افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، والدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، المعرض الثاني لأعمال طلاب الجامعة التكنولوجية ببهبيت الحجارة للعام الثاني على التوالي على هامش عقد المؤتمر الأول للتعليم التكنولوجي بالجامعة تحت عنوان (ربط الجامعات التكنولوجية بالصناعة وتحديد متطلبات سوق العمل).

وشهد المحافظ ومرافقوه، عروضا توضيحية لأعمال طلاب قسم النسيج والملابس الجاهزة يوضح خطواتهم في تنفيذ عدد من الأعمال في ورش ومعامل الجامعة والمعدة لتنفيذ الملابس الجاهزة، كما شهد عرض أزياء قدمه طلاب الجامعة والذي حاز بدوره على إعجاب جميع الحضور نظرا لما قدموه من أزياء مصممه بشكل احترافي فضلا عن تفقد ورش ومعامل تنفيذ صناعات الملابس الجاهزة، المنسوجات، ومكن تشكيل المعادن، ومكن الغزل حيث أشاد المحافظ والحضور بالمجموعة المتنوعة من المنتجات التي تضاهي مثيلاتها بالأسواق بل تفوقها في الجودة والذوق.

كما تفقد رحمي ومرافقوه، الصناعات الغذائية الخاصة بقسم تصنيع الأغذية والتي قاموا بتصنيعها بأيديهم بعد اكتسابهم الخبرة النظرية والتنفيذ العملي من خلال محاضرات التدريب التى حصلوا عليه.

وخلال كلمته أكد محافظ الغربية، أن مصر تتميز عن غيرها من دول العالم بتوافر الموارد المادية والبشرية والطبيعية اللازمة لقيام الصناعة، وكان لابد من إعداد كوادر بشرية قادرة على استغلال هذه الموارد لتقيم بذلك صناعة مستقلة بما يتفق مع رؤية مصر 2030.

ووجه المحافظ الشكر لرئيس الجامعة وكذلك الطلاب لما لمسه من روح الولاء والانتماء للجامعة، وأيضا الطموح والإصرار الذي ظهر واضحا في حديث الطلاب وإيمانهم العميق بأن الجامعة التكنولوجية بسمنود ستكون دائما وأبدا الجامعة رقم (١) في مصر، قائلا " فخور بما شاهدته من ابداع من طلاب الجامعة وستكونون كوادر قيادية تقود الثورة الصناعية والتكنولوجية في مصر خلال السنوات القادمة.

واختتم اللقاء بإهداء رئيس الجامعة الجامعة التكنولوجية درع تقدير لمحافظ الغربية لدعمة الدائم للجامعة.

الجدير بالذكر ان المؤتمر يأتي نظرا لما شهدته السنوات الأخيرة من اهتمام ملحوظ من الدولة والقيادة السياسية بالتعليم التكنولوجي وانشاء 10 جامعات تكنولوجية تشتمل على برامج مختلفة تخدم سوق العمل في تخصصات هامة ونادرة.

ويهدف المؤتمر الى تسليط الضوء على مواصفات خريجي الجامعات التكنولوجية و وضع تصور مستقبلي للتأهيل لسوق العمل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس جامعة سمنود التكنولوجية محافظ الغربية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يفتتح معرض للمنتجات والسلع الغذائية

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، معرض الجامعة للمنتجات والسلع الغذائية والذي نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأسعار مخفضة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود الزعبلاوي عميد كلية الزراعة، والدكتورة أماني عباس عميد كلية الطب البيطري، ووكلاء الكليات المشاركة فى المعرض، وبتنسيق وتنظيم رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

واستمع رئيس الجامعة ونائبه إلي شرح من عمداء الكليات المشاركة فى المعرض حول ما يتضمنه المعرض من منتجات غذائية شملت " اللحوم، والبيض، والألبان، والزبادى، والأرز، والسكر، والمكرونة، والسمن، والفلفل، والمنظفات الصناعية "، كما تبادل الحديث مع بعض المتواجدين بالمعرض، مطمئنا منهم عن الأسعار ونوعية وجودة السلع المتوافرة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي أن المعرض يأتى فى إطار الدور الخدمي والمجتمعي الذي تقوم به جامعة بنها للمساهمة في تخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل منتسبيها، مشيدا بتنوع المنتجات وجودتها وتغطيتها لكافة الاحتياجات الأساسية والتي تباع مخفضة.

من جانبه قال الدكتور السيد فوده أن المعرض تتضمن بيع اللحوم بكافة أنواعها بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلي أن كليتى الطب البيطري والزراعة تساهم بشكل كبير فى توفير المنتجات الغذائية من اللحوم والألبان، مؤكدًا أن الجامعة تسعى بصفة مستمرة العمل على تقديم المزيد من الخدمات للمجتمع ولأبناء الجامعة.

مقالات مشابهة

  • شرق بورسعيد التكنولوجية تهنئ محافظ جنوب سيناء لحصوله علي جائزة رجل العام الذهبية
  • رئيس جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية يهنئ محافظ جنوب سيناء علي جائزة رجل العام
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض المنتجات والسلع الغذائية..صور
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض الجامعة للمنتجات والسلع الغذائية
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض للمنتجات والسلع الغذائية
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بمناسبة عيد الأضحى
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض «إبداعات فنية 24» بكلية التربية الفنية
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض "إبداعات فنية ٢٤" (صور)
  • الطالب يوسف سويلم رئيساً لجامعة سمنود التكنولوجية