ويشمل المشروع في مرحلته الثالثة البالغ كلفته 127 مليونا و971 ألف ريال، أعمال خرسانة بطول 625 متراً وبعرض ثمانية أمتار وبارتفاع خرساني (20) سم.

وأشار وكيل المحافظة المليكي إلى أهمية المشروع الذي يستفيد منه المواطنون بمديريات المشنة وبعدان والشعر ويمتد إلى محافظة الضالع .. مشيرا إلى أن السلطة المحلية في هذه المرحلة ساهمت بمبلغ 46 مليون ريال، فيما ساهمت وحدة التدخلات الطارئة بمبلغ 75 مليون ريال وبقية المبلغ بمبادرات مجتمعية.

بدوره أكد مدير المبادرات المجتمعية بالمحافظة بندر الأهدل، أن تدشين العمل في هذه المرحلة من هذا المشروع الحيوي يمثل إنجازا كبيرا سيسهم في تخفيف معاناة المسافرين عبر هذا الطريق الهام والسياحي، مشيرا إلى أن المشروع يأتي ترجمةً لتوجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى لتلبية احتياجات المجتمع من المشاريع الحيوية وعلى رأسها الطرق وكذا تفعيل المبادرات المجتمعية في هذا الجانب.

حضر التدشين مدير مكتب الإعلام بالمحافظة عبدالباسط النوعة وأمين عام مديرية المشنة خالد الورافي ومسؤول التعبئة بالمديرية حسن الكحلاني .

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تختتم الملتقى التدريبي الثالث لمشروع "1000 معلم كنسي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم في مركز اللوتس للمؤتمرات، التابع لكنيسة الشهيد مار جرجس بهليوبوليس، أعمال الملتقى التدريبي للمجموعة الثالثة من مشروع قداسة البابا تواضروس الثاني لتطوير التعليم الكنيسة المعروفة بـ "١٠٠٠ معلم كنسي" في المرحلة الرابعة من المشروع.

بلغ عدد المشاركين في الملتقى التدريبي للمجموعة الثالثة ٢٠٠ متدرب من الآباء الكهنة وأمناء الخدمة والخدام والخادمات، يمثلون ٩ إيبارشيات وثلاثة قطاعات رعوية بالقاهرة، وهي إيبارشيات دشنا، البحر الأحمر، سوهاج والمنشاة والمراغة، إخميم وساقلتة، أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة، مطاي، بني مزار والبهنسا، ٦ أكتوبر وأوسيم، شبين القناطر، إلى جانب قطاعات كنائس وسط القاهرة، عين شمس والمطرية وحلمية الزيتون، ألماظة ومدينة الأمل وشرق مدينة نصر.

وتسلم المتدبون شهادات اجتياز التدريب من يد الأنبا فيلوباتير أسقف أبوقرقاص بمحافظة المنيا، عقب إلقاء نيافته المحاضرة الختامية للملتقى.

وتحمل المرحلة الرابعة من "١٠٠٠ معلم كنسي" عنوان "نحو تربية كنسية أفضل" وتتضمن محاضرتين و ٩ ورش يتدرب خلالها المشاركون على أساليب تعليمية تربوية ولا سيما في مجال خدمة مرحلة الطفولة.

كانت المرحلة الأولى من برنامج قداسة البابا لتطوير التعليم الكنسي "١٠٠٠ معلم كنسي" تحت شعار "جَدِّدْ أَيَّامَنَا كَالْقَدِيمِ" (مرا ٥ : ٢١) قد بدأت عام ٢٠١٦ واستمرت بشكل متتالي لمدة ثلاث سنوات تم خلالها تدريب بضع آلاف من الآباء الكهنة والخدام والخادمات بإيبارشيات الكرازة المرقسية على مهارات التعليم داخل الكنيسة باستخدام مصادر التعليم الكنسي الخمسة وهي الكتاب المقدس، كتابات آباء الكنيسة، الليتورجيا، تاريخ الكنيسة، الهوية القبطية وذلك باستخدام أساليب عصرية. 

وتدرجت تدريبات المراحل الثلاثة، فحملت المرحلة الأولى (عام ٢٠١٦) عنوان "اعرف" والثانية (عام ٢٠١٧) "ابحث" والثالثة (عام ٢٠١٨) عنوان "أبدع" يليها المرحلة الثانية بعنوان "درب" (عام ٢٠١٩-٢٠٢٠ ) ثم المرحلة الثالثة (عام ٢٠٢١- ٢٠٢٢ ) بعنوان "قُدّْ" وجاءت المرحلة الرابعة ( عام ٢٠٢٤ ) تحت عنوان "طَوَّر".

مقالات مشابهة

  • بايدن: المرحلة الثالثة من المقترح الإسرائيلي تتضمن إعادة الإعمار في غزة
  • إلزام «الصافي دانون» بدفع غرامة مالية مليونا و250 ألف ريال
  • المؤسسة العامة للكهرباء تعلن الانتهاء من صيانة محطة التوليد في “جُبن” بالضالع
  • صنعاء: انجاز 35% من إعادة تأهيل ملاعب التنس بشارع 14 أكتوبر
  • عُباد يطلع على مشروع إعادة تأهيل ملاعب التنس في شارع 14 أكتوبر بالأمانة
  • التنافس يحتدم بين فرق دوري الهواة بنادي مجيس
  • ختام الملتقى التدريبي الثالث لمشروع قداسة البابا "١٠٠٠ معلم كنسي"
  • تدشين المرحلة الثانية من دورات التعبئة في المكاتب والجهات الرسمية بإب
  • تدشين المرحلة الثانية من مشروع حصر وترميز وتقييم مشاريع الأوقاف بتعز
  • الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تختتم الملتقى التدريبي الثالث لمشروع "1000 معلم كنسي"