أنقرة (زمان التركية) – كشفت بيانات اتحاد غرف المهندسين والمعماريين الأتراك، أن 32 ألف عامل فقدوا حياتهم في مواقع العمل، خلال سنوات حكم حزب العدالة والتنمية.

وأصدر اتحاد غرف المهندسين والمعماريين الأتراك، تقريرا بمناسبة “اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية” الذي يوافق 28 أبريل، ويغطي الفترة بين عامي 2003 و2024.

وجاء في البيان الذي وقعه رئيس الغرفة يونس يانار: “5 عمال يفقدون حياتهم كل يوم تقريبًا، وهناك أكثر من 32 ألف عامل فقدوا حياتهم في حوادث مهنية  خلال الفترة 2003-2024، وبالتالي من الممكن القول أن هناك نظام قتل مرتبط بالعمل في بلدنا“.

وطالب البيان بوضع صحة العمال والسلامة المهنية على راس أولويات الدولة.

ووفقًا لدراسات مجلس الصحة والسلامة المهنية، توفي ما لا يقل عن 671 طفل أثناء العمل في السنوات الـ 11 الماضية، وتوفي ما لا يقل عن 907 طفل خلال سنوات حكم حزب العدالة والتنمية.

كما فقدت 147 عاملة و1785 عاملاً حياتهم في عام 2023؛ وتحدد أن 22 منهم أعمارهم 14 سنة وما دون، و32 منهم تتراوح أعمارهم بين 15-17 سنة.

وتقرر أيضًا أن 106 من العمال اللاجئين/المهاجرين فقدوا حياتهم، من بين أولئك الذين فقدوا حياتهم في جرائم القتل في مكان العمل في عام 2023، كان 54 (2.79 بالمائة) من أعضاء النقابات و1878 (97.21 بالمائة) من غير النقابيين.

 

Tags: تركياحقوق العمالعمال:

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا حقوق العمال عمال فقدوا حیاتهم فی

إقرأ أيضاً:

المؤبد لأب ونجله والمشدد 15 عاما للمتهم الثالث لاتجارهم بالمخدرات بالقناطر

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدي، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هانى خطاب، بالسجن المؤبد لأب ونجله، وكذلك السجن المشدد 15 سنة لنجله للمتهم الثالث، وبراءة المتهم الرابع "شقيق الأول"، وذلك لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي والإتجار بالهيروين والحشيش، وحيازة أسلحة بيضاء بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 10493 لسنة 2023 جنح مركز القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 2117 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "مرشد س ع"، 67 سنة، عامل، همام م س"، 40 سنة، عامل، و"محمد م س"، 17 سنة، عامل، و"جمعة س ع"، هارب، وجميعهم مقيمون مركز القناطر الخيرية، لأنهم في يوم 4 / 4 / 2023، ألفوا وأداروا وشكلوا عصابة غرضها تقديم الجواهر المخدرة للتعاطي.

وتابع امر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا جوهرا مخدرا "الهيروين" بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما حازوا واحرزوا نباتا مخدرا "نبات الحشيش – القنب"، بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما حازوا وأحرزوا سلاح أبيض "مطواة" بدون مسوغ قانوني.







مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تكشف عن الخطة السنوية للتدريب على الصحة والسلامة المهنية
  • هيئة الوقاية والسلامة تطلق خدمة تسجيل مسؤولي السلامة والصحة المهنية
  • أردوغان يزور زعيم المعارضة لأول مرة منذ 18 عاماً
  • البنك المركزي المصري: ارتفاع أرصدة التسهيلات الائتمانية القائمة لأكبر 100 عميل
  • العدالة والتنمية يشتكي التضييق ويؤكد أن خطاب المعارضة رفع الثقة في البرلمان
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتبارًا من 15 يونيو
  • الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • المؤبد لأب ونجله والمشدد 15 عاما للمتهم الثالث لاتجارهم بالمخدرات بالقناطر
  • المؤبد لأب ونجله والمشدد 15 عاما للمتهم الثالث لإتجارهم بالمخدرات بالقناطر
  • الحبس سنتين لـ «عامل» لاتهامه بالشروع في قتل شخص بـ القناطر الخيرية