قال متحدث الكرملين دميتري بيسكوف إن قضايا الأمن الدولي والإقليمي ستكون مطروحة على جدول أعمال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الصين مايو الجاري.

إقرأ المزيد في تحد لواشنطن.. تعاون عسكري روسي صيني لتعزيز الأمن العالمي

جاء ذلك خلال الإفادة الصحفية لبيسكوف اليوم، ردا على سؤال بشأن ما إذا كان الحد من التسلح مدرجا على جدول أعمال الزيارة على خلفية الأنشطة الأمريكية في الشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث تابع: "بطريقة أو بأخرى، سيتم طرح قضايا الأمن الدولي والإقليمي خلال زيارة الرئيس بوتين إلى الصين".

وكان بيسكوف قد قال للصحفيين، 26 أبريل الماضي، إن الاستعدادات لزيارة بوتين إلى الصين قد اكتملت، وأعلن بوتين، 25 أبريل، خلال مؤتمر الاتحاد الروسي للصناعيين ورجال الأعمال أن زيارته للصين مقررة في مايو.

المصدر: تاس

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آسيا الكرملين المحيط الهادي دميتري بيسكوف شي جين بينغ عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا فلاديمير بوتين مؤشرات اقتصادية

إقرأ أيضاً:

“الزكاة والضريبة والجمارك” تنفذ أكثر من 14 ألف زيارة تفتيشية خلال مايو الماضي

المناطق_واس

نفذت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أكثر من 14 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر مايو الماضي، وذلك على الأسواق والمحال التجارية في مختلف مناطق ومدن المملكة.
وأوضحت الهيئة أن الزيارات التي نفذتها الفرق الرقابية والتفتيشية لديها بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، شملت عددًا من القطاعات التجارية، من أبرزها: البيع بالتجزئة، والتبغ، والأسواق، والذهب.
وأشارت إلى أن أبرز المخالفات التي رصدتها الفرق الرقابية هي مخالفات: عدم تضمين رمز الاستجابة السريعة في الفاتورة الإلكترونية، وعدم وجود الأختام الضريبية، وعدم إصدار الإشعارات الإلكترونية مدينة أو دائنة، بالإضافة إلى مخالفة عدم إصدار فاتورة ضريبية إلكترونية.
وأفادت “الزكاة والدخل” أن هذه الزيارات تهدف إلى تعزيز مستوى الالتزام بأحكام الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، لدى المكلفين من قطاع الأعمال، والحد من التعاملات التجارية المخالفة للتعليمات والضوابط التي تدخل في إطار اختصاص الهيئة، إلى جانب أن ذلك يأتي في سياق الجهود الرقابية التي تنفذها بواسطة فرق التفتيش الميداني.
ودعت الهيئة المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي منشأة يُرصَد لديها أي من المخالفات الضريبية، وذلك عبر الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa)، أو من خلال تطبيق الهيئة للهواتف الذكية (ZATCA)، حيث تُقدم الهيئة مكافآتٍ تشجيعية للمُبلغين عن المخالفات الضريبية بنسبة 2,5% من قيمة المخالفات والغرامات، وذلك بحد أقصى مليون ريال أو 1000 ريال كحد أدنى.

أخبار قد تهمك “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر مايو الماضي 5 يونيو 2024 - 5:33 مساءً “الزكاة والضريبة والجمارك” تبدأ قبول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع (ATA CARNET) 2 يونيو 2024 - 4:38 مساءً

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي يلتقي بوتين
  • الكويت تطالب بمضاعفة الجهود الإقليمية والدولية لمعالجة قضايا المفقودين في النزاعات المسلحة
  • صحيفة: بوتين سيزور كوريا الشمالية وفيتنام خلال أسابيع
  • بوتين يعتزم زيارة كوريا الشمالية وفيتنام
  • الرئيس الروسي يستعد لزيارة كوريا الشمالية وفيتنام
  • بوتين: روسيا سبقت اليابان وألمانيا اقتصاديًا
  • بيسكوف: الغرب يفرض رقابة على وسائل إعلامه
  • بيسكوف: الغرب يفرض رقابة على وسائل إعلامه ولكن على روسيا أن توضح موقفها
  • «الزكاة والضريبة» تنفذ أكثر من 14 ألف زيارة تفتيشية خلال مايو الماضي
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تنفذ أكثر من 14 ألف زيارة تفتيشية خلال مايو الماضي