أعلن محافظ كفر الشيخ جمال نورالدين تنفيذ 14 قرار إزالة تعديات على أراضي أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، علي مساحة 17 قيراطا، بقري مركز دسوق، خلال اليوم التاسع من المرحلة الثالثة بالموجة الـ 22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء.


وأكد المحافظ، في بيان اليوم الاثنين، أن حملات الإزالة مكثفة ومتتالية لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بنطاق المحافظة في وقت واحد، وتنفيذ الإزالة على هذه التعديات حتى سطح الأرض، تطبيقاً للقانون، لافتاً إلى تغليظ العقوبات تجاه المخالفين، تطبيقاً للقانون والحفاظ على هيبة الدولة، وحماية الأراضي.


وشدد المحافظ على اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات للتصدي بكل حزم للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، ونهر النيل، وما يتم رصده من مخالفات البناء والتعامل مع تلك المخالفات وتنفيذ الإزالة الفورية لأي تعدٍ، ومصادرة معدات التشغيل ومواد البناء المستخدمة وتحرير المحاضر اللازمة وفقاً للنموذج المعد لذلك واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين والمقاولين القائمين بالأعمال المخالفة، ومتابعة المحاضر وتسليمها إلى مراكز الشرطة لعرضها على النيابة العامة مباشرة، ومتابعة تصرفات تلك المحاضر، وإعداد تقرير بهذه المحاضر بصفة أسبوعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: والأراضی الزراعیة أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

إزالة مقابر بدون ترخيص بقرية شبرا ملس في الغربية

نفذت الوحدة المحلية بقرية شبرا ملس مركز زفتى بمحافظة الغربية، بالتنسيق مع الإدارة الزراعية تحت إشراف إبراهيم فايد رئيس مدينة زفتى، ومجاهد الدرف نائب رئيس المدينة، حملة لإزالة مقابر بكون ترخيص، تم إقامتها بالمخالفة للقانون دون الحصول على ترخيص بالبناء، وتحرير محضر للمخالف واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

كانت الإدارة الزراعية في الغربية، قد حررت محضر إثبات حالة لواقعة بناء مقابر بدون ترخيص، بناحية قرية شبرا ملس مركز زفتى.

وتم توجيه حملة مشتركة من الوحدة المحلية والإدارة الزراعية والشرطة، وتم إزالتها حتى سطح الأرض، وتحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة، حيث تبين أنها مقامة على مساحة 20م، وتم إزالتها بالكامل.

وكشف مجاهد الدرف، نائب رئيس مدينة زفتى في الغربية، أنها مقامة بدون تراخيص، وقامت الإدارة الزراعية بتحرير محضر إثبات حالة بالواقعة، وبناء عليه تم توجيه حملة مشتركة، قامت بتنفيذ قرار الإزالة الفورية.

 تقديم طلب احلال وتجديد في الغربية

وأكد نائب رئيس مدينة زفتى في الغربية، أنه فى حالة أن المقابر كانت قائمة وتحتاج لإحلال وتجديد، يفترض على المخالف تقديم طلب احلال وتجديد بالإدارة الهندسية، وسداد رسوم 500 جنيه كتأمين، على أن يسترد المبلغ بعد ذلك، وهو ما لم يقم به الشخص المخالف، وتم إزالتها بالكامل حتى سطح الأرض، تحرير محضر بمركز الشرطة للعرض على النيابة العامة.

 

مقالات مشابهة

  • عيد الأضحى 2024.. محافظ الجيزة يوجه بمنع التعديات على الأراضي الزراعية
  • استرداد قطعتي أرض لمخالفة شروط التخصيص.. وتنفيذ 5 قرارات إزالة لمبانٍ مخالفة بالشروق
  • محافظ الفيوم يُشدد على رفع كفاءة منظومة النظافة العامة والتصدي بقوة لجميع التعديات
  • محافظ المنيا يستعرض جهود المراكز التكنولوجية في ملف التصالح
  • «وكيل زراعة المنوفية»: ارتفاع حصيلة إزالة التعديات الزراعية إلى 4 آلاف حالة
  • إزالة مقابر بدون ترخيص بقرية شبرا ملس في الغربية
  • إزالة 4 حالات تعد علىالأراضي الزراعية بقرية أبو دياب في قنا
  • حملة لإزالة التعديات ورفع الإشغالات بمدن إدفو وأسوان ونصر النوبة
  • إزالة 3 حالات تعد باولاد نجم بهجورة في نجع حمادي
  • إزالة التعديات على 8 قراريط أراضى زراعية بالفيوم