عقب الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للمناعة، على اعتراف شركة أسترازينيكا أن لقاحها ضد فيروس كورونا قد يسبب بعض المضاعفات الجانبية، موضحا أن الدواء سلاح ذو حدين وقد تحدث بعض الأعراض الجانبية للبعض.

عاجل| جامعة كولومبيا تمهل الطلبة المؤيدين للفلسطينيين حتى الثانية ظهرا لتفكيك اعتصامهم مجلس الأمن الدولي: تنفيذ قرارات وقف إطلاق النار في قطاع غزة ليس أمرا يسيرا

وأشار بدران، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء اليوم الإثنين، إلى أن لقاح أسترازينيكا أنقذ حياة الملايين من الوفاة، وقد يكون له أعراض جانبية مثل أي عقار، مشددا على ضرورة استمرار التدابير الاحترازية لمواجهة أي فيروسات جديدة.

ونوه بأن ظهور أي فيروسات جديدة سببه اختفاء التدابير الاحترازية، مشددا على ضرورة التخلي عن عادة التقبيل عند السلام، محذرا من التدخين، مضيفا: "احموا نفسكم وبطلوا تدخين وابتعدوا عن المدخنين"، معلقا: “اللي بيفطروا بصل الأخضر الصبح مجاش لهم كورونا”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كورونا فيروس كورونا مجدي بدران مع خيري فضائية المحور

إقرأ أيضاً:

"دربك أخضر".. مسير رياضي وثقافي واجتماعي في سمد الشأن


 

المضيبي- الرؤية

أقام فريق الأخضر بولاية المضيبي مسير "دربك أخضر" الأول وسط مشاركة واسعة من أعضاء الفريق وأهالي بلدة الأخضر بنيابة سمد الشأن وبعض الجاليات العربية المقيمة، مع مشاركة أحمد بن عبدالله الحبسي رئيس مجلس إدارة نادي المضيبي. 

وانطلق المسير من مصلى الاستسقاء بالبلدة من خلال إلقاء نبذة تعريفية عن جغرافية المكان قدمها للمشاركين الشيخ حمود بن أحمد البوسعيدي؛ إذ شرح تاريخ المكان وأسماء المواقع والجبال وأشهر النباتات الموجودة وما كان يقوم به الإنسان من نشاطات رعي وصيد وحصاد في حقبة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، ثم وضع رئيس النادي والفاضل عيسى بن حمود الفرعي أحد أعيان البلدة ورئيس لجنة الرماية السابق بالفريق حجر أساس المسير الأول، معلنين انطلاقته عبر ١٢ مرحلة، تحت قيادة الفاضل خالد بن محمد الفرعي أحد أعضاء الفريق، ولمسافة أربعة كيلومترات بين أودية وجبال، قبل أن يختتم بتكريم بعض المشاركين وتقديم هدية تذكارية لرئيس مجلس إدارة نادي المضيبي.

وأبدى المشارك خلفان بن حمود الفرعي سعادته بالمشاركة وأهمية أن يواصل الإنسان ممارسة الرياضة من أجل الحفاظ على الصحة البدنية والذهنية، مشيدًا ببرنامج المسير الذي ضم عدة أجيال سادتهم روح المحبة والألفة بين المجتمع، داعيًا لمواصلة العمل في هذا الاتجاه.





 

مقالات مشابهة

  • فايزر تكشف موقف طرح لقاح لـالإنفلونزا وكورونا معًا.. وهل انخفضت تطعيمات كوفيد؟
  • «الهجرة»: ضرورة إبلاغ القنصلية المصرية بجدة حال انقطاع التواصل مع الحجاج
  • الرى: عمل التدابير اللازمة لضمان استقرار مناسيب المياه بترعة النوبارية
  • خبير اقتصادي: التضخم الأمريكي لا يزال عنيدًا وسياسة الفيدرالي "متشددة"
  • إحالة 4 من الأطباء والتمريض للتحقيق لغيابهم عن العمل بمستشفى حميات ديرمواس
  • بسبب التقصير.. إحالة 4 من الطاقم الطبي للتحقيق بمستشفى حميات ديرمواس بالمنيا
  • وزير الصحة السعودي .. تم تفعيل الإسعاف الجوي للحجاج في المشاعر المقدسة
  • هيئة الدواء: رقمنة 5 خدمات للاستفسار عن توافر الدواء والإبلاغ عن الآثار الجانبية
  • رئيس وزراء الهند أمام مجموعة السبع: نسعى للتحول إلى عصر «أخضر مستدام»
  • "دربك أخضر".. مسير رياضي وثقافي واجتماعي في سمد الشأن