عقب الدكتور سعد الهلالي، أستاذ الفقه المقارن، على تصريحات الدكتور زاهي حواس عالم الأثار المصرية بشأن عدم وجود أدلة لوجود سيدنا موسى في مصر.

تصريحات زاهي حواس

وقال الهلالي، خلال لقاء خاص ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، إن حسم قضية عدم وجود أدلة لوجود سيدنا مصر في مصر، يتطلب الوصول إلى 100% من الآثار في مصر، لافتا إلى أن الدكتور زاهي حواس صرح أنه تم اكتشاف 30% من الآثار في مصر فقط، لافتا إلى أن ما قاله الدكتور زاهي حواس لم يمس أي جانب عقائدي، حيث إنه يتحدث من الناحية الأثرية فقط، ولم يتحدث دينيا.

رئيسة صندوق النقد الدولي: تحسن نمو الاقتصاد العالمي أمر ممكن ولكن بشروط واشنطن "لا تؤيد" تحقيق المحكمة الجنائية الدولية بشأن إسرائيل

ومن ناحيته علق الدكتور زاهي حواس، خلال مداخلة هاتفية في البرنامج، إن الأثار المصرية لا يوجد بها أي ذكر للأنبياء، حيث لا يمكن أن ترى اسم نبي في معبد أو مقبرة، مضيفا: "أنا بتكلم من الناحية الأثرية.. ولا أهاجم أي دين، وأؤمن بوجود الأنبياء في مصر ولكن أتحدث من الناحية الأثرية".

وأوضح الدكتور زاهي حواس عالم الأثار المصرية، أنه حتى الآن لا يوجد دليل على من هو فرعون موسى، حيث أننا اكتشفنا 30% من الآثار المصرية حتى الآن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زاهي حواس تصريحات زاهي حواس عالم الآثار سعد الهلالى الحكاية الدکتور زاهی حواس فی مصر

إقرأ أيضاً:

ندوة توعوية حول الآثار السلبية للتدخين بجامعة قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت إدارة الاتصالات والمؤتمرات بجامعة قناة السويس بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع بكلية الطب، ونقابة الأطباء بالإسماعيلية، و قسم القلب والاوعية الدموية بكلية الطب - ندوة توعوية موسعة حول الآثار السلبية للتدخين بهدف التوعية بمخاطر التدخين بكافة أشكاله بما فيها السجائر الالكترونيه والتي تعد خطر يهدد حياة الشباب ، وكذلك مخاطر التدخين السلبي، من أجل المساهمة في حماية الأجيال الحالية والمقبلة من عواقبه الصحية المدمرة.

وتنفيذا لتوجيهات الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بضرورة تكثيف خطط  وبرامج توعوية لإلقاء الضوء على أهم القضايا و الموضوعات التي تمس الحياة اليومية للمواطن وتؤثر عليهم، وعلى رأسها القضايا الصحية،  وذلك إيمانا بدور الجامعة الريادي في المجتمع من خلال الاستفادة من خبرة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة .

وتزامنا مع اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين الذي يحتفل به  العالم  بهدف التقليل من أعداد المدخنين حول العالم - بحضور كوكبة متميزة من أساتذة كلية الطب بالجامعة وهم الدكتور فتحي مقلدي أستاذ القلب والأوعية الدموية ونائب رئيس الجامعة الأسبق، وعميد كلية الطب الأسبق، الدكتورة جميلة نصر أستاذ القلب والأوعية الدموية بالجامعة ونقيب الأطباء بالإسماعيلية، الدكتور سعيد الشربيني نقيب الأطباء الأسبق، الدكتورة عبير هجرس وكيل كليه طب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة حنان كمال رئيس قسم القلب بكلية الطب.

وحاضر بالندوة مدرسون بكلية الطب بالجامعة واستشارين أمراض القلب والأوعية الدموية وهم الدكتور محمد أحمد المري ، و الدكتور فتحي أحمد ندا، والدكتور أحمد يوسف

كما شهدت الندوة حضور طلاب كلية الطب، والمجلس القومي للمراة، وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، و مجلس المدينة، وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب.

وقدم الدكتور محمد أحمد المري ندوته حول الآثار السلبية للتدخين على صحة القلب، مؤكدا أن التدخين يزيد من فرص الاصابة بأمراض القلب والجلطات القلبية والدماغية وكذلك الاصابة بالامراض التنفسية المزمنة، والتوقف عن التدخين هو الطريق الوحيد للنجاه .

وأشار الدكتور فتحي أحمد ندا إلى أن أرتفاع ضغط الدم "القاتل الصامت" له علاقة وثيقة بالتدخين ومضاعفاته تؤثر على جميع أعضاء الجسم "المخ ،القلب الشرايين الطرفية
،الكلى ،الكبد" ،موضحا طرق قياس الضغط وعلاجه،وضرورة اتباع العادات الصحية السليمة للمحافظة على الصحة.

وبعنوان "لا للتدخين" أكمل الدكتور أحمد يوسف الندوة أن   التدخين يعد أبرز أسباب الوفاه ، موضحا آثار التدخين السلبي على أجهزة الجسم وكذلك التعرف على كيفية التعامل مع الآثار الجانية للتوقف عن التدخين.  

أقيمت الندوة بإشراف الاستاذه إيفون حبيب مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • «مستقبل وطن»: مصر استطاعت مواجهة الآثار السلبية للأزمات الاقتصادية العالمية
  • وزير الشباب يدعم المنتخب الوطني قبل مواجهة بوركينا فاسو
  • "رئيس فرنسا قعد معاه عشان ميمشيش".. تعليق أحمد موسى بشأن انتقال مبابي لريال مدريد (فيديو)
  • الآثار تتابع تجهيزات معرض "قمة الهرم.. حضارة مصر القديمة" بالصين
  • أبرز تصريحات مدرب منتخب الأردن قبل مواجهة طاجيكستان
  • ندوة توعوية موسعة حول الآثار السلبية للتدخين بجامعة القناة
  • ندوة توعوية حول الآثار السلبية للتدخين بجامعة قناة السويس
  • محطات هامة فى قضية الفنان بطرس رؤوف عقب رفع التحفظ على أمواله
  • تابعة للقيادي مناع.. عصابة حوثية من صعدة تجري عمليات حفر عميقة في معبد أثري ومواقع تاريخية بجبل العود
  • «مدبولى» يجرى مشاورات لتشكيل الحكومة