ذكرت صحيفة «الجمهورية» أن استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة وزيادة وتيرة الانتهاكات غير الإنسانية لقوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ومخاطر تفجير الوضع في كامل الأراضي الفلسطينية واتساع دائرة الصراع، في ظل تجاهل الحكومة الإسرائيلية لكل التحذيرات والنداءات العاقلة من بعض دول العالم بصفة عامة ومصر على وجه الخصوص، يؤكد أن حقوق الإنسان قد غابت عن العالم وأن المنظمات الدولية التي ترفع شعارات حقوق الإنسان والحق في حياة كريمة آمنة قد فقدت مصداقيتها.

وأوضحت الصحيفة -في افتتاحية عددها الصادر اليوم الثلاثاء بعنوان «حقوق الإنسان.. والشعب الفلسطيني» أن ما يجرى في الأراضي الفلسطينية وارتكاب قوات الاحتلال لجرائم حرب دامغة، بل ومنع الطعام والشراب والدواء عن الأطفال والنساء والعجائز وهدم البيوت فوق الرؤوس، كان كفيلا بأن تنتفض المنظمات الحقوقية العالمية التي طالما حاصرت وانتقدت العديد من دول المنطقة بتقارير حقوقية وهمية، بينما تتغاضى عن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشارت الصحيفة إلى أن وقف إطلاق النار فورا وإنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل مستمر وكميات كافية هي أبسط حقوق الشعب الفلسطيني الذي تجاوز 200 يوم تحت الحصار والجوع والقتل.

اقرأ أيضاًمصطفى البرغوثي: الدمار الهائل في قطاع غزة لم يسبق له مثيل

بسبب الحرب في غزة: انخفاض إيرادات قناة السويس لأكثر من 50%

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهرام القضية الفلسطينية الصحف المصرية الأخبار الجمهورية الحرب على غزة حصار أهل غزة حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

ميسي يغيب عن إنتر ميامي بعد إصابته

وكالات

أوضح الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو مدرب فريق إنتر ميامي، سبب غياب مواطنه النجم ليونيل ميسي في مباراة الفريق أمام أورلاندو سيتي التي انتهت بنتيجة التعادل السلبي، وموقفه من المشاركة في مباريات فريقه المقبلة.

وتوقفت الانتصارات المتتالية لإنتر ميامي عند خمسة، بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه أورلاندو سيتي الأربعاء في غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب.

وكان ميسي (36 عاماً) قد شارك في جميع تلك الانتصارات الخمسة لمتصدر الدوري الأميركي، لكنه غاب عن المباراة في أورلاندو بسبب إصابة في الركبة.

وصرح مارتينو في تصريحات صحفية إن غياب ميسي جاء “للحفاظ عليه، وعدم المخاطرة به بعد شعوره بآلام في الركبة اليسرى، وكذلك من أجل تجهيزه لمواجهة السبت المقبل أمام دي سي يونايتد”.

وأكد أن ميسي كان يشعر “بعدم الراحة” لكنّه تدرّب في الأيام التي سبقت المباراة وأن الفحوص التي أجراها كانت “جيدة”.

وتابع: “بحكم خوضنا ثلاث مباريات هذا الأسبوع ومع استمرار معاناته من الألم، اعتقدنا أنه من الحكمة ألا يلعب. الفكرة هي أن يلعب السبت لكن الأمر سيعتمد على كيفية استمرار تطور إصابته. لقد تدرب مرة أخرى اليوم وقدّم أداءً جيدًا لكننا لن نخاطر بأي نوع من المجازفة، وسنقوم بتقييمه”.

 

مقالات مشابهة

  • "المنظمات الأهلية الفلسطينية" تؤكد أهمية دور مصر الرائد والمستمر في دعم الشعب الفلسطيني
  • خشية من استمرار دفع الثمن.. تحذيرات إسرائيلية من التورط أكثر في غزة
  • 28 مسيرة حاشدة بعمران تحت شعار “مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء”
  • تظاهرات يمنية حاشدة تنديدا بإستمرار الجرائم والحرب الإسرائيلية في غزة
  • الحديدة تشهد 23 مسيرة جماهيرية تأكيداً على استمرار التعبئة والنفير والتضامن مع الشعب الفلسطيني
  • حدث عظيم لفت الانتباه في الضالع
  • 21 مسيرة بصعدة دعما لفلسطين
  • “قمة البحرين”.. القادة العرب يصدرون بيانا بشأن الحرب على غزة
  • حزب الإصلاح: جهود مصر متواصلة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني
  • ميسي يغيب عن إنتر ميامي بعد إصابته