آخر تحديث: 2 ماي 2024 - 10:25 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أصدرت السفارة العراقية في واشنطن، اليوم الأربعاء، بياناً يخص احتجاجات الجامعات بشأن فلسطين.وقالت السفارة في تدوينة : “حذرت الحكومة ‎العراقية مراراً من التداعيات الخطيرة للحرب الدائرة في ‎غزة، التي يتعرض خلالها المدنيون من ‎أطفال، ونساء، وشيوخ لقصف غير مقبول يخرق كل الأعراف ‎الإنسانية والقوانين الدولية”.

ودعت إلى “وجوب أن تحرك هذه الأحداث ضمائر الأحرار حول ‎العالم للدفاع عن ‎الحرية والعدالة”.وأكملت: “في هذا الإطار، تتابع سفارة جمهورية ‎العراق في واشنطن بعناية وقلق الأحداث الجارية في الجامعات ‎الأمريكية، بما في ذلك الاحتجاجات المؤيدة ‎للفلسطينيين وتوقيف الطلاب والأساتذة وأعضاء هيئات التدريس”.وشددت على “ضبط النفس والهدوء واحترام ‎حقوق الإنسان والتعبير السلمي”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

حملة أمنية مكثفة في بغداد لمكافحة الاتجار بالبشر

مايو 20, 2024آخر تحديث: مايو 20, 2024

المستقلة/- نفذت القوات الأمنية في العراق حملة أمنية موسعة في منطقة “البتاويين” وسط بغداد، وذلك في إطار تطبيق “الستراتيجية الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر”. وتعدّ هذه المنطقة معقلاً للعصابات التي تروّج للمخدرات والرقيق الأبيض.

أسفرت الحملة عن إلقاء القبض على أكثر من 600 متورط في قضايا المخدرات والاتجار بالبشر وغيرها. كما نفذت القوات الأمنية عملية مشابهة في منطقة “حي البساتين”.

وتقوم هذه الستراتيجية الوطنية على التعاون الإقليمي والدولي لمطاردة العصابات على جانبي الحدود، وهو ما أدى إلى انخفاض الجرائم بشكل ملحوظ.

نتائج الحملة:

إلقاء القبض على أكثر من 600 متورط في قضايا المخدرات والاتجار بالبشر وغيرها.انخفاض الجرائم بشكل كبير وبنسبة 60%.تحسين التعاون الدولي لمطاردة العصابات على جانبي الحدود.

التحديات:

الحاجة إلى تشريع قوانين لحماية حقوق الإنسان.معالجة المشكلات الاقتصادية التي تُساهم في تفاقم ظاهرة الاتجار بالبشر.تكثيف الملاحقات الأمنية وتشديد العقوبات.نشر ثقافة حقوق الإنسان.فرض مراقبة مشددة على بؤر التجارة بالبشر.

التوصيات:

تكثيف الجهود الأمنية لملاحقة العصابات وتجفيف منابع هذه الآفة الخطرة.تشريع قوانين لحماية حقوق الإنسان ومعالجة المشكلات الاقتصادية.نشر ثقافة حقوق الإنسان وتعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر الاتجار بالبشر.تعزيز التعاون الدولي لمكافحة هذه الظاهرة.

التأثيرات الإيجابية:

حماية حقوق الإنسان وتحسين حياة ضحايا الاتجار بالبشر.تعزيز الأمن والاستقرار في المجتمع.تحسين صورة العراق على الصعيد الدولي.مرتبط

مقالات مشابهة

  • حملة أمنية مكثفة في بغداد لمكافحة الاتجار بالبشر
  • "حقوق الإنسان": 523 موضوعًا وبلاغًا خلال العام الماضي
  • حقوق الإنسان.. أداء مهني متميز
  • الفرق بين حقوق الإنسان وحقوق الحيوان لدى النظام الأمريكي
  • معهد واشنطن: ارتفاع وتيرة الهجمات من العراق ضد إسرائيل..بالكم والأسلوب
  • سفارة المملكة في قرغيزستان تدعو المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر
  • قلق أممي من زيادة وتيرة الإعدامات غير المعلنة في العراق
  • الخارجية الروسية تدعو فرنسا إلى الامتناع عن استخدام القوة ضد المتظاهرين في كاليدونيا الجديدة
  • ثلاثة رفضوا الرحيل.. واشنطن تؤكد مغادرة أطباء أميركيين كانوا عالقين بغزة
  • عضو «حقوق الإنسان»: دعم مصر لجنوب إفريقيا أمام «العدل الدولية» جاء في توقيت مهم