ثمن الشيخ كمال تقادم، رئيس لجنة المصالحات بصعيد مصر، خطوة إعلان تأسيس اتحاد القبائل العربية، من على أرض سيناء الحبيبة، قائلًا: إن هذه لفتة تثبت للعالم أجمع أن مصر أرض الأمن والأمان، وأن جيش مصر العظيم نجح في هزيمة التنظيمات الإرهابية وتطهير أرض سيناء من دنسهم.

الشيخ كمال تقادم في المؤتمر التأسيسي لاتحاد القبائل العربيةالسيسي أعاد الحياة لـ سيناء

وأكد رئيس لجنة المصالحات بصعيد مصر، في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعاد الحياة من جديد لأرض سيناء، بعد أن كانت تعاني من الإهمال طوال عقود طويلة مضت، ولذلك كان اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيسًا شرفيًا لاتحاد القبائل العربية، كنوعٍ من أنواع رد الجميل لهذا القائد الذي حمل روحه على كفه في سبيل الحفاظ على هذا الوطن.

الشيخ كمال تقادم في مؤتمر لاتحاد القبائل

وتابع الشيخ كمال تقادم: أن المؤتمر الذي عُقد أمس الأربعاء 1 مايو 2024 بـ قرية العوجة سابقًا، ومدينة السيسي حاليًا، في مدينة رفح التابعة لمحافظة شمال سيناء، كان فرصة عبر خلالها أبناء القبائل العربية الذين يقطنون مختلف ربوع مصر، عن تجديد دعمهم ومساندتهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواصلة مسيرة البناء والتنمية.

مؤتمر اتحاد القبائل العربيةتضحيات أبناء سيناء

وأوضح الشيخ تقادم، أن أبناء سيناء بذلوا النفيس والغالي وضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن هذه الأرض الغالية، ووقفوا في ظهر الجيش المصري منذ عام 1967 م وحتى الآن، ولم يأخذوا حقهم ويتم تكريمهم سوى في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فقد كانوا في العهود السابقة مهمشين ومهدوري الحق.

الشيخ كمال تقادم أثناء حضوره مؤتمر القبائل العربيةإبراهيم العرجاني.. رئيس اتحاد القبائل العربية

وهنأ الشيخ كمال تقادم، رئيس لجنة المصالحات بصعيد مصر، الشيخ إبراهيم العرجاني، لاختياره رئيسًا لاتحاد القبائل العربية، والنائب أحمد رسلان، واللواء أحمد ضيف، لاختيارهما نوابًا لرئيس الاتحاد، والنائب مصطفى بكري، لاختياره متحدثًا رسميًا باسم اتحاد القبائل العربية.

مؤتمر اتحاد القبائل العربية

واختتم رئيس لجنة المصالحات بصعيد مصر، بتوجيه الشكر الجزيل لشيوخ وعواقل القبائل العربية على الجهد الكبير الذى بذل لانجاح هذا المؤتمر وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدًا: «شيوخ وعواقل القبائل العربية الذين حرصوا على حضور المؤتمر التأسيسي لاتحاد القبائل العربية، عكسوا صورة مشرفة أبهرت العالم أجمع، وأثبتت للجميع أن مصر كانت وما زالت وستظل آمنة وعصية على أي طامع».

اقرأ أيضاًنقابة الفلاحين تعلن دعمها لـ اتحاد القبائل العربية بعد تدشينه رسميا

أول مدينة تحمل اسم «السيسي».. كل ما تريد معرفته عن تأسيس اتحاد القبائل العربية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سيناء اتحاد القبائل العربية تأسيس اتحاد القبائل العربية لاتحاد القبائل العربیة اتحاد القبائل العربیة عبد الفتاح السیسی رئیس ا

إقرأ أيضاً:

شكر وتقدير.. ولي عهد دولة الكويت يبعث رسالة لخادم الحرمين الشريفين


أعرب الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ولي عهد دولة الكويت، عن شكره لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إثر اختتام زيارته للمملكة.
وقال سموه في رسالة بعثها لخادم الحرمين الشريفين: "يطيب لنا ونحن نغادر أرض المملكة العربية السعودية الشقيقة بعد زيارتنا الرسمية، أن نعرب لمقامكم الكريم عن أصدق عبارات الشكر وأعمق معاني الامتنان؛ لما حظينا به والوفد المرافق من حسن وفادة وحفاوة استقبال وكرم ضيافة، عبرت عما يربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين من علاقات تاريخية وأواصر حميمة ووشائج قربى تجمع بينهما جيلًا بعد جيل".
وأضاف: "أود أن أعبر عن بالغ اعتزازنا بالعلاقة المتميزة مع الشقيقة الكبرى، مؤكدًا حرصنا على المضي قدمًا في ترسيخ وتطوير التعاون معها في كافة المجالات والميادين، بما يلبي تطلبات شعبينا الشقيقين، ويحقق لهما المزيد من الرخاء والرقي والازدهار، نحو مستقبل زاهر في ظل التحديات التي تمر بها منطقتنا والعالم بأسره".
وسأل سمو ولي عهد دولة الكويت الله العلي القدير، أن يمتع خادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة وتمام العافية والعمر المديد، وأن يديم على المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق في ظل قيادته الحكيمة مزيدًا من التقدم والرفعة والمنعة.

مقالات مشابهة

  • بعد اختتام زيارته للمملكة.. ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر للقيادة
  • ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لخادم الحرمين الشريفين
  • رسام يلتقي مدير عام فرع الهيئة العامة لشؤون القبائل بمحافظة صنعاء
  • شكر وتقدير.. ولي عهد دولة الكويت يبعث رسالة لخادم الحرمين الشريفين
  • نجيب ساويرس في احتفالية تأسيس المصري اليوم: الصحافة هي نبض المجتمع
  • نجيب ساويرس من احتفال تأسيس المصري اليوم: لا أصدق كل ما حدث
  • السفير حسام زكي ضيف إيمان أبو طالب على «الحياة» الجمعة
  • تعرف على رسالة وزير الخارجية الأمريكي للرئيس السيسي
  • الإطاري السوداني يثمن “فتوى السيستاني”في تأسيس الحشد الشعبي الإيراني
  • منتخب مصر يختتم استعداداته لمواجهة غينيا بيساو