اعتقل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أحد سكان إقليم بريموريه، بعد الاشتباه في قيامه بالتجسس ونقل معلومات إلى الاستخبارات العسكرية الأوكرانية.

أعلن ذلك لمراسل نوفوستي، مصدر في الفرع الإقليمي للأمن الفيدرالي الروسي، وأشار إلى أن التحقيق مع المعتقل بدأ بعد فتح قضية جنائية ضده بتهمة الخيانة.

إقرأ المزيد اعتقال نازيين مرتبطين بكييف خططا لأعمال إرهابية غربي روسيا

وقال المصدر: "تمكن عناصر جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، من إحباط نشاط غير قانوني لأحد سكان إقليم بريموريه، المتورط في ارتكاب الخيانة العظمى في شكل تجسس لصالح مديرية الاستخبارات العامة بوزارة الدفاع الأوكرانية".

 

ووفقا للمصدر، قام المعتقل المذكور بتوجيه من الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، "بجمع معلومات حول البنية التحتية العسكرية في المنطقة ونقلها إلى المشرفين عليه، وذلك رغم إدراكه الكامل لإمكانية استخدامها من قبل العدو ضد أمن روسيا الاتحادية، بما في ذلك أثناء تنفيذ عمليات تأثير مباشر ضد روسيا".

وأكد المصدر أنه تم زج المتهم في السجن على ذمة التحقيق بعد فتح قضية جنائية ضده وفقا لمادة "الخيانة" من قانون العقوبات الجنائية الروسي.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا رجال المخابرات

إقرأ أيضاً:

روسيا تتقدم 278 كيلومترا مربعا بأوكرانيا وزيلينسكي يُقر بوضع صعب

سيطرت روسيا على 278 كيلومترا مربعا في غضون أسبوع في شرق أوكرانيا ولا سيما في منطقة خاركيف في أكبر اختراق لها منذ عام ونصف العام، وفق تحليل نشرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأفادت الوكالة -اليوم الخميس- بأنها استندت في تحليها إلى بيانات يومية للمعهد الأميركي لدراسة الحرب (ISW) الذي يعتمد على بيانات تنشرها موسكو وكييف إضافة إلى تحليل صور الأقمار الصناعية.

وأوضحت البيانات أن ما بين 9-15مايو/أيار الجاري، سيطرت روسيا على 257 كيلومترا مربعا في منطقة خاركيف وحدها في شمال شرق أوكرانيا، مركز الهجوم الروسي الجديد، حيث أعلنت موسكو السيطرة على بلدات عدة.

أما البقية وهي 21 كيلومترا مربعا، فقد سيطر عليها الجيش الروسي في مواقع مختلفة على خط الجبهة من بينها بلدة روبوتينه الإستراتيجية في جنوب البلاد.

ولم تحرز القوات الروسية مثل هذا التقدم السريع في الأراضي الأوكرانية، منذ منتصف ديسمبر/كانون الأول 2022.

وضع "صعب للغاية"

في المقابل، أعلن الجيش الأوكراني -صباح اليوم الخميس- أنه تمكن من إيقاف "التقدم" الروسي في مناطق معينة من خاركيف، حيث شنت موسكو هجوما مباغتا في وقت سابق من الشهر الجاري.

وصرح المتحدث باسم القوات الأوكرانية في المنطقة، نازار فولوشين، عبر التلفزيون أن الوضع لا يزال معقدا في قطاع خاركيف، ويتطور بشكل ديناميكي.

كما أشار إلى أن القوات الدفاعية تمكنت من تحقيق استقرار جزئي في الوضع، وأوقفت تقدم العدو في بعض المناطق والبلدات، لكن العدو لا يزال يحاول تهيئة الظروف لمزيد من التقدم.

إلا أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أقر بأن الوضع في خاركيف "صعب للغاية"، لكنه يبقى "تحت السيطرة"، وفق تعبيره، وذلك بعد لقائه قادة عسكريين فيها.

وأوضح زيلينسكي -في منشور على تلغرام- أن الوضع في منطقة خاركيف بالإجمال تحت السيطرة، وأن الجنود يلحقون بـ"المحتل خسائر باهظة. لكن المنطقة تبقى صعبة للغاية"، وفق قوله.

ومنذ بدء الهجوم الروسي يوم 24 فبراير/شباط 2022 وحتى 15 مايو/أيار 2024، سيطرت روسيا على 65 ألفا و336 كيلومترًا مربعًا من الأراضي الأوكرانية، وهو ما يمثل نحو 12% من أوكرانيا من دون احتساب الأراضي التي ضمتها روسيا في السابق مثل شبه جزيرة القرم، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /17.05.2024/
  • الاستخبارات العسكرية الروسية: الناتو قدم لأوكرانيا 800 دبابة و30 ألف مسيرة
  • روسيا تتقدم 278 كيلومترا مربعا بأوكرانيا وزيلينسكي يُقر بوضع صعب
  • الأمن الروسي يحبط عملاً إرهابياً استهدف الخطوط الحديدية في القرم
  • الأمن الروسي يحبط هجوما إرهابيا استهدف السكة الحديدية في القرم
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 488 ألفا و460 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • الاستخبارات الأمريكية تعتبر روسيا التهديد الأجنبي الأخطر على الانتخابات الأمريكية المقبلة
  • هل يمهّد الهجوم الروسي على خاركيف لحسم الحرب الأوكرانية؟
  • نقطة تحول.. هذا ما سيحدث في حال سيطرت روسيا على خاركيف
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 485 ألفا و430 جنديا منذ بدء العملية العسكرية