أعلنت وزارة التربية أن العملية التعليمية ستستمر حضوريا غدا الأربعاء في جميع مدارس التعليم العام والخاص والنوعي.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية أحمد الوهيدة إن ذلك جاء بناء على التقارير الواردة من إدارة الأرصاد الجوية التابعة للإدارة العامة للطيران المدني والتي توضح أن فرص الأمطار تستمر صباح غد الأربعاء بشكل متفرق وبكميات خفيفة إلى متوسطة، على أن تبلغ ذروة الحالة المطرية من بعد ظهر غد حتى الساعات الأولى من الليل.

وأضاف الوهيدة أن هذا القرار جاء بعد متابعة حثيثة ومستمرة مع إدارة الأرصاد الجوية التابعة للإدارة العامة للطيران المدني للاطلاع على آخر التطورات لحالة الطقس في البلاد، وانطلاقا من حرص الوزارة على سلامة وأمن المتعلمين والمعلمين في مدارسها.

وأشار إلى أن الوزارة تتابع الوضع عن كثب مع جميع المناطق التعليمية والتي تمتلك قرار تعطيل الدراسة وتحويلها لتكون (عن بُعد) في حال حدوث أي طارئ أو وجود ما يعوق استمرار الدراسة حضوريا في أي مدرسة.

ولفت الوهيدة إلى ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة التربية، سائلا الله تعالى أن يجعلها أمطار خير وبركة على البلاد والعباد.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

«التربية»: يُسمح للمعلمين بالتواجد في المدارس بعد انتهاء الدوام

أعلنت وكيلة المساعدة للتعليم العام بوزارة التربية بالتكليف حصة المطوع، السماح ببقاء المعلمين والهيئات الإدارية في المدارس عقب انتهاء الدوام الرسمي وذلك وفق الحاجة الفعلية.

جاء ذلك في ردها على ملاحظات جمعية المعلمين حول النشرة الخاصة بمنع تواجد أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية بعد مدة الدوام الرسمية وما يترتب عليه من آثار سلبية على سير العمل داخل المدارس.

وفي هذا السياق، أشاد رئيس الجمعية حمد الهولي بتعاون الوكيلة المطوع، مشيرا إلى تفهمها وتجاوبها السريع على ما ورد في الملاحظات، حيث أصدرت كتابا بتاريخ 14 مايو الجاري للإدارات المدرسية بالسماح بالتواجد في المدارس بعد الدوام الرسمي بحسب الاحتياج الفعلي للعمل وبعد التنسيق والعرض على المنطقة التعليمية تنفيذا لتعليمات الجهات الرقابية وحفاظا على الأمن والسلامة.

وأوضح الهولي أن أعمال الاختبارات والكنترول والتصحيح تقع تحت بند الاحتياج الفعلي للعمل، وهذا ما يتطلب وجود الهيئة التعليمية والإدارية في المدارس بعد الدوام الرسمي مع ضرورة علم المسؤول المباشر والذي يليه حسب التسلسل الوظيفي وتسليم بيانات أي موظف أو متعلم يتواجد بعد الدوام الرسمي للمنطقة التعليمية.

مقالات مشابهة

  • تأجيل دعوى إلغاء تصريح مدرسة ألمانية تدرس المثلية الجنسية لـ جلسة 9 يونيو
  • لـ9 يونيو.. تأجيل دعوى إلغاء تصريح مدرسة ألمانية تُدرس المثلية الجنسية
  • هذه أبرز أسباب المرض والوفاة المبكرة في جميع أنحاء العالم
  • تداول أسئلة امتحان الجبر والإحصاء للشهادة الإعدادية بالمنيا
  • «التربية»: يُسمح للمعلمين بالتواجد في المدارس بعد انتهاء الدوام
  • وزير التعليم: إدخال الذكاء الاصطناعي في مناهج الثانوية العامة
  • ليبيا تترأس اجتماعات الإلسكو في جدة
  • "حجازي": امتحانات الثانوية العامة ستكون منضبطة ومطابقة للمواصفات الامتحانية وخالية من التعقيد
  • وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة منضبطة ومطابقة للمواصفات
  • تداول امتحان اللغة العربية بالمنوفية ووكيل الوزارة يحقق في الواقعة