أعلنت شرطة شرطة جامعة أريزونا الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنها ستستخدم "ذخائر كيميائية مهيجة" لفض الاحتجاجات في الحرم الجامعي بالجامعة.

وقالت شرطة جامعة أريزونا في بيان له عبر صحفتها على منصة إكس، إنها حثت  السكان على تجنب المنطقة مع استمرار الاحتجاجات في الحرم الجامعي، وأنها ستستخدم ذخائر كيميائية مهيجة لفض الاحتجاجات.

وأضافت شرطة جامعة أريزونا  رفي بيانها، أنها قامت بالرد على تجمع الطلاب في الحرب الجامعي بالجامعة ووصفته "بالغير قانوني".

وطلبت الشرطة من المتظاهرين في الحرم الجامعي "اتباع أوامر الشرطة والتفرق على الفور" قبل نشر المادة الكيميائية المهيجة، كما حثت على الاستمرار في تجنب المنطقة.

وفي وقت سابق، اعتقلت الشرطة الأمريكية 69 محتجاً داخل جامعة ولاية أريزونا، خلال وقفة لمعارضة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت إدارة جامعة أريزونا في بيان، إن "أولئك الذين رفضوا المغادرة بعد تحذيرات متعددة، تم إلقاء القبض عليهم، ووجهت إليهم تهم جنائية بالتعدي على ممتلكات الغير".

واعتبرت إدارة الجامعة أن المخيمات محظورة، ولكنها أشارت إلى السماح بتنظيم "تظاهرات قانونية" في الحرم الجامعي، ما بين الساعة 5 صباحاً إلى 11 مساءً.

الشرطة بجامعة أريزونا تخلع حجاب متظاهرة أثناء الاعتقالات | شاهد الشرطة الأمريكية تعتقل 69 محتجا ضد إسرائيل في جامعة أريزونا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة أريزونا ولاية أريزونا غزة قطاع غزة احتجاجات الجامعات الأمريكية فی الحرم الجامعی جامعة أریزونا

إقرأ أيضاً:

وفد إدارة مستشفى مكة للعيون يسجل زيارة لمستشفى الشرطة عطبرة

سجل وفد من إدارة مستشفى مكة للعيون برئاسة مدير مستشفى مكة للعيون زيارة لمستشفى الشرطة عطبرة في إطار التعاون والشراكة التي تجمع بين الجانبين.وعقد الوفد لقاءً مطولاً مع إدارة مستشفى الشرطة عطبرة برئاسة العميد شرطة طبيب الوليد محجوب عقب تفقد أقسام المستشفى والوقوف على حجم العمل والتحديث الذي ينتظم مرافقها لتنال بذلك الإشادة والإعجاب من الجميعوناقش الجانبان برتوكول التعاون والتنسيق والشراكة المستمرة وسبل توسعتها وأوجه الإستفادة المتبادلة منها.وتجدر الإشارة إلى أن مستشفى مكة للعيون كانت قد قدمت (٤٠٠) عملية مياه بيضاء لمنسوبي الشرطة بالولاية استفادت منها مئات الأسر برعاية كريمة من اللواء شرطة (حقوقي) سلمان محمد الطيب مدير شرطة ولاية نهرالنيل.المكتب الصحفي لشرطة السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • جامعة طيبة تعلن عن موعد فتح القبول المباشر للعام الجامعي القادم
  • اعتقال 25 مؤيدا لفلسطين من جامعة كاليفورنيا.. وأعضاء هيئة تدريس ينتقدون القمع
  • وفد إدارة مستشفى مكة للعيون يسجل زيارة لمستشفى الشرطة عطبرة
  • الخارجية الأمريكية: حماس تستخدم الشعب الفلسطيني كدروع بشرية
  • هل تعلم أن الفيلة تستخدم أسماء لجذب الانتباه والتواصل فيما بينها
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع آخر تطورات مبنى الجراحات التخصصية
  • العلماء يستنتجون أن الفيلة تستخدم أسماء للتواصل فيما بينها
  • السودان..تحرّكات مرتقبة للشرطة تّجاه الوجود الأجنبي
  • البنتاغون: لم يشارك جنودنا بعملية النصيرات.. ولم تستخدم إسرائيل الرصيف البحري
  • الشرطة الأسترالية: تعرض القنصلية الأمريكية في سيدني لاعتداء