قال الدكتور ماجد عبدالعظيم، أستاذ الاقتصاد، إن الحد الأدنى للأجور جرى رفعه أكثر من مرة في فترة زمنية قصيرة، مشيرا إلى أنه زاد 5 أضعاف خلال 5 سنوات وذلك بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الدولة تستهدف مواكبة معدلات التضخم العالمية

وأضاف عبدالعظيم في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» على قناة «إكسترا نيوز»، أن هذه الزيادة ترجع إلى أن يكون هناك مواكبة مع معدلات التضخم العالمية وزيادة الأسعار ليتحقق التوازن بين الدخل وارتفاع تكاليف المعيشة.

تفاصيل زيادة الحد الأدنى للأجور

وأشار إلى أن الحد الأدنى للأجور كان 1200 جنيه عام 2014 والآن وصل إلى 6 آلاف جنيه، مشيرا إلى أن الحكومة رفعته بنسبة 5 أضعاف، مؤكدا أن الدولة تحرص على زيادة الحد الأدنى للأجور مما يعكس مدى اهتمام الحكومة بالمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحد الأدنى للأجور رواتب العاملين بالدولة الاقتصاد التضخم معدلات التضخم العالمية الحد الأدنى للأجور إلى أن

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: روسيا وأوكرانيا أكبر المستفيدين من الحرب بينهما

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد شادي، خبير الاقتصاد السياسي، إن العلاقة بين الأزمات والاقتصاد كعلاقة الأم بجنينها.

وأضاف خلال حوار ببرنامج "الشاهد" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، ويقدمه الدكتور محمد الباز، : "الاثنان مرتبطان ببعض ارتباطا أساسيا، فمثلا في أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، الاقتصاديون هم أكثر المستفيدين من الحرب، حيث يصدرون المواد الأولية للأسواق بشكل غير منتظم، وبكميات قليلة مما أدى إلى ارتفاع الطلب عليها وبالتالي ارتفاع أسعارها لترتفع أرباحهم لأضعاف ما كانت عليه قبل الحرب.

وتابع: “كانت روسيا تبيع مليون برميل بترول في اليوم، وأصبحت تبيع 400 ألف برميل بسعر أعلي، وبالتالي موارده تخلص بشكل أقل والعوائد عليها أزيد، ونحن الدول التي نستورد هذه المواد والبترول والأكل والمعادن من هذه الدول”.

وأكد أن الاقتصادين الروسي والأوكراني استفادا من الحرب لأنهما منتجان للمواد الأولية التي ارتفعت سعرها بعد الحرب ويتم تصديرها للأسواق المختلفة.

مقالات مشابهة

  • طريق مصر نحو زيادة صادراتها للقارة الأفريقية.. سالي فريد: القاهرة صاحبة النصيب الأكبر في التجارة البينية للكوميسا.. ماجد عبدالعظيم: لدينا 15 صنعة نستطيع من خلالها السيطرة على السوق الأفريقية
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية- عاجل
  • نائب رئيس «السعودية للسياحة»: زيادة إسهامات قطاع الطيران إلى 10 أضعاف بحلول 2030
  • العمل: 3 ندوات توعوية لعمال سوهاج حول الحد الأدنى للأجور
  • خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تأهيل الشباب لإدارة المشروعات التكنولوجية
  • خبير اقتصادي: الحكومة تهدف لدعم الصناعة وفض نزاعات المستثمرين
  • خبير اقتصادي: إعادة هيكلة الاقتصاد في 2016 لضمان وصول الدعم لمستحقيه
  • خبير اقتصادي: روسيا وأوكرانيا أكبر المستفيدين من الحرب بينهما
  • موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024.. مفاجأة سارة