أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش، أن الصناعة التقليدية في نمو مستمر ومستدام، بتجاوز عتبة 450 ألف حرفي ناشط في كامل التراب الوطني.

وأكد ديدوش خلال اشرافه على افتتاح أشغال تنصيب الجمعية العامة للغرفة الوطنية للصناعة التقليدية والحرف. لانتخاب رئيس الغرفة الوطنية و نائبه في عهدته السابعة.

أن هذا الارتفاع في عدد الناشطين يلقي على عاتق الحرفيين المنتخبين مسؤولية كبيرة في التعبير عن انشغالات. هذه الفئة والدفاع عن مصالحها، والتماشي مع الجهد الذي تبذله الدولة في تطوير القطاع.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لإفلاس شركة FTI السياحية

كشف أحمد يوسف مساعد وزير السياحة والاثار والمتحدث الرسمي، تفاصيل موقف السائحين الذين حجزوا رحلاتهم لمصر مع مجموعة السفر والسياحة الألمانية FTI والتي أعلنت إفلاسها مؤخرًا، والمتواجدين حاليًا بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة.

مصر تتعاقد علي شراء 400 ألف طن قمح أوكراني وروماني تفاصيل واقعة عريس كفر صقر: "كان معمول لنا عمل"


وقال يوسف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن الوزارة قد تلقت إخطارًا من شركائها في الداخل والخارج من مشغلي الرحلات من شركة FTI بعد إعلان الإفلاس.
وأضاف أحمد يوسف، أن وزير السياحة وجه على الفور بالإسراع في الانتهاء من الاجراءات اللازمة لقيام صندوق تأمين السفر الألماني بدفع جميع مستحقات المنشآت الفندقية والشركات السياحية المصرية الخاصة بشركة FTI، مردفًا: سمعتنا في قطاع السياحة كدولة مصرية أهم من أي شيء.


وأشار مساعد وزير السياحة، إلى أن لجان الوزارة أوضحت أن عدد سائحي شركة FTI المتواجدين في المقاصد المصرية فور الاعلان عن إفلاس الشركة؛ كان قد بلغ 11 ألف سائح، وقد وصلوا الآن إلى نحو 3000 سائح، بعد إنهاء إجراءات السائحين الآخرين.


وأردف أحمد يوسف: الدولة المصرية لا تتدخل في القطاع الخاص وتعاقداتهم، ولا بد أن يتخذ القطاع الخاص قرارات صارمة في هذا الشأن، وقمنا بتوجيه بعض شركات القطاع الخاص بعدم توقيع عقود طويلة الأجل مع شركات السياحة من أجل أمانهم.


وأوضح مساعد وزير السياحة، أن المتعهد بدفع جميع مستحقات المنشآت الفندقية والشركات السياحية المصرية الخاصة بشركة FTI، هو صندوق تأمين السفر الألماني، لافتًا إلى أن هناك الكثير منه الفنادق قد استقبلت أعداد كبيرة من السياح من الشركة قبل إفلاسها، لذا فيتعين على الصندوق دفع جميع المستحقات لدى الفنادق.


 

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لإفلاس شركة FTI السياحية
  • مجلة الجيش: السيادة الوطنية تُصان بجيش قوي وإقتصاد متطور
  • عمورة: “نهدي الفوز على أوغندا للشعب الجزائري”
  • “السياحة” تُشدّد على تطبيق تعليمات وإرشادات السلامة بمرافق الضيافة في مكة المكرمة
  • تغييرات نظام التشغيل آي أو إس 18 من أبل
  • مانشيني :لا يوجد وقت كاف لتدريب اللاعبين
  • إغلاق شركات للسفر غير مجازة بالعمل في بغداد
  • الخضيري: حماية الصناعة الوطنية أساس النهوض الاقتصادي
  • بالصور.. ملعب “مونديلا الوطني” بكامبالا جاهز لاحتصان مباراة الخضر وأوغندا
  • حجام: “كل لقاءات المجموعة معقدة وهدفنا جمع أكبر عدد من النقاط”