واصلت وزارة الداخلية، لليوم السادس والسبعين على التوالي، فعاليات المرحلة الخامسة والعشرين من مبادرة «كلنا واحد»، والتي أطلقت في 15 فبراير الماضي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم مدها لمدة شهر اعتبارا من نهاية شهر رمضان المبارك، لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة بجميع أنحاء الجمهورية.

وشهدت السرادقات والشوادر والمنافذ المشاركة في المبادرة، إقبالاً مكثفا من قبل المواطنين، الذين حرصوا على استغلال التخفيضات الكبيرة التي توفرها المبادرة على مختلف أنواع السلع، سواء الغذائية أو غير الغذائية.

وتستهدف المرحلة الخامسة والعشرين من المبادرة، توفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية، من السلع الغذائية، وغير الغذائية، بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40%، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، إذ تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية «moi.gov.eg».

وقامت وزارة الداخلية لأول مرة بمضاعفة أعداد السلاسل والمنافذ والمعارض والشوادر المشاركة في المبادرة، لتصل إلى 1975 منفذا، و6 معارض رئيسية، و44 معرضا فرعيا، و67 شادرا بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، والموردين من أصحاب الشركات التجارية.

كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا، وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية، وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة «أمان» التابعة لوزارة الداخلية.

يأتي ذلك في إطار استمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وانطلاقاً من المسؤولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

اقرأ أيضاًالدخلية تكثف إجراءاتها للتيسير على حجاج القرعة

تخفيضات 60%.. منافذ كلنا واحد «أمان» المصريين في عيد الأضحى

مبادرة حياة كريمة.. الزراعة تعالج أكثر من 9600 رأس ماشية بالبحيرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مبادرة مبادرة رئيس الجمهورية مبادرة كلنا واحد كلنا واحد مبادرة السيسي مبادرة السيسي كلنا واحد مبادرة وزارة الداخلية مبادرة كلنا واحد 24 مد فعاليات مبادرة كلنا واحد مبادرة كلنا واحد السيسي المرحلة 24 كلنا واحد مبادرة السيد الرئيس

إقرأ أيضاً:

عيد الأضحى المبارك: تفاصيل طرح السلع بأسعار مخفضة من قبل وزارة التموين

أعلن أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية لشؤون المشروعات، عن استعدادات وزارته لعيد الأضحى المبارك من خلال طرح مجموعة واسعة من السلع بأسعار مخفضة في المجمعات الاستهلاكية. 

وفي تصريحات لقناة "دي إم سي"، كشف كمال عن التفاصيل التالية:

تم التعاقد على نحو 30 ألف رأس من الماشية بالإضافة إلى اللحوم المبردة، التي سيتم طرحها بتخفيضات تصل إلى 25%.

توفر الوزارة 26 شادرًا في 17 محافظة، تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بالإضافة إلى 1350 مجمع استهلاكي، مع زيادة معدلات الضخ اليومية بنسبة تصل إلى 50%.

بالنسبة لأسعار اللحوم، تم طرح اللحم السوداني الطازج بسعر 285 جنيه للكيلو، واللحم البلدي الطازج بسعر 335 جنيه للكيلو، واللحم الضاني المجمد بسعر 335 جنيه للكيلو، واللحم الضاني البلدي الطازج بسعر 360 جنيه للكيلو.

 وتم طرح نحو ألف طن من اللحوم الهندية بسعر 220 جنيه للكيلو، بالإضافة إلى أكثر من 3000 طن من الدواجن بسعر 135 جنيه للكيلو.

منافذ الوزارة توفر أيضًا السلع الأساسية، حيث سيتم طرح نحو 180 ألف طن سكر، 60 ألف طن من الزيوت، 20 ألف طن من المكرونة، و15 ألف طن من الأرز، كلها بتخفيض 25%.

المجمعات الاستهلاكية ستكون مفتوحة يوم وقفة عرفات وأول وثاني وثالث أيام العيد، بالإضافة إلى وجود مخزنين للجملة في كل محافظة.

 

مقالات مشابهة

  • "خير مزارعنا لأهالينا".. وجهة مثالية لشراء لحوم العيد بأسعار مخفضة
  • افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في البحيرة
  • بمناسبة عيد الأضحى.. افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في البحيرة
  • افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بالبحيرة بأسعار مخفضة
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • في ملتقاها الخامس.. اقتصادية قناة السويس تستقبل طلائع مبادرة الداخلية «كلنا واحد جيل جديد» بالسُخنة
  • عيد الأضحى المبارك: تفاصيل طرح السلع بأسعار مخفضة من قبل وزارة التموين
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل طلائع مبادرة الداخلية "كلنا واحد جيل جديد" بالسخنة
  • مبادرة "كلنا واحد" تدخل فرحة العيد علي أهالي الإسكندرية
  • «استعدادات عيد الأضحى».. وزارة الزراعة تُطلق مبادرة لتوفير السلع بأسعار مخفضة