تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابعت  الدكتورة منال عوض محافظ   دمياط،  حملات الموجة ال٢٢ لإزالة التعديات على أملاك الدولة فى مرحلتها الثالثة والتى بدأت مطلع الاسبوع  الماضى،حيث تم خلال الحملة المُنفذة اليوم إزالة حالة تعدٍ على أرض زراعية تابعة لولاية جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية على مساحة ١٧ فدانا و٧ قراريط و٥ أسهم بدمياط.

وأشارت " محافظ دمياط " إلى المتابعة الدورية لحملات الموجة ال٢٢ وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بإزالة التعديات على أملاك الدولة، لافتة الى أن وصول عدد الحالات التى تم إزالتها منذ انطلاق المرحلة الحالية ٣٥ حالة تعدى على أملاك دولة وأراضي زراعية بمساحة ٢٣٢٦ متر مربع و١٠٦ فدان و٣ قراريط و٢٣ سهما علاوة على تنفيذ ١٦٣ قرار إزالة بمساحة ١٦٢٠ متر طولى و١٧ فدانا و٢١ قيراطا و٧ أسهم.

وأكدت أن هناك تنسيق تام بين الجهات المعنية والأمنية لتحقيق المستهدف من الموجة التى تستمر مرحلتها الثانية  ، كما أشارت أيضًا إلى أنه تم توجيه رؤساء الوحدات المحلية بالمرور المستمر على الأراضى المستردة وذلك لمنع عودة التعديات عليها مرة أخرى.

كما ترأست  الدكتورة منال عوض محافظ  دمياط، الإجتماع الدورى للجنة صندوق تمويل مشروعات الإسكان الاقتصادى،  والذى جاء بحضور إسلام إبراهيم نائب محافظ دمياط واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة واللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد وعدد من ممثلى المديريات الوحدات المحلية المعنية.

وتناول الاجتماع استعراض الموقف الخاص ببعض الموضوعات والتى جاء من بينها موقف أحد العمارات السكنية التابعة للإسكان الاقتصادى والصادر بشانها قرار إزالة لتوفير وحدات سكنية للأسر الأولى بالرعاية وصرف ايجار شهرى للأسر المستحقة من خلال مديرية التضامن الاجتماعي،  كما تم بحث آلية استغلال قطعة أرض بكفر سعد من أصول الوحدة المحلية لإنشاء عمارة سكنية،  وكذلك خطة مشروع إنشاء عمارات اسكان استثماري بعدد من القطع الفضاء بمدينة رأس البر.

وفى سياق متصل،تابعت " المحافظ " الموقف الحالى بمشروع إنشاء عمارة إسكان استثماري بشارع فكرى زاهر على مساحة ٢٤٠ متر مربع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أراضى زراعية أراضى أملاك الدولة إزالة ٥ حالات تعدي إزالة التعديات على أملاك الدولة على أملاک

إقرأ أيضاً:

رئيس مركز طامية بالفيوم يقود حملة ليلية لإزالة التعديات   

ترأس المهندس سالم فتيح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، حملة ليلية لتنفيذ إزالة فورية لحالات التعدي بالبناء المخالف دون ترخيص بقرى المركز.

جاء ذلك بحضور المهندس ناجى سعد نائب رئيس المركز لشئون القرى، والمحاسب رجب سلطان سكرتير عام مركز ومدينة طامية والمهندس سلامه عبدالوهاب رئيس قرية فانوس.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، لرؤساء المدن والمراكز بالتصدي بحزم للتعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف بدون ترخيص داخل الحيز العمراني، وإزالتها فى المهد حرصا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة من التأكل والتبوير واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء بمركز طامية 

وأوضح رئيس مركز ومدينة طامية أن الحملة تمكنت من تنفيذ إزالة فورية لحالة تعدى عبارة عن شدة خشبية لسقف منزل جاهز للأعمال الخرسانية المسلحة بدون ترخيص خارج الحيز العمراني بعزبة الغروري التابعة للوحدة المحلية بقرية فانوس، وتم فك الشدة الخشبية ومصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.

وأضاف رئيس المركز أن الحملة قامت بمصادرة معدات بناء وونش أثناء ضبط حالة تعدي عبارة عن أعمال خرسانية بدور مخالف بقرية قصر رشوان داخل الحيز العمراني.

وأشار رئيس مركز ومدينة طامية إلى أن تلك الحملات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بضرورة الالتزام بالجدول الزمني لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجدداً على الأراضي التي تم استردادها، وخاصة أيام العطلات والإجازات الرسمية، مع التنسيق بين غرفة العمليات بالمحافظة وغرف العمليات بالمراكز والوحدات المحلية بالقرى، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وذلك بحسب البرنامج الزمنى الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية، وذلك في إطار المرحلة الثالثة من الموجة الثانية والعشرين لإزالة التعديات على مستوى الجمهورية. 

 

مقالات مشابهة

  • إزالة بناء مخالف بمدينة بلطيم بكفر الشيخ
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بإطسا في الفيوم
  • إزالة التعديات على شريط المعاهدة الملاصق للمجرى الملاحي لقناة السويس
  • بالصور.. إزالة التعديات على شريط المعاهدة الملاصق للمجرى الملاحي لقناة السويس
  • إزالة فورية لحالتي تعد بالبناء على مساحة 5 آلاف متر في الإسماعيلية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • وزير التنمية المحلية يشيد بمجهود محافظة الغربية في إزالة التعديات
  • محافظ أسيوط يتابع حصر الأصول المملوكة للدولة لرفعها على الخريطة التفاعلية
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا موسعًا لمتابعة حصر الأصول المملوكة للدولة
  • رئيس مركز طامية بالفيوم يقود حملة ليلية لإزالة التعديات