تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق



 

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه تم تخصيص حوالي 125 مليار جنيه لدعم رغيف الخبز في موازنة 2024-2025، مقابل 91 مليار جنيه في العام المالي الحالي 2023/2024.

وأشار الفقي في تصريحات خاصة للبوابة نيوز، الى إن مخصصات دعم رغيف الخبز في الموازنة الجديدة تغطي نحو 70 مليون مواطن، إذ يمس هذا الدعم ووصوله لمستحقيه السلام الاجتماعي أمن قومي  بالنسبة للدولة، فتتحمل الدولة فارق تكلفة إنتاج رغيف الخبز والذي يشتريه المواطن بـ5 قروش، بينما تقف تكلفته الفعلية بنحو 125 قرش للرغيف الواحد.


وأضاف رئيس لجنة الخطة والموازنة، أنه من المقرر دعم السلع التموينية بما فيها رغيف الخبز 134 مليار جنيه، كما يبلغ دعم والمواد البترولية بنحو 154 مليار جنيه، مقابل 119 مليار في موازنة العام المالي الحالي 2023/2024،  ودعم الأنشطة الصناعية بـ17.5 مليار جنيه، كما تستهدف الحكومة في العام المالي الجديد زيادة الدعم المتعلق بالجانب الاجتماعي والدعم النقدي (معاش الضمان الاجتماعي، وتكافل وكرامة) حيث تم تخصيص 40 مليار جنيه بموازنة 2024/2025.

وتابع: كما تستهدف دعم التأمين الصحي والأدوية العلاج لغير القادرين على نفقة الدولة، بجانب دعم الإسكان الاجتماعي، وذلك بهدف تخفيف حدة الغلاء والتضخم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس موازنة البرلمان موازنة البرلمان دعم رغيف الخبز الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب رغیف الخبز ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: 30% زيادة في موازنة الوزارة العام الحالي

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أنّ موازنة الدولة لهذا العام، وضعت الصحة والتعليم أولوية، إذ كانت «التعليم» مخصص لها 160 مليار جنيه، وهذا العام ستكون ميزانياتها 214 مليار جنيه بزيادة 54 مليار عن السنة الماضية أي نحو 30%؜، موجها الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لاهتمامه البالغ بملف التعليم، وهو ما يظهر في زيادة مخصصات التعليم بالموازنة الجديدة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن جميع المناهج المطورة في الصفوف المختلفة ملك للدولة المصرية، وليس لأي جهة ملكية فيها، وانتهينا من الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية الجديدة.

ولفت إلى أنه من أهداف المناهج الجديدة في المرحلة الإعدادية، تعزيز ثقافة ريادة الأعمال عند الطلاب، بحيث يفكر الطالب في الالتحاق بالتعليم الفني بعد الإعدادية سواء كان مجموعه يؤهله للثانوية العامة أم لا، وبالتالي نريده أن يُفضّل دخول الثانوية الفنية، لأن فرص العمل ووظائف المستقبل مضمونة تمامًا وهذا جزء من خطة التنمية الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية أمام البرلمان: لدينا فائض أولي بـ500 مليار جنيه من الناتج المحلي
  • وزير المالية أمام البرلمان: مصر تنتج حوالي 100 مليار رغيف مدعم سنويًا.. والمواطن يتحمل 15% فقط
  • "موازنة البرلمان" تكشف تفاصيل بشأن تقرير الموازنة الجديدة قبل مناقشته اليوم (فيديو)
  • موازنة النواب: 30% من الدعم المخصص للخبز يذهب لغير مستحقيه
  • رئيس "موازنة البرلمان" يكشف حجم الدين العام المحلي والأجنبي (فيديو)
  • موازنة النواب: 3 شرائح لن يقترب منها في زيادة أسعار الكهرباء
  • "خطة البرلمان": دعم رغيف الخبز بـ96 مليار جنيه.. مازال موجودا بالموازنة الجديدة
  • وزير التعليم: زيادة موازنة التعليم للعام المقبل إلى 214 مليار جنيه
  • «التعليم»: 30% زيادة في موازنة الوزارة العام الحالي
  • موازنة النواب: مقترح التحول من الدعم العيني للنقدي سيضمن وصوله مباشرة لمستحقيه