بدأت اشتباكات ضاربة ، اليوم الخميس، بين الشرطة الأمريكية والطلاب محتجين ضد حرب غزة في جامعة كاليفورنيا.


واحتشدت شرطة مكافحة الشغب في حرم جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس وأمرت مجموعة كبيرة من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين داخل أحد المعسكرات بمغادرة المنطقة أو مواجهة الاعتقال بعد أعمال عنف حرض عليها متظاهرون مناهضون لإسرائيل.

وكان المخيم المحصن مليئا بمئات الأشخاص والخيام، بينما هتف آخرون “لن نغادر” ووزعوا نظارات واقية وأقنعة جراحية. 

وكانوا يرتدون الخوذات ويناقشون أفضل الطرق للتعامل مع رذاذ الفلفل أو الغاز المسيل للدموع بينما كان أحدهم يغني عبر مكبر الصوت.

وصنع عدد قليل منهم دروعًا محلية الصنع من الخشب الرقائقي في حالة اشتباكهم مع الشرطة وتشكيل خطوط مناوشات في مكان آخر بالحرم الجامعي. 'بالنسبة للرصاص المطاطي، من يريد درعا؟' نادى أحد المتظاهرين.

وفي الوقت نفسه، تجمع حشد كبير من الطلاب والخريجين والجيران على درجات الحرم الجامعي خارج الخيام، وجلسوا وهم يستمعون ويصفقون لمختلف المتحدثين وينضمون إلى الهتافات المؤيدة للفلسطينيين. 

وتظاهرت في مكان قريب مجموعة صغيرة من الطلاب يحملون لافتات ويرتدون قمصانًا لدعم الاحتلال الإسرائيلي.
ويتناقض تواجد قوات إنفاذ القانون والتحذيرات المستمرة مع المشهد الذي حدث في الليلة السابقة، عندما هاجم متظاهرون مناهضون المخيم المؤيد للفلسطينيين، وألقوا الأقماع المرورية، وأطلقوا رذاذ الفلفل وهدموا الحواجز. 

واستمر القتال لعدة ساعات قبل تدخل الشرطة دون أن يتم اعتقال أي شخص. 

وأثار الرد الفاتر من جانب السلطات انتقادات من الزعماء السياسيين وكذلك الطلاب المسلمين وجماعات المناصرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: افضل الطرق أعمال عنف التحذيرات الحرم الجامعى الشرطة الأمريكية الشرطة الامريكي السياسيين السلطات

إقرأ أيضاً:

المكسيك: إصابة 6 شرطيين خلال مواجهات مع مؤيدين لفلسطين أمام سفارة إسرائيل

أظهرت لقطات مصورة بعض المتظاهرين، وهم يحاولون إزالة الحواجز التي وضعتها القوى الأمنية لحماية السفارة.

اعلان

تجمع العشرات من المتظاهرين مساء الثلاثاء أمام السفارة الإسرائيلية في مكسيكو سيتي، وذلك في إطار احتجاج مؤيد للفلسطينيين ومندد بالحرب الدامية التي تخوضها إسرائيل منذ أشهر في قطاع غزة.

وردد المتظاهرون الذين ارتدى بعضهم أغطية للوجه، شعارات مناهضة لإسرائيل من بينها "لا تدافعوا عن مرتكبي الإبادة الجماعية إنهم يقتلون الأطفال"، وحملوا لافتات تدعو إلى وقف الحرب الطاحنة في القطاع.

هذا وقام عدد من المتظاهرين برشق الحجارة، وإلقاء قنابل حارقة وأنابيب باتجاه السفارة، ووقعت اشتباكات مع رجال الشرطة.

"عار عليكم".. مظاهرة داعمة لغزة أمام حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض الذي حضره بايدنبسبب احتجاجات داعمة لغزة.. جامعة كولومبيا تلغي المحاضرات المباشرة لتهدئة التوتر بالحرم الجامعيمهندسة متفوقة في الطب في كاليفورنيا داعمة للفلسطينيين تحظى بتأييد زملائها إثر منع خطاب تخرجها

وأظهرت لقطات مصورة بعض المتظاهرين، وهم يحاولون إزالة الحواجز التي وضعتها القوى الأمنية لحماية السفارة. 

وأكدت أمانة أمن المواطنين في مكسيكو سيتي، في بيان رسمي، إصابة 6 ضباط شرطة بحروق في أجزاء مختلفة من أجسادهم، خلال الاحتجاجات أمام السفارة الإسرائيلية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: "بيبي خطر على وجود البلاد!".. مظاهرات ضد الحكومة الإسرائيلية أمام الكنيست في القدس حركة "لبيك باكستان" تقود مظاهرات حاشدة في كراتشي دعماً لغزة العاصمة البريطانية لندن تشهد مظاهرات داعمة لقطاع غزة غزة مظاهرات المكسيك فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: إسرائيل تعلن مقتل ثلاثة عسكريين خلال المعارك في رفح يعرض الآن Next "مجزرة الخيام" في رفح .. تفاصيل جديدة حول الذخائر المستخدمة وعلاقة الولايات المتحدة بها يعرض الآن Next مصداقية البرلمان الفرنسي على المحك بعد إيقاف نائب لوّح بالعلم الفلسطيني يعرض الآن Next فيديو: امرأة سودانية تروي تجربتها المؤلمة في الهروب والولادة وسط جحيم الحرب الأهلية يعرض الآن Next شاهد: فتح صناديق الاقتراع في جنوب أفريقيا في انتخابات عامة تشكل تهديدا للحزب الحاكم اعلانالاكثر قراءة الغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين "كادت تصطدم بأحد المباني".. رحلة نجاة مثيرة لطائرة هبطت اضطراريا في سيدني شاهد: سيول تنشر فيديو يظهر انفجار صاروخ كوري شمالي يحمل قمرا صناعيا في الجو بعد الهجوم الإسرائيلي المميت.. فلسطينيون يبحثون عن الطعام وسط مخيم رفح المتفحم شاهد: تخللتها اشتباكات مع قوات الأمن.. تظاهرة أمام السفارة المصرية في بيروت للمطالبة بفتح معبر رفح

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل قطاع غزة رفح - معبر رفح حركة حماس روسيا فرنسا فلسطين فلاديمير بوتين جنوب أفريقيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • متظاهرون مؤيدون لفلسطين يقتحمون متحف بروكلين في نيويورك (فيديو)
  • تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا للتنديد بالعدوان على غزة
  • إضراب واسع لآلاف العاملين في نظام جامعة كاليفورنيا نصرة لفلسطين
  • أمريكا.. الشرطة تطوّق مؤيدين لغزة في جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلابا
  • الشرطة الأمريكية تطوّق مؤيدين لغزة في جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلابا
  • الشرطة السويدية تعتقل طلبة مؤيدين لفلسطين خلال تظاهرهم في جامعة في ستوكهولم (فيديو)
  • علي خامنئي يوجه رسالة للشباب المتظاهرين الداعمين لفلسطين في الولايات المتحدة
  • أكاديميون وطلبة يُضربون بجامعة كاليفورنيا احتجاجًا على قمع المتضامنين مع فلسطين
  • احتجاجاً على قمع المتضامنين مع فلسطين.. أكاديميون وطلبة يُضربون بجامعة كاليفورنيا (شاهد)
  • المكسيك: إصابة 6 شرطيين خلال مواجهات مع مؤيدين لفلسطين أمام سفارة إسرائيل