قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بمتابعة جولاتة الميدانية اليومية بجولة بمركز ومدينة المحلة الكبرى  في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالح المواطنين والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

 

بدأت الجولة بمتابعة الأعمال بإنشاء كورنيش المحلة الجديد على ترعة بحر شبين والذي يتم إنشاؤه على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا والذي سيكون محور مروري داخل المدينة يسهم في تيسير الحركة المرورية، وكونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي مدينة المحلة الكبرى.

 

وتابع المحافظ الجولة بتفقد أعمال رصف وتطوير شارع سكة زفتى من شارع نعمان الأعصر حتى كورنيش بحر شبين بطول ١كم وعرض ١٢ م.

 

كما تفقد المحافظ الأعمال الجارية في إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد، والذي يتكون من دور أرضي، و6 أدوار على مساحة 2842 مترا مربعا داخل جزء من أرض المرفق القديم بالمحلة الكبرى بشارع الزيوت والصابون بنطاق حي أول المحلة.

 

واختتم المحافظ الجولة بتفقد محيط كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل، كنيسة الشهيد مارمينا والبابا كيرلس بالمحلة مؤكدا على تكثيف  أعمال النظافة بمحيط الكنائس وغسيل الأرصفة، بالإضافة إلى تزيين الحدائق وكذلك رفع كافة الإشغالات واجراء الصيانة لكافة أعمدة الإنارة بالشوارع ومنع وجود أي وصلات مكشوفة حفاظا على الأرواح بالإضافة إلى تمهيد كافة الطرق المؤدية للكنائس.

 

وأكد المحافظ استمرار الجولات الميدانية لمتابعة استعدادات الكنائس لاستقبال عيد القيامة المجيد مشيرا إلى أن الجولة تأتي ضمن الجولات المستمرة للاطمئنان على جاهزية كافة الشوارع لاستقبال عيد القيامة المجيد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الغربية المحلة الكبرى الكنائس عيد القيامة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد عدد من مخابز بنها لمتابعة سير العمل

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية صباح اليوم السبت جولة تفقدية لعدد من مخابز الخبز المدعم بمدينة بنها بعد قرار مجلس الوزراء بتحريك سعر الرغيف وزن 90 جرام من  5قروش الي 20 قرش وذلك للتاكد من إنتظام العمل بالمخابز  وتقديم الخبز بجودة عالية مطابقة للمواصفات القياسية فضلا عن تذليل أي معوقات تخص منظومة الخبز لدي اصحاب المخابز أو المواطنين.
وخلال الجولة تفقد المحافظ المخابز وحرص علي متابعة جودة الانتاج و التأكد من وزن الرغيف ونظافة المستلزمات والمعدات بالمخبز وتقديم الخبز بجودة عالية للمواطن، كما استمع المحافظ الي أراء عدد من المواطنين حول منظومة الخبز ومدي رضاهم عن جودة الخبز المقدم مشيرا أن الدولة تعمل لصالح المواطن المصري، مؤكدا علي عدم وجود تغيير في منظومة الخبز، بل هناك ثبات في منظومة الطحن والقمح والصوامع والتوزيع ، مع الحفاظ على نفس الجودة.
وأصدر الهجان تعليماته لمسؤولي التموين بتذليل كافة العقبات التي قد تعوق المنظومة  وتكثيف الحملات اليومية بالمرور على المخابز ومتابعة سير العمل بها؛ للتأكد من جودة الانتاج بشكل سليم وحل جميع المشكلات التي تواجه المواطنين وتحرير محاضر للمخالفين  حيث تم خلال الجولة تم تحرير عدد 2 محضر لمخبزين لمخالفتهم للمواصفات المقررة للرغيف
جدير بالذكر أن سعر رغيف الخبز السياحي وزن الـ80 جراما؛ يبلغ 150 قرشا، في حين تطرح الوزارة الرغيف المدعم بوزن 90 جراما داخل منظومة التموين بسعر 20 قرشا فقط، 
جاءت الجولة بحضور محمد مرعي رئيس مدينة بنها و حلمي الزهري وكيل وزارة التموين بالقليوبية

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف الجارية بشارع المدارس ببسيون
  • محافظ المنيا يتفقد  المخابز البلدية لمتابعة منظومة الخبز
  • بعد رفع سعر العيش المدعم.. محافظ المنيا يتفقد عدداً من المخابز البلدية
  • محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بكورنيش المحلة الجديد
  • 10آلاف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية
  • محافظ شمال سيناء يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بالعريش
  • محافظ الغربية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي بالمحلة الكبرى
  • محافظ القليوبية يتفقد عدد من مخابز بنها لمتابعة سير العمل
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف محيط عمارات الأوقاف بالعجيزي
  • فتنة عيد القيامة.. هل توحيد موعده يوحد أم يقسم المسيحيين؟