هيئة مكافحة الفساد تنظم ندوة ووقفة بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة
  • نادي الأسير : 25 معتقلة إداريا بسجون إسرائيل
  • شركاء العدو الصهيوني في إبادة الشعب الفلسطيني في صورة واقعية
  • وقفة لمكتب الأشغال بذمار تنديداً بمجازر العدو الصهيوني وإحياء لذكرى الصرخة
  • مناشدات لإنقاذ آلاف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال
  • وقفات لطلاب الدورات الصيفية في الجوف بذكرى الصرخة وتضامناً مع فلسطين
  • ظروف قاسية وخطرة يواجهها الأسرى في سجن النقب الإسرائيلي.. هذا ما كشفته شهادات المحررين
  • القسام: انقطاع الاتصال مع مجموعة مقاومين تحرس 4 أسرى