فرنسا – اتخذ الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إجراءات مثيرة للجدل تجاه اللاعبين المسلمين الذين ينشطون ضمن أندية فرنسية من خلال منعهم من ارتداء سراويل داخلية تغطي الركبة.

ويلعب في الدوري الفرنسي بمختلف درجاته، العديد من اللاعبين المسلمين سواء كانوا من جنسيات عربية أم من جنسيات أخرى.

ويرتدي بعض اللاعبين المسلمين سراويل داخلية من أجل تغطية الجزء الذي يظهر من الركبة أعلى الفخذ (من أجل ستر العورة وفقا لتعاليم الدين الإسلامي)، وذلك يحدث منذ أعوام، سواء في مباريات الدوري الفرنسي الممتاز أو في دوريات درجات الهواة، كما يسمح بذلك في مختلف دوريات العالم.

ورغم أن ذلك لا يؤثر تماما في هيئة اللاعبين أو في قدراتهم الفنية أو البدنية، لكن الاتحاد الفرنسي تحجج بأن ارتداء سراويل داخلية (إضافية) يمثل علامات مرئية واضحة للانتماء لأي دين أو مذهب، وهو ما يتعارض مع مبدأ حياد الملعب الرياضي، حيث يخشى الاتحاد من أن يستخدم ارتداء هذه الملابس لإثارة التوترات الدينية أو العرقية بين اللاعبين والمشجعين.

وأشار الاتحاد الفرنسي عبر بيان رسمي نشرته وسائل إعلام محلية أمس الاثنين، أنه سيتم السماح للاعبين الذين ينشطون في دوريات الهواة بفرنسا بارتداء السراويل فقط في حال حصولهم على ترخيص من المديرية الطبية على مستوى الاتحاد، أو في حال ما كان الطقس باردا جدا وبعد تقديم ملف طبي كامل يتضمن: شهادة من الطبيب، الوثائق الداعمة للشهادة، تقرير من خبير أو صورة طبية.

وقرر الاتحاد الفرنسي أيضا منع اللاعبين من ارتداء أشياء تغطي الرقبة خلال مباريات دوري الهواة إلا في حالات استثنائية، وبعد أخذ موافقة المديرية الطبية على مستوى الاتحادية أيضا.

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أثار جدلا واسعا في شهر رمضان الماضي، برفضه السماح بحصول اللاعبين المسلمين الصائمين على راحة خلال المباريات من أجل كسر صيامهم عند حلول موعد أذان المغرب على غرار ما يحدث باقي الدوريات الأوروبية.

المصدر:Instant Foot  +وكالات

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: اللاعبین المسلمین الاتحاد الفرنسی

إقرأ أيضاً:

روسيا تعد قرارا في الجمعية العامة للأمم المتحدة حول مكافحة الاستعمار الجديد

تقوم روسيا بالتعاون مع شركائها في الجمعية العامة للأمم المتحدة بإعداد قرار حول مكافحة الاستعمار الجديد، حسبما نقلت وكالة "تاس" اليوم الأربعاء عن مصدر في وزارة الخارجية الروسية.

إقرأ المزيد لافروف: الاستعمار الغربي الجديد يواجه رفضا متزايدا في العالم

جاء هذا التصريح في أعقاب اجتماع اللجنة الدائمة لـ"الحركة من أجل حرية الأمم" الذي نظمه حزب "روسيا الموحدة" الحاكم في مدينة فلاديفوستوك بالشرق الأقصى الروسي في إطار المنتدى الدولي للأحزاب "الأغلبية العالمية من أجل عالم متعدد الأقطاب" بصيغة "البريكس والدول الشريكة".

وقال المصدر: "اليوم نعمل مع أصحاب التفكير المماثل على مشروع قرار في الجمعية العامة للأمم المتحدة (بهذا الشأن)، وأصبح موضوع مكافحة الاستعمار الجديد أحد الموضوعات الرئيسة، وتولي وزارة الخارجية الروسية أهمية كبيرة له".

وتابع: "لقد حظي موضوع مكافحة الاستعمار الجديد بتفهم واهتمام لدى دول الأغلبية العالمية في ظل واقع العالم الحديث"، معتبرا مشاركة أكثر من 30 دولة في منتدى فلاديفوستوك دليلا على إدراك أن هذه القضية ينبغي حلها من خلال الجهود المشتركة.

وكان نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف الذي يترأس كذلك حزب "روسيا الموحدة"، دعا خلال مشاركته في منتدى فلاديفوستوك، إلى إنشاء سجل للخسائر الناجمة عن جرائم الحقبة الاستعمارية وكذلك عن الاستعمار الجديد للمطالبة بدفع التعويضات.

كما حذر مدفيديف في مقال بصحيفة "روسيسكايا غازيتا" في وقت سابق من هذا الشهر من أن "الاستعمار الجديد قد اقترب" من حدود روسيا.

المصدر: "تاس"

مقالات مشابهة

  • عاجل.. اتحاد الكرة يحدد موعد بدء قيد اللاعبين الموسم الجديد 2024-2025
  • اتحاد السلة يعلن بدء تطبيق لائحة انتقال اللاعبين فوق 30 عاماً
  • روسيا تعد قرارا في الجمعية العامة للأمم المتحدة حول مكافحة الاستعمار الجديد
  • “حماد” يصدر قراراً بإنشاء الهيئة الوطنية لعلاج وتأهيل أطفال التوحد
  • رئيس الاتحاد الفرنسي يعترف: مبابي يواجه خطر الغياب عن اليورو
  • دوريات الأمن بمنطقة جازان تقبض على شخصين لترويجهما (1.8) كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر
  • سيرتدي قناع وجه.. ما آخر تطورات إصابة مبابي في يورو 2024؟
  • الاتحاد الفرنسي: مبابي يعاني من كسر في أنفه وسيرتدي قناعا
  • قرار مفاجئ لمجلس الزمالك تجاه اللاعبين بعد الخسارة من المصري
  • بيان رسمي.. الاتحاد الفرنسي يوضح إصابة مبابي