العُمانية: شاركت سلطنة عُمان في أعمال الدورة الـ(38) للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية المنعقدة في الرياض بالمملكة العربية السعودية خلال يومي 1-2 مايو 2024م، حيث ترأس وفد سلطنة عُمان سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للزراعة. تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال، منها اعتماد خطة عمل المنظمة لعامي (2025-2026)، ومتابعة سير العمل في استراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة (2020-2030)، إضافة إلى انتخاب المجلس التنفيذي للدورة الـ(38) للجمعية العامة (2024-2026) والتصديق على الحسابات الختامية للمنظمة لعامي (2022-2023)، واعتماد موازنتها لعامي (2025-2026).

كما تم خلال الاجتماع المصادقة على "إعلان الرياض للنظم الغذائية والأمن الغذائي العربي المستدام" الذي أكد من خلاله أصحاب المعالي والسعادة رؤساء الوفود التزامهم بالتعاون العربي في المجالات الزراعية والأمن الغذائي والعمل على تفعيل اللجنة الوزارية المشكّلة لمتابعة قضايا الأمن الغذائي العربي، ودعم الجهود الوطنية والثنائية الجاري تنفيذها، وحثّ رؤساء الوفود المشاركة على الاستفادة من الميزات والمقدرات المتوفرة لدى بعض الدول العربية وقصص النجاح في المشاريع الاستثمارية المرتبطة بمنظومة الأمن الغذائي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

اليوم.. حفل افتتاح الدورة 24 من مهرجان روتردام للفيلم العربي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يفتتح اليوم الخميس مهرجان روتردام للفيلم العربي دورته الـ24 في هولندا، ويقام في الفترة من 30 مايو إلى 2 يونيو من العام الجاري، ويشارك في المهرجان في دورة هذا العام 33 فيلما ضمن مختلف برامجه.

فيلم الافتتاح 

ويُفتتح المهرجان بعرض الفيلم السعودي "هجان"، وإخراج أبو بكر شوقي، وهو مغامرة وقصّة مؤثّرة في آنٍ واحد، وتدور أحداثه حول الرّابط العميق الّذي يمكن أن يتطوّر بين الإنسان والحيوان، وتمّ تصوير "هجان" بمعظم أحداثه في "تبوك" على السّاحل الغربيّ للمملكة العربيّة السّعوديّة.
 ووقع اختيار إدارة مهرجان روتردام للفيلم العربي على الفنان أحمد حلمي لتكريمه في حفل افتتاح دورته الرابعة والعشرون هذا العام في هولندا، تقديرا لما قدمه طوال مسيرته الفنية المميزة التي بدأت مع نهاية التسعينات.

كما سيكرم المهرجان في حفل افتتاحه الفنان السوري الكبير دريد لحام، تقديرًا لمساهمته الفنية الكبيرة في عالم السينما العربية فدريد لحام، الذي يُعتبر أيقونة في الكوميديا العربية، قدم خلال مسيرته أعمالًا تناولت بعمق قضايا اجتماعية وسياسية معقدة من خلال عدسة فنية جريئة ومبتكرة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الصين يعلن استضافة بلاده للقمة الصينية - العربية الثانية في 2026
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وكلاء العدل بدول المجلس
  • "رجال أعمال اسكندرية" تلتقي رئيس هيئة التنمية الصناعية لبحث تحديات مجتمع الأعمال
  • بكين تستضيف "القمة الصينية العربية 2026"
  • الصين تستضيف القمة الصينية العربية الثانية 2026
  • “الدبيبة” يشارك في أعمال الجلسة الافتتاحية في الدورة العاشرة للمنتدى العربي الصيني
  • الدبيبة يشارك في أعمال الدورة العاشرة للمنتدى العربي الصيني
  • اليوم.. حفل افتتاح الدورة 24 من مهرجان روتردام للفيلم العربي
  • الجامعة العربية تشارك في الدورة العاشرة للمنتدي والقضية الفلسطينية على طاولة المناقشات
  • المملكة تؤكد دعمها لقضايا التنمية الزراعية وتطوير إستراتيجيات الأمن الغذائي محليًا ودوليًا